20 أيلول, 2018

نصائح مهمة لإتباع نظام غذائي يساعد على خسارة الوزن بأسرع وقت !

يرغب معظمنا في خسارة الوزن بأسرع وقت ، نبدأ في تصميم حميتنا الغذائية ونضع جدولاً للتمارين الرياضية في النادي الصحي ، ولكن لا نتائج فعلية ، ما الحل ؟

 

خسارة الوزن ليست بالأمر السهل ، بل تتطلب منك جهداً مضاعفاً والتزاماً كبيراً في جدول تمارينك وحميتك الغذائية ، الحمية الغذائية بالطبع هي الأهم، في هذا المقال ، نقدم لك بعضاً من أفضل نصائح الخبراء لإتباع نظام غذائي مبسط وسهل يساعدك على خسارة الوزن في أقل وقت ممكن :

 

1-اعرف ارقام جسمك !

 

ارقام الجسم ليست الوزن فقط ، يجب عليك معرفة نسب العناصر الموجودة في جسمك ، وأهمها نسبة العضلات والدهون ، وبمعرفتك لهذه الأرقام ، ستتمكن من تصميم حمية غذائية تناسب جسمك أنت فقط ، هذه العملية سهلة للغاية ، تطبيق ترانسفورم مي من فيتنس يارد يساعدك على ذلك !

 

2- تجاهل تناول الوجبات الخفيفة أثناء التمارين

 

التمارين الرياضية المكثفة تتطلب منك بذل جهد مضاعف ، والتعرق ، الكثير منه ، في فترات الراحة بين التمارين من المؤكد أن جسمك يحتاج الى سعرات حرارية ويحتاج الى الطاقة ، هذا يدفعك الى تناول الوجبات الخفيفة ، إذا كان هدفك خسارة الوزن ، ننصحك بتجنبها .

 

3-استبدل الكربوهيدرات بالبروتين

 

عند التزامك بالحمية الغذائية الخاصة بك ، يبدأ جسمك بطلب المزيد من الكربوهيدرات مما يجعل تشعر بالجوع بسرعة ، حاول استبدال الوجبات الكثيرة التي تحتوي على الكربوهيدرات ببديل مميز للغاية وهو البروتين ، البروتين يساعد في الشعور بالشبع ، ويلزم عضلات جسمك بشدة .

 

 

4-السلطات ، حاول الإبتعاد عنها قليلاً !

 

نعم الخضروات الطازجة مفيدة للغاية ، وتناول السلطات مفيد ويساعد في خسارة الوزن ، ولكن تناولها بكثرة يسبب انتفاخاً في بطنك ويعطيه مظهراً مسطحاً ! كما انها تسبب لك شعوراً بعدم الإرتياح أثناء التمارين الرياضية .

 

 

5-الوحبات الخفيفة قبل التمارين ، مهمة للغاية

 

نعم أنت تريد خسارة الوزن ، ذلك لا يعني أن تقوم بتمارينك وأنت تتضور جوعاً ! قم بأكل حبة موز مثلاً قبل بداية التمرين ، جسمك يحتاج الى القليل من السعرات ، والكثير من الطاقة !

اليك أيضاً..نصائح سحرية لعمل خطة تمارين رياضية مثالية

 

6- ضاعف تمارينك

 

لفائدة مضاعفة ، يمكنك تقسيم جدول تمارينك الى فترتين ، صباحية ومسائية ، بهذه الطريقة عمليات الأيض وحرق السعرات ستستمر في جسمك طيلة اليوم ، لا تنسى أن تكون التمارين بفاعلية وكثافة ، للوصول الى أقصى درجات الفائدة .

 

 

هذه النصائح بكل تأكيد تساعدك في خسارة الوزن بشكل أكبر ، حاول تغيير روتينك والتزم بها ، بالإضافة الى كل هذا يمكننا إفادتك بشكل أكبر ، تطبيق ترانسفورم مي متواجد لأجلك ، صمم جدول تمارينك عليه والتزم بالحمية الغذائية المصممة خصيصاً لك ولجسمك ، جربه الآن .

 

المراجع : Link


طباعة
الاكثر مشاهدة
مقالات ذات صلة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين