06 أيلول, 2018

6 وجبات فطور صباحية تساعدك في خسارة الوزن بسهولة ، تعرف عليها معنا

وجبة الفطور من أهم الوجبات خلال اليوم ، حيث أنها تعتبر مفتاحاً للنشاط وبداية مهمة ليومك ، في بعض الأحيان نتناول العديد من الأطعمة و الوجبات الصباحية التي تشعرك بالجوع فيما بعد ، حيث تلجأ الى تناول المزيد من الأطعمة والوجبات قبل وجبة الغداء ، هذا الأمر يؤدي الى تجاوزك لحميتك الغذائية التي تتبعها  في سبيل خسارة الوزن ، نحن في "فيتنس يارد" لا نريد لك لذلك ابداً !

 

في هذا المقال سنقوم بتعريفك على 6 وجبات فطور صباحية مشبعة ستمكنك من اتباع حميتك الغذائية بسهولة سعياً لخسارة الوزن وبناء العضلات :

 

.1 البيض

 

يعتبر البيض بكافة طرق تحضيره من الوجبات الشهية والمفيدة والتي تصاحب جميع الرياضيين في صباحهم ، حيث يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة مثل البروتين و السيلينيوم والريبوفلافين ، كما انه يساعد على تقليل الشهية بعد تناوله في الصباح مما يؤدي الى فقدان الوزن، احرص على تناوله بأي طريقة تحبها !

 

.2 اللبن الزبادي

 

دسم وشهي في ذات الوقت ويشعرك بالشبع ، حيث يعتبر اللبن الزبادي من الأطعمة الصباحية المشبعة ، حاول خلطه مع الفواكه والبذور وقم بتناوله كوجبة صباحية شهية ، حيث أثبتت الدراسات أن تناول اللبن يساعد بشكل كبير على فقدان الوزن .

 

.3 الكيوي

 

فاكهة الكيوي أو "الفاكهة المعجزة"، ويرجع ذلك إلى احتوائها على وفرة من العناصر الغذائية الأساسية مثل المعادن والكربوهيدرات والفيتامينات مثل فيتامي سي وفيتامين "ك" ، كما أنها مصدر مهم للألياف وخاصة ألياف البكتين ، والتي ثبت أنها تعزز الشعور بالشبع ، وتقلل الشهية وتساعد في عملية فقدان الوزن .

 

.4 المكسرات

 

 تحتوي المكسرات على خليط رائع من البروتين والألياف والدهون الصحية للقلب ، حاول خلطها مع اللبن الزبادي أو الجبن لإعداد وجبة فطور مثالية تساعدك في حميتك الغذائية .

 

 

.5 الموز

 

يعتبر الموز أيضاً من الفواكة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف المنخفضة السعرات الحرارية ،  حيث تعمل هذه الألياف على إبطاء عملية إفراغ المعدة بالإضافة الى أنها تشعرك بالشبع ، لذلك الموز مهم جداً لحميتك الغذائية ، تناوله في الصباح عن طريق إضافته الى اللبن الزبادي أو أي وجبة إفطار تفضلها ، إذا جلبت يوماً ما موزاً أخضر ، حوله الى عصير صباحي شهي !

 

.6 الفراولة ، العنب البري ، التوت الأسود ، التوت البري !

 

جميع هذه الأصناف غنية بشكل لا يصدق بالفيتامينات والمعادن المهمة للجسم ، والألياف التي تساعد في الشعور بالشبع ، قم بإضافتها الى الشوفان أو اللبن الزبادي أو شربها كعصير صباحي ، واستمتع بوجبة فطور صحية مشبعة تساعدك في إنقاص وزنك .

 اليك أيضاً..رجيم الفواكة لفقدان الوزن- فوائده وأضراره

 

كانت هذه بعض الأطعمة التي يمكنك إضافتها الى وجبتك الصباحية للحفاظ على حميتك الغذائية كما هي ، ولأننا نهتم بك ونريد مساعدتك بشكل أكبر ، تطبيق ترانسفورم مي من فيتنس يارد هو هديتنا لك ، حمله الآن ، وقم بإنشاء حميتك الغذائية الخاصة بك التي تتناسب مع طبيعة جسمك أنت فقط .

 

المراجع : Link

 

طباعة

كلمات دلالية: خسارة الوزن

الاكثر مشاهدة
مقالات ذات صلة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين