07 كانون الثاني, 2019

معلومات يجب عليك معرفتها عن الحلويات التي تحتوي على البروتين!

من المعروف لدينا أن البروتين يعد من أهم المكونات التي تساعد في فقدان الوزن وبناء العضلات وتنشيط الجسم بعد التمارين الرياضية، مكوّن مهم للغاية يجب ان نحصل عليه بإستمرار، سواء كان ذلك عن طريق تناول الوجبات والأطعمة الصحية التي تحتوي عليه، أو من خلال المكملات الغذائية التي تحتوي على نسبة كبيرة منه.

 

ولكن الكثير من الناس لا يستطيعون الحصول عليه بالكميات المأمولة، نعم يريدون المزيد، لذلك عملت الكثير من الشركات المصنعة للحلويات على إضافة البروتين الى منتجاتها طمعًا في تلبية رغبة هؤلاء الناس وإشباع جوعهم الذي لا يكتفي من هذا العنصر المهم، ويلجأ العديد من الرياضيين أيضًا الى تحضير الحلويات المنزلية وإضافة البروتين اليها بنسبة متفاوتة، ولكن، قبل دخولك الى هذه المرحلة بالتحديد، عليك وضع هذه الأمور المهمة في حسبانك..

 

  • هل يحتاج جسمك الى المزيد من البروتين؟

 

إذ وجدت أن جسمك يحتاج الى جرعات إضافية من البروتين، فلا بأس بإضافته الى الحلوى التي تعدها في المنزل أو الى مشروبك الطبيعي المفضل، تعتبر هذه الطريقة فعّالة للغاية في الحصول على جرعات إضافية من البروتين، ولكن إحرص على أن يكون البروتين الذي تضيفه مشتقًا من مكونات طبيعية لا غير.

 

 

  • البروتين ليس طريقًا سريعًا للوصول الى ما تريد!

 

كيف ذلك؟ هل تعلم أن تناول الحد الأعلى المسموح من البروتين قد ينقلب عليك ويعطي نتائج سلبية؟ البروتين الزائد في الجسم قد يخزّن على شكل دهون ( قم بحساب كمية البروتين التي تحتاجه من هنا)، أنت لا تريد جلب نتائج عكسية لم تكن تتمناها من قبل!

 

 

  • هل يعتبر تناول الحلوى هو الطريق الأمثل للحصول على كمية إضافية من البروتين لجسمك؟

 

بالطبع لا، أنت لا تريد أن يعتاد جسمك على تناول الحلوى بكميات إضافية للحصول على البروتين يمكنك الحصول عليه من مصادر أخرى، لا تنسى أن الحلويات تحتوي أيضًا على سعرت حرارية عالية، وإن إعتاد جسمك عليها فقد تسلك طريقًا لا رجعة عنه وتعطي جسمك سعرات حرارية أنت في غنى عنها!

اليك أيضًا.. هل تناول وجبة فطور كبيرة ووجبة غداء مصغرة تساعدك على خسارة الوزن؟ تعرف على الإجابة

 

  • في النهاية

 

البروتين مهم لك ولجسمك، ولكن الحصول عليه من خلال المصادر الطبيعية والأطعمة الصحية سيكون أفضل لك ولبرنامجك الغذائي الصحي، نحن في فيتنس يارد نوصيك بالحصول عليه من مصادر طبيعية خالصة، احرص على أن يتكون برنامجك الغذائي من مكونات طبيعية طازجة، بهذه الطريقة ستعوض جسمك عن نقص البروتين، وبإمكان جسمك الحصول على كميات صحية من السكريات أيضًا.

 

لا تعرف كيف ومن أين تبدأ؟ تطبيق ترانسفورم مي من فيتنس يارد يساعد على ذلك، حمله الآن، وتمتع بالعديد من الميزات التي ستساعدك في الحصول على نظام غذائي صحي لم تحلم به من قبل!

 

 

المراجع Link

طباعة

كلمات دلالية:

الاكثر مشاهدة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين