23 تشرين الأول, 2018

5 أطعمة تزودك بالمزيد من الطاقة خلال يومك ، تعرف عليها وقم بتجربتها

هل فكرت يوماً بأن الأطعمة التي تتناولها من الممكن أن تسبب تغييراً على مزاجك وعلى يومك ؟ كثيراً ما تتناول عدة أنواع من الأطعمة وتشعر بعدها أنك لست على ما يرام ، تفقد التركيز ولا تستمتع بالأنشطة التي تقوم بها ، الطعام من الممكن أن يسبب ذلك في كثير من الأحيان .

 

هناك عدة أنواع من الأطعمة التي تعطيك كمية كبيرة من الطاقة ، تمكنك من المضي قدماً في يومك ، وممارسة تمارينك الرياضية بقوة أكبر ، وتشعر بالإستمتاع وأنت تقوم بنشاطاتك اليومية ، في هذا المقال من فيتنس يارد ، نعرّفك على عدة أنواع منها مع أبرز الفوائد التي تزودك بها .

 

 

الخضروات الورقية

 

الخضروات الورقية بأنواعها مثل السبانخ ، اللفن ، القرنبيط ، الملفوف ، جميعها تزود الجسم بكمية كبيرة من الفيتامينات ، لذا احرص على تناولها بما لا يقل عن 3 مرات أسبوعياً ، بالإضافة الى ذلك ، الخضروات الورقية غنية بالألياف ، التي تساعد المعدة على أداء عملها بأفضل طريقة ، كما أنها تبعد مشاكل البطن والإنتفاخ عنك .

 

 

الحمضيات

 

الحمضيات بشكل عام تمد الجسم بالطاقة ، كما أنها تمتلك القدرة على إيقاظك وتنشط حواسك وتزيد من تركيزك ، ابدأ صباحك بتناول البرتقال أو الجريب فروت مثلاً ، ولاحظ الفرق .

 

 

الشوكولاته الداكنة

 

تحتوي الشوكولاته الداكنة على الكثير من الفيتامينات والمعادن والألياف ومضادات الأكسدة بالإضافة الى جرعات قليلة من الكافيين ، هذه الجرعات القليلة تبعد عنك التوتر خلال يومك ، كما أنها مصدر مهم للطاقة .

 

 

المكسرات بأنواعها

 

لن تواجه أي صعوبة في شراء المكسرات ، فهي موجودة في كل مكان ، اللوز والجز والكاجو والكثير من أنواع المكسرات تقدم لجسمك مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن ، والأهم من ذلك أنها تحتوي على نسبة مخفضة من الدهون الغذائية المهمة لجسمك .

 

الدهون الغذائية تساعد الجسم على استخدام الطاقة لأطول فترة زمنية ممكنة ، لذا احرص على تناول المكسرات خلال يومك ، وجبة خفيفة لطيفة على معدتك !

اليك أيضاً..هل يحتاج جسمك الى البروتين مباشرة بعد انتهائك من التمارين ؟ تعرف على اجابة هذا السؤال

المياه

 

نعم لا تتفاجئ ، المياه مهمة جداً خلال يومك ، دماغك لن يستطيع العمل بشكل صحيح إذا لم تشرب كميات معتدلة من المياه وتحاول إبقاء جسمك رطباً ، للحوصل على أكبر فائدة ، حاول إضافة عدد من شرائح الليمون الى زجاجة المياه الخاصة بك ، بهذه الطريقة تقوم بترطيب جسمك وتستفيد من العناصر المهمة الموجودة في شرائح الليمون في ذات الوقت .

 

 

جميع الأطعمة التي تم ذكرها ستقوم بتزويدك بالطاقة اللازمة خلال يومك وتمنحك مزيداً من التركيز والحيوية ، لمزيد من الأطعمة الصحية ووجبات الطعام المفيدة ، قم بزيارة مكتبة فتنس يارد للأكلات الصحية 

المراجع : Link


طباعة

كلمات دلالية:

الاكثر مشاهدة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين