10 تشرين الأول, 2018

هل يحتاج جسمك الى البروتين مباشرة بعد انتهائك من التمارين ؟ تعرف على اجابة هذا السؤال

أصبح من الطبيعي أن ترى الكثير من الرياضيين يتناولون البروتين مباشرة بعد الإنتهاء من تمارينهم الرياضية ، ولكن ، هل هذا الأمر صحي ؟ هل له أي فائدة تذكر ؟ الإجابة هي نعم ولا !

 

تعتمد الإجابة على هذا السؤال على كثير من العوامل ، يطلعك موقع فيتنس يارد على بعض منها :

 

 

نوع التمرين

 

بداية وقبل كل شيء ، تعتمد فائدة البروتين بعد التمارين الرياضية على نوع التمرين بشكل أساسي ، إذا كنت قد أنهيت تمارين بناء العضلات ومارستها بكثافة عالية ، فالإجابة هي نعم ، جسمك يحتاج الى البروتين فوراً ، أما إذا كانت تمارينك ذات كثافة منخفظة ، وأخذت وقتك الكامل في أدائها ، فذلك لا يتطلب تناول البروتين بشكل فوري ، إنتظار وجبتك القادمة هو الحل الأمثل لك .

 

 

الموازنة بين الكربوهيدرات والبروتين

 

إذا كنت ترغب في تحقيق أقصى استفادة من التمارين الطويلة أو المكثفة ، فأنت بحاجة إلى الحصول على الكربوهيدرات والبروتينات مباشرة بعد إنتهاء التمرين ، وليس البروتين لوحده ، جسمك يقم بحرق الكربوهيدرات خلال التمارين الرياضية الكثيفة ، كما انها تساعد العضلات على التعافي بعد الإنتهاء من التمارين ، أما البروتين فهو ضروري لعلاج العضلات على المدى الطويل .

 

لذلك احرص على تزويد جسمك بالكربوهيدرات بعد الإنتهاء من تمارينك  ، جسمك المرهق بحاجة لها !

 

 

البروتين وأهميته بعد التمارين الشاقة

 

نعم هو مهم بعد انتهاء جدولك الرياضية ، ولكن بكميات معقولة ، حاول الحصول على ما مقداره 0.25 غرام من البروتين لك كيلو غرام من جسمك ، فمثلاً إذا كان وزنك 70 كيلوغرام فأنت بحاجة الى 17.5 غرام من البروتين ، لا تحاول مضاعة هذه الكمية ، لأن جسمك لن يتمكن من استيعابها .

اليك أيضاً.. القيام بالتمارين الرياضية على فترتين صباحية ومسائية ، هل من فائدة لها ؟

 

في النهاية

 

البروتين مهم جداً لجسمك ، ليس بعد التمرين مباشرة ، بل يحتاجه الجسم طيلة اليوم ، ولكن على جرعات متفاوتة وبكميات معقولة ، جمباً الى جنب مع حاجة الجسم الى بقية العناصر التي تساعد في الوصول الى أقسى درجات الإستفادة منها خلال التمارين الرياضية، لذا احرص على توازن جميع العناصر والعدد الكلي من السعرات الحرارية والتي تتوفااق مع احتياجاتك و تمرينك وهدفك، يمكنك الحصول على برنامج مفصل للأكل والتدريب الخاص بك من تطبيق ترانسفورم مي 

 

المراجع : Link

 

 

طباعة

كلمات دلالية:

الاكثر مشاهدة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين