09 أيار, 2018

6 وجبات يمكنك تناولها بعد الانتهاء من التمارين الرياضية

من المعروف على أن التغذية الصحيحة هي الأهم للوصول إلى هدفك سواء أكان هدفك خسارة الوزن أو بناء العضلات . لهذا يجب عليك الحرص على تناول أطعمة صحية خلال اليوم وكذلك إحرص على مد جسمك بما يحتاج من كل من البروتينات و الكاربوهيدارت و الدهنيات . وفي هذا الموضوع سنتعرف على بعض من أبسط و أسهل الوجبات التي يمكنك تناولها بعد الإنتهاء من حصة تدريبات ناجحة حتى تساعدك على تحقيق الإستشفاء العضلي وبناء العضلات و الإستمرار في حرق الدهون خلال باقي اليوم .

 6 وجبات صحية يمكن تناولها بعد التمارين الرياضية 

 

البيض 

: الجميل في البيض أنه هنالك عدة طرق لتحضيره مثل القلي أو السلق أو مع الخضار ... أي يمكنك أن تجعل تناول وجبة البيض وكأنها وجبة مختلفة كل مرة و بسهولة . كما أنه من المعروف على أن البيض يعتبر واحد من أقوى مصادر البروتينات ليس هذا فقط بل صفار البيض يعتبر مصدر قوي للدهنيات ، ويمكنك أن تضيف بعض من قطع الخبز الكامل المحمص و قطع من الفلفل الحلو حتى تحصل على وجبة متكاملة .

الحبوب 

: تعتبر الحبوب من أقوى الوجبات التي يمكنك تناولها طوال اليوم وخصوصا بعد الإنتهاء من التمرين . فمثلا الشوفان هو وجبة غنية بالكاربوهدارت و البروتينات و الألياف الغذائية وقليلة الدهون في نفس الوقت ، مما يجعل منها وجبة قوية لما بعد التمرين . كما أنه من السهل تحضير الشوفان بحيث يمكنك أن تضيف إليك بعض الماء الدافئ أو الحليب . ويمكنك إضافة أي نوع من الفواكه المفضلة لديك مثل التوت البري أو الفراولة أو الموز وحتى مثل اللوز و الفول السوداني، وذلك حتى تزيد من قيمته الغذائية .

 

المكملات الغذائية

: ليس الجميع لديه القدرة و الوقت الكافي للعودة إلى المنزل من أجل طهو وجبة مابعد التمرين ، فإن كنت واحد منهم ، لا تقلق فلدينا الحل. وهو إستعمال المكملات الغذائية فهذه الأخيرة ستمدك بكمية البروتين الكافية من أجل مساعدتك على بناء العضلات و حرق الدهون بسرعة . كما أنها سهلة الإستعمال ويمكن خلطها من الماء أو الحليب و يمكنك أن تضيف الشوفان أو البيض من أجل إضافة بعض الكاربوهيدرات إليها .

 

الفواكه : 

تعتبر الفواكه خيارا رائعا لوجبة ما بعد التمرين لأنها تحتوي على الكاربوهيدرات سهلة الهضم و الكثير من الأنزيمات التي تساعد على زيادة سرعة تحليل المكونات الغذائية و إيصالها للعضلات ، فعلى سبيل المثال ، الأناناس يتميز بخصائصه في محاربة الإلتهابات . والكيوي يعبر مصدر مهم للفيتامين سي . لهذا فإن الفواكه وجبة قوية لما بعد التمرين لإحتوائها كذلك على العديد من أنواع الفيتامينات التي تساعد الجسم على الإستشفاء السريع .

 

سندويتش الدجاج:

ربما الجميع الآن أصبح يعلم على أن الدجاج هو المصدر رقم واحد للبروتينات ، لهذا فهو وجبة قوية جدا ومفيدة بعد الإنتهاء من التمرين كما أن الدجاج يتميز بسرعة تحضيره و تعدد الطرق التي يمكنك طهوه بها ، فيمكنك أن تقوم بتقطيع الدجاج إلى شرائح صغيرة و طهوه على المقلات مع إضافة بعض الخضر مثل الفلفل الأخضر الحلو و الطماطم و الجزر و إضفة خبز التورتيا الغني بالكاربوهارت و تناوله على شكل سندويتش و يمكنك أخده معك إلى العمل أو المدرسة بسهولة .

 

الزبادي اليوناني :

يتميز الزبادي اليوناني على باقي أنواع الزبادي الأخرى أنه يحتوي على ضعف كمية البروتينات لهذا فهو وجبة جيدة لما بعد التمرين . ولجعل اليوغورت وجبة كاملة قم بإضافة بعض الفواكه التي تفضل من أجل الكاربوهيدرات و كذلك بعض المكسرات من أجل الدهنيات ، وهكذا تكون قد حصلت على وجبة متكاملة و لذيذة في نفس الوقت.

 

يمكنك إتباع نظام غذائي صحى يناسب جسمك ويساعدك للوصول إلى هدفك من خلال تطبيق ترانسفورم مي.

طباعة
الاكثر مشاهدة
مقالات ذات صلة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين