19 آذار, 2019

هل من الصحي تناول البيض كل يوم؟ تعرف معنا على الإجابة

يعد البيض من الوجبات المفضلة التي يتناولها الكثيرون في وجبة الفطور، ولعدة أسباب بينها أن البيض مغذّي، يشعرك بالشبع، وطعمه رائع! بالإضافة الى ذلك، يمكنك استخدام البيض في إعداد وتحضير الكثير من الأطباق الشهية، البيض المخفوق، البيض المقلي، البيض بالفطائر، كما يمكنك تناول البيض مع اللحم والخضروات.

ولكن تتبادر الينا الكثير من الأسئلة حول فوائد البيض من ناحية، وتأثيره على مستويات الكوليسترول في الجسم من ناحية أخرى، وعندها تتساءل عن عادة تناول البيض اليومية التي تقوم بها، هل هي صحية؟  (قم بحساب نسبة الدهون الموجودة في جسمك من هنا)

 

تشير العديد من الدراسات أن الكوليسترول الغذائي له تأثير ضئيل للغاية على على مستوى الكوليسترول في الدم، وبسبب هذه الدراسات، يمكننا الآن التعرف على إجابة ما إذا كان تناول البيض بشكل يومي صحي أم له تأثير آخر.

 

تحتوي البيضة الكاملة الواحدة على 6 غرامات من البروتين تقريبًا، وتشمل جميع الأحماض الأمينية التسعة، وهي اللبنات الأساسية للبروتين، بالإضافة الى العناصر الغذائية الأخرى مثل الكولين واللوتين وفيتامين د.

 تشير الدراسات الحديثة أن أنماط الأكل الصحي الشاملة، ونوعية الدهون في النظام الغذائي، تؤثر على صحة القلب أكثر من نسبة الكوليسترول الغذائي التي تحصل عليه من البيض.

 

يعتبر البيض مصدراً كبيراً للبروتين، حيث يحتوي صفاره على فيتامين B12 والحديد والكولين، وكذلك على كميات صغيرة من أحماض أوميغا 3 الدهنية وفيتامين د، لذلك فإن تناول البيض سوف يجعلك تشعر بالرضا بسبب محتواه من البروتين والدهون الصحية بالتحديد.

 

 

لذلك بدلًا من القلق حول كميات البيض التي تتناولها كل يوم، حاول دمجها في نظام صحي متوازن، بالإضافة الى تناول الفواكه والخضروات وزيادة تناول الأطباق التي تحتوي على الألياف التي تحد من تناولك للدهون المشبعة.

 

اليك أيضًا.. نصائح وخطوات للحفاظ على الكتلة العضلية مع تقدمك بالعمر

 

فإذا كنت تحب تناول البيض، لا تقلق من الكمية، بل عليك القلق والإهتمام بكيفية إعداده، فبدلًا من إعداد البيض مع الدهون المشبعة الضارة التي تؤثر على مستويات الكوليسترول في الدم مثل الزبدة واللحم المقدد على سبيل المثال، استبدلها بزيت الزيتون الصحي، بهذه الطريقة ستتناول وجبة شهية وصحية من دون القلق من ارتفاع مستويات الكوليسترول لديك.

 

إذًا الإجابة هي نعم! من الصحي تناول البيض كل يوم، ولكن عليك الإهتمام بالمكونات التي تحضرها به، احرص على أن تكون مكونات ومقادير صحية. تريد المزيد من الوصفات الصحية التي تساعدك في حميتك الغذائية؟ تطبيق ترانسفورم مي من فيتنس يارد يحتوي على مكتبة شاملة للعديد من الوصفات الصحية التي تناسب طبيعة جسمك، حمّله الآن. 

 

المراجع Link

طباعة
الاكثر مشاهدة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين