20 أيلول, 2018

7 وجبات صحية ، لكنها ليست صحية في بعض الأحيان ، اكتشفها معنا !

دائماً ما تسعى الى اختيار الأغذية التي تشتريها بدقة كبيرة ، خاصة اذا كنتَ شخصاً رياضياً وتحرص على  حميتك الغذائية وتسعى أن يكون نظامك الغذائي متوازناً ، ولكن في بعض الأحيان تقوم بشراء بعض الأغذية التي تظن أنها وجبات صحية ، ولكنها للأسف ليست كذلك !

 

في هذا المقال نقدم لكم من فيتنس يارد 7 أطعمة ووجبات تظن أنها صحية ، لكنها ليست كذلك على الإطلاق ، احرص على حفظها ، وخذ نسخة من هذا المقال معك الى متجر البقالة في المرة القادمة التي تذهب بها للتسوق !

 

1-الجرانولا

 

في بداية الأمر ، تظن أن الجرانولا صحية ، لإحتوائها على الشوفان والمكسرات والفواكه المجففة ، ولكنك لا تعرف أن الكثير من أنواعها يحتوي على مستويات عالية من السكر ! وأنت تعرف السكر ومضاره على صحة جسمك ، لذلك احرص على شرائها ولكن بشرط أن تكون مستويات السكر فيها منخفضة .

 

2- زبدة المكسرات ، بأنواعها !

 

كما في الجرانولا ، فإن زبدة المكسرات التي تقوم بشرائها تحتوي على مستويات عالية للغاية من السكر والدهون ، حتى وإن كانت طبيعية 100% ، تجنب عناء كل هذا ، وقم بصنعها بطريقة صحية في منزلك .

 

3-العصائر المثلجة

 

عصائر شهية للغاية ، ويعشقها الكثيرون ، لإحتوائها على خليط من الفواكه المنعشة ، ولكن ، العصائر المثلجة الجاهزة التي تقوم بشرائها قد تكون غير صحية ، حيث تقوم الشركات المصنعة بإضافة اللبن الزبادي والآيس كريم والكثير من المكونات التي لا تعرفها ، التي تحتوي على سعرات حرارية عالية ، لذلك بدلاً من شرائها ، حاول تحضريها في مطبخك !

 

 

4-الوجبات الخفيفة والتسالي الخالية من الغلوتين

 

هذه الأشياء قد تجذبك وتقوم بشرائها ، نعم الجلوتين غير مفيد لصحتك ، ولكن ما الذي يغير شكلها وطعمها ويعوض الغلوتين ؟ عناصر لا نعرفها ! لذلك تجنب شرائها أيضاً !

 

5-ألواح الطاقة "البروتين"

 

نعم ألواح الطاقة مفيدة ، ومن الممكن أن تعوضك عن الوجبات الغذائية بعد التمارين الرياضية ، ولكن لا تقم بشراء أي نوع ! احرص على شراء الأنواع المعروفة ، لأن الكثير من أنواع ألواح الطاقة يدخل في مكوناتها الكثير من السكر والدهون .

اليك أيضاً.. لا تلقِ بهذه الأطعمة الصحية المهمة لجسمك في القمامة بعد الآن !

 

6-الخبز الأبيض

 

منتج آخر من الممكن أن تنخدع به ، بعض أنواع الخبز الأبيض لا تكون مصنوعة من القمح الكامل ، بل من دقيق القمح وبعض المكونات الأخرى مثل السكر وشراب الذرة ، لذلك عند شرائك للخبز الأبيض ، يجب أن يكون مكتوب عليه مصنوع من القمح الكامل 100% .

 

7-التسالي النباتية

 

رقائق الشيبس النباتية لا تحتوي على العناصر الغذائية اللازمة لصحتك ، ولا تكون صحية في كثير من الأحيان ، من الأفضل لك تناول شرائح البطاطس المحضرة في منزلك لتحصل على الفائدة المرجوة من الوجبة .

 

 

بعد أن تعرفت على العديد من الأغذية التي كنت تظن أنها صحية واكتشفت حقيقتها ، هل ستقوم بشرائها بعد ذلك ؟ نحن في فيتنس يارد حريصون على صحتك ، ولمزيد من الفائدة لك نقدم لك تطبيق ترانسفورم مي ، الذي يحتوي على العديد من وصفات الأغذية الصحية التي تناسبك ، كما أنه يساعدك على التخطيط لجدول تمارينك الرياضية ، ويقدم لك جدولاً مفصلاً عن حاجة جسمك للعناصر الغذائية ، حمله الآن .

 

 

المراجع : Link

 

طباعة
الاكثر مشاهدة
مقالات ذات صلة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين