19 كانون الأول, 2018

6 أطعمة قد تظن أنها تؤثر بشكل سيئ على حميتك الغذائية ولكنها ليست كذلك !

مع صيحة تناول الطعام الصحي على أصوله، يرى الكثير من الناس أن بعض الأطعمة تأثر بشكل أو بآخر سلبيًا على صحتهم وتؤدي الى إحداث خلل في نظامهم الغذائي الذي يتبعونه، ولكن الكثير من هذه الأطعمة والمأكولات التي يرونها سيئة هي مفيدة للغاية وتؤثر بشكل ايجابي على نظام حياتهم الصحي!

في هذا المقال من فيتنس يارد، نعرض لكم أبرز الأطعمة والمأكولات التي قد تظن أنها تؤثر بشكل سلبي على حميتك الغذائية، ولكنها ليست كذلك!

البطاطس البيضاء

كثيرًا ما تفضل تناول البطاطس الحلوة المخبوزة على تناول البطاطس البيضاء المخبوزة، هذا الأمر صحي وهو صحيح بشكل كامل، كما أن تناول البطاطس البيضاء المقلية (مع انها شهية:) ) يؤثر بشكل سلبي على نظامك الغذائي، ولكن، البطاطس البيضاء لها فوائد لا تعرفها!

تعتبر البطاطس البيضاء مصدرًا قليل التكلفة للدهون الصحية الخالصة، ومصدر مهم للبروتين، كما تعتبر انها قليلة الكربوهيدرات ووجبة صحية مثالية، كما تحتوي على النشا المقاوم الذي يساعد هضمه على تعزيز نسبة السكر في الدم.

طور رجيمك الغذائي عن طريق مطور البرامج التغذوية  من فيتنس يارد

البيض بصفاره وبياضه!

كما أنك تفضل تناول بياض البيض على صفاره نظرًا لمحتوى الكوليسترول الكامل الذي يحتويه صفاره، ولكن ما رأيك بإضافة بيضة كاملة الى نظامك الغذائي اليومي؟ يحتوي صفار البيض على العديد من الفيتامينات المهمة، فبدلًا من إنفاق أموالك على شراء مكملات الشعر والأظافر والجلد، فصفار البيض يحتوي على فيتامينات A, D,E,k الى جانب دهون الأوميجا والبيوتين، إذا كنت خائفًا من ارتفاع مستوى الكوليسترول لديك، فتناول صفار واحد يوميًا لن يسبب لك أي مشاكل!

مكرونة الباستا!

الباستا من الأغذية الصحية الخالصة! هل سمعت بهذه المعلومة من قبل؟ اليك السبب، تحتوي الباستا على ما نسبته 100% من القمح الكامل وعلى كمية كبيرة من البروتين مقارنة بالمكرونة البيضاء العادية، لذلك لا بأس من تجربتها مع الخضار، فهذه وجبة صحية لم تحلم بها من قبل!

اليك أيضًا... تمارين اللياقة VS بناء العضلات.. أيهما أفضل لجسمك؟

الموز

يعتقد الكثير من الناس أن تناول الموز خلال اليوم هو أمر غير صحي لإحتواءه على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات، ولكن هذا الأمر ليس بالصحيح، يعتبر الموز مصدرًا مهمًا للبوتاسيوم المفيد لصحتك وجسمك وجدولك الغذائي، نعم هو يحتوي على الكربوهيدرات ولكن بنسبة 30 غرام لكل موزة كبيرة، لذا لا بأس من تناول موزة صغيرة أو نصف موزة عند تناولك لوجبتك الصحية!

السكر

هناك اختلاف في الآراء حول السكر والإضافات التي يقدمها للنظام الغذائي الصحي، أكان سكرًا طبيعيًا مثل سكر القصب وشراب القيقب والعسل والصبار، أو السكر الإصطناعي، ولكن من المفيد لك معرفة أن تناول السكر الطبيعي وخصوصًا سكر القصب بكميات مصغرة للغاية سيفيد نظامك الغذائي بكل تأكيد عوضًا عن تناول السكر الإصطناعي ومصادر الفركتوز.

الأرز الأبيض

يعتبر الأرز البني الخيار الأول للأشخاص الصحيين الذين يتبعون نظامًا غذائيًا صحّيًا، ولكن تناول الأرز الأبيض ليس بالأمر الخطير والمضر! وخاصة للرياضيين الذي يبحثون عن مصدر سريع للكربوهيدرات سريعة الإمتصاص قبل خوض تمرين طويل، كما أن الأرز الأبيض من الممكن تخصيبه ليحتوي على العديد من المواد الغذائية الأخرى مثل الحديد والفيتامينات وحمض الفوليك وأكثر من ذلك!

ذكرنا لكم في هذا المقال عدة أطعمة وأغذية ظننتم مسبقًا أنها ستؤثر بشكل سلبي على نظامكم الغذائي، ما رأيكم بها الآن؟! للتعرف على المزيد من الأطعمة والوصفات الصحية التي تدعم نظامكم الغذائي بطريقة إيجابية، يمكنكم زيارة قسم الوصفات والتغذية الصحية من هنا.

المراجع :  Link 


طباعة

كلمات دلالية:

الاكثر مشاهدة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين