16 شباط, 2017

10 نصائح للحفاظ على الرجيم وقت السفر

السفر المستمر لا يعني أنه عليك التخلي عن برنامجك الغذائي الذي تتبعه و تبدأ في تناول كل ما تقع عليه عينك . فقد يكون من السهل عليك الحفاظ على رجيم وعدم تناول المأكولات السريعة و الغير صحية و أنت تتواجد في بيتك ، ولكن عندما تسافر إلى أماكن جديدة من الحين إلى الآخر قد يكون إمتحانا صعبا أن تتحكم في نفسك و تحافظ على نظامك الغذائي ، لهذا نقدم لك ما يمكنك فعله للحفاظ على الرجيم الذي تتبعه على الرغم من السفر.

 

1- قبل أن تغادر المنزل إلى وجهتك ، أقنع نفسك على أن هذه الرحلة أو السفر هو ليس مبنيا على الأكل بل هو قائم على زيارة أماكن جديدة و لقاء أناس جدد و التعرف على ثقافات جديدة ، وبهذا ستتغلب على تلك الرغبة في تناول كل شئ تجده أمامك.

 

2- حاول تقنع الأشخاص الذين سيسافرون معك أنك تتبع حمية غذائية وأنك تأمل الحفاظ عليها  حتى لا يعرضوا عليك أطعمة غير صحية و حتى لا يبدأوا في تناول الطعام أمامك ، كما أنهم سيساعدونك على التحكم في نفسك.

 

3- حاول أن تحيط نفسك بالأطعمة الصحية فمن الصعب أن تجد وجبات صحية في المطارات ، لذلك حاول دائما أن تحمل معك بروتين بار و المكسرات و الفواكه الجافة في حقيبتك الصغيرة و كلما شعرت بالجوع يمكنك تناول بعضا منها . وهكذا تشعر بالشبع ولن تفكر في الطعام لمدة طويلة.

 

4- حاول أن تأخذ معك المكملات الغذائية التي تستعملها مثل الواي بروتين و الفيتامينات فهي تعمل على كبح الشعور بالجوع و كذلك تعمل على تعديل المزاج.و الجميل في ذلك أنها سهلة التحضير فكل ما ستحتاج إليه هو كوب من الماء وخلطه مع الواي ، وبذلك تحصل على مشروب غني بالبروتينات.

 

5- حاول الحفاظ على الوقت الذي تتناول فيه الطعام عادة، حاول ألا تنام عند الفطور لكي لا تتناول طعاما أكثر عند الغذاء. فالحفاظ على تناول الوجبات في نفس الوقت يبقيك تشعر بالشبع لمدة طويلة حتى و إن كنت تتناول وجبات صغيرة في كل مرة ، و حاول أن تقسم الوجبات على اليوم كاملا مثلا تناول وجبة صغيرة كل 3 ساعات بدل وجبتان كبيرتان.

 

 6- عندما تخرج لتناول الطعام خارجا حاول أن تخطط من قبل ما الذي ستطلبه و إذا كان أمكن حاول أن تقرأ قائمة الطعام الخاصة بذلك المطعم عبر الأنترنت و إبحث عن الوجبات الصحية المتوفرة لديهم ، و ذلك حتى تحمي نفسك من الذهاب و طلب أطعمة غير صحية تلخبط لك برنامجك الغذائي.

 

7- حاول أن تزيد من النشاطات العضلية التي تقوم بها ، فبدل أن تمضي كامل اليوم في غرفة فندقك ، حاول أن تخرج و تستكشف المدينة وأفضل طريقة للقيام بذلك  هي عن طريق المشي بدل إستقلال أية وسيلة نقل ، و هكذا ستستكشف أماكن جديدة في تلك المدينة و سوف تحرق سعرات حرارية أكثر و تحرق الطعام الذي تناولته إن كان طعاما غير صحي.

وكذلك حاول ألا تبتعد عن التمارين على الرغم من السفر ، الفنادق تحتوي على صالات رياضية لذلك حاول إستغلالها ، وحتى إذا نزلت في فندق لا يحتوي على صالة تمارين فيمكنك القيام بعدة تمارين في غرفتك فقط أو يمكنك الجري خارجا.

8- عندما تكون في المطاعم حاول الإبتعاد عن كل ما هو غير صحي و ركز في تناول السلطات فهي صحية جدا و إبتعد عن البطاطا المقلية . و ركز في أطباقك الرئيسية على طلب ضعف كمية الخضراوات مع اللحم أو الدجاج ، و أطلب منهم أن يضعوا الصلصة أو المرق في طبق منفصل ، فكل هذه طرق تجعلك تستهلك سعرات حرارية قليل حتى لا تفسد نظامك الغذائي.

 

9- حاول أن تشرب الماء طوال الوقت ، أحيانا عندما تشعر بالجوع هو فقط بسبب العطش ، لذلك حاول دائما أن تشرب الماء

وبدل أن تشرب المشروبات الغازية التي تحتوي على عدد ضخم من السعرات الحرارية ، عوضها بالماء.

 

10- كافئ نفسك مرة في الأسبوع بتناول أية وجبة تريد و ذلك كتعويض لأنك تحكمت في نفسك و حافظت على برنامجك الغذائي لمدة أسبوع كامل ، لهذا لا يضر أن تكافئ نفسك بوجبة صحية و هكذا لن تحس بالملل من إتباع الرجيم مرة أخرى حتى و إن كان قاسيا.


11- يمكنك ايضا تحميل تطبيق ترانسفورم مي الذي سيساعدك في الحفاظ على نظامك الغذائي اثناء السفر  فهو يقدم لك خطة تغذية لوجبات سهلة التحضير و خطة تمارين رياضية تناسب وقتك.حمل التطبيق الان 

 

طباعة
الاكثر مشاهدة
مقالات ذات صلة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين