24 تشرين الأول, 2015

هل تعاني من حب الشباب؟ حاربه بطعامك

كل ما يأكله الإنسان ينعكس على مظهره الخارجي, هل فكرت من قبل في هذه المقولة بشكل أعمقليس فقط من ناحية شكل الجسم والبدانة أوالنحافة, ولكن من نواحي أخرى مثل المظهر الخارجي للجلد والشعر والأظافر, والبشرة, نعم إن نظامنا الغذائي له تأثير كبير على المظهر الجمالي لهذه الأجزاء من جسدنا وبشكل أخص على البشرة, في الحقيقة, إن ما تأكله يعد مهم جدا بدرجة أهمية الأمصال والمنتجات الطبية التي تقوم باتستخدامها للحفاظ على نضارة بشرتك.

 ما هي الأغذية السوبر المحاربة لحب الشباب؟

المكسرات البرازيلية: غني بالسيلينيوم والذي يعمل كمضاد للأكسدة يحمي البشرة من الالتهابات المسببة لحب الشباب بالإضافة إلى أنه يزيد من مرونة الجلد.

نصيحة: لتحصل على استفادة أكبر, تناول المكسرات البرازيلية مع بعض الفلفل الحلو وهي أحد مصادر فيتامين E و A, لأن المواد الموجودة بالمكسرات تعمل بفعالية أكبر عندما تكون مصحوبة مع هذه الفيتامينات.

توصية: يوصى بتناول 55 مايكرو غم يوميا من السيلينيوم, تناول السيلينيوم من مصادر أخرى مثل اللحوم والأسماك والدجاج والبصل والثوم والحبوب الكاملة.

 

البرتقال والبندورة: تحتوي على نسبة عالية من فيتامين C, ولأن هذا الفيتامين يعمل على تقوية جدار الخلية فإنه يعمل على حماية الجلد من الندوب الناتجة من حب الشباب, بالإضافة, فهي تحتوي على البيوفلافانويد ( Bioflavonoids ) وهي مضادات طبيعية للإلتهاب وتساعد فيتامين C في تسريع عملية الشفاء.

نصيحة: قم بدمج البندورة في معظم وصفات الطعام, أيضا يمكنك شرب كوب من البرتقال الطبيعي أو الليمون مع العسل والريحان يوميا للحصول على أكبر قدر ممكن من فيتامين  C.

توصية: أكثر من تناول مصادر الفيتامين C للحصول على 250-500 ملغم يوميا, أحصل عليه من مصادر أخرى مثل الكيوي والشمام والبطيخ.

 

السالمون وبذور الكتان: وهي مصادر ممتازة ل أوميغا3 (الدهون الصحية) والتي تساعد في الحماية من انتشار الإلتهاب بين خلايا البشرة.

نصيحة: احصل على القدر الكافي من الأوميغا 3 بتناول حصة من الأسماك الدهنية (التونة والسردين والمكريل والسالمون) مرتين بالأسبوع, أيضا يمكنك إضافة زيت الكتان إلى صحن السلطة اليومي.

توصية: تناول مصادر الأوميغا 3 لتحصل على 250 ملغم يوميا.

 

الجزر والبطاطا الحلوة: غنية بالبيتا كاروتين والتي تتحول بالجسم إلى فيتامين A وهو أحد أهم العناصر الغذائية للحفاظ على بشرة صحية, ويساعد في تجديد الخلايا كما يعمل كمضاد طبيعي للأكسدة.

نصيحة: تحتوي الخضار والفواكه ذات اللون الأصفر والبرتقالي والأحمر على نسبة عالية من فيتامين A لذا ينصح بتناول ½ كوب منها يوميا.

توصية: يوصى بتناول 700 مايكرو غم للإناث و 900 مايكرو غم للذكور يوميا.

المزيد

طباعة
الاكثر مشاهدة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين