18 نيسان, 2018

مشروبات الديتوكس للتخلص من السموم وخسارة الوزن

 إنتشرت مؤخرا موضة مشروبات الديتوكس حول العالم و خصوصا في الوسط الرياضي و الأشخاص الذين يهتمون بصحتهم و رشاقتهم . ومشروبات الديتوكس هي مشروبات تعمل هلى مساعدة الجسم على التخلص من السموم المتراكمة فيه . لهذا إن لم تجرب هذه المشروبات من قبل ولا تعلم فوائدها على الصحة ، ففي هذه المقالة سنتعرف على بعض من أهم و أقوى فوائد إستعمال مشروبات الديتوكس من الحين إلى الآخر .

لدى مشروبات الديتوكس العديد من الفوائد لجسمك وكذلك بشرتك

فوائد مشروبات الديتوكس المختلفة

  1. خسارة الوزن

من أقوى فوائد مشروبات الديتوكس على الجسم قدرتها على المساعدة في خسارة الوزن بطريقة طبيعية و ذلك لأن هذه المشروبات تعمل على الرفع من معدلات الأيض في الجسم وبالتالي جسمك يبدأ بحرق دهون أكثر ومن أهم الفواكه التي يمكنك إستعمالها في مشروب الديتوكس لخسارة الوزن:

توت العليق: أكد خبراء التغذية على أن الكيتونات المتواجدة في توت العليق تقي الجسم من إكتساب الوزن ، كما أن توت العليق غني بالفيتامين سي و بي وهي مفيدة للبشرة .

الليمون: مشروب الليمون و الماء قد يساعدك بشكل كبير على حرق الدهون و ذلك لأن الليمون يحتوي على ألياف البكتين والتي تعمل على جعلك تشعر بالشبع لمدة طويلة .

خل حمض التفاح: بسبب الحموضة في خل التفاح فهو يساعد في الرفع من معدلات الأيض في الجسم وبالتالي حرق الكثير من السعرات الحرارية .

  1. تحسين الهضم

تعمل مشروبات الديتوكس على مد جهاز الهضم بمجموعة من المكونات الصحية والتي تعمل على شكل ملين طبيعي مما تساعد في عملية الهضم كما أن مشروبات الديتوكس تساعد على تنقية الكبد و التي تلعب دورا أساسيا في الجهاز الهضمي . وللإستفادة من هذه الفوائد جرب إحدى هذه المشروبات مع الماء :

الليمون مع الماء الدافئ . أو الماء مع بعض من النعناع ، فالنعناع غني مضادات الأكسدة و التي تساعد على التخفيف من آلام المعدة وتسريع مدة الهضم

  1. تقوية الكبد

نحن نعيش في عصر بحيث كل الأمور التي حولنا تؤدي إلى إضرار الكبد مثل المشروبات الغازية و الكحول و التدخين و كذلك الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة ،لهذا أصبح من الضروري إستعمال مشروبات الديتوكس من الحين إلى الآخر من أجل تنقية الكبد و الحرص على أنها تعمل كما يجب . وأسهل مشروب ديتوكس لتنقية الكبد هو إضافة بعض من قطع الخيار للماء و شربها طوال اليوم فالخيار يعمل كمدر طبيعي للبول مما يساعد على التخلص من كل السموم العالقة بالكبد .

  1. الحماية من الإلتهابات

بعد تنقية الكبد يستحن إعطاء فترة للجسم من أجل الراحة لهذا لا ينصح بتناول وجبات كبيرة حتى لا تتعرض للإلتهابات فيما بعد . لهذا ينصح بإعداد مشروبات الديتوكس للحماية من الإلتهابات و التخلص من الشوارد الحرة ، وهذه أقوى مشروبات الديتوكس للتخلص من الإلتهابات :

الزنجبيل: من المعروف على أن الزنجبيل من أقوى مضادات الإلتهابات الطبيعية و يمكنك إضافته إلى كوب الشاي أو الماء.

البطيخ: يعمل البطيخ على المساعدة في التخفيف من الإلتهابات و القضاء على الشوارد الحرة كما أنه مصدر غني بالفيتامين ألف و باء وهي فيتامينات مفيدة في الحماية من شيخوخة البشرة .

  1. تحسين البشرة

بعد تنقية الجسم من السموم و حمايته من الإلتهابات فإن مشروبات الديتوكس تعمل على حماية البشرة من التعرض للشيخوخة وتقضي على الميكروبات التي تتكون فوق البشرة التي تؤدي إلى ظهور التجاعيد و الجفاف . لهذا فمشروبات الديتوكس مثل الليمون و التوت و الجريبفروت ، التي تحتوي على فيتامين سي تعمل على تقوية و تنقية البشرة وبالتالي الحفاظ عليها و على نضارتها .

  1. زيادة الطاقة

تعمل مشروبات الديتوكس على القضاء على السموم التي تجعلك تشعر بالخمول و التعب على الرغم من عدم القيام بأي مجهود عضلي مما سيساعدك على الشعور بالطاقة و الحيوية و النشاط لهذا فمكونات مثل الليمون و إكليل الجبل و النعناع ستعمل على زيادة حيوتك و تجعلك متأهبا بإستمرار.

 

طباعة
الاكثر مشاهدة
مقالات ذات صلة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين