11 نيسان, 2017

محاربة السمنة بطرق بسيطة و فعالة

منذ عدة سنوات وهنالك العديد من برامج الرجيم التي تعد كل من يتبعها بخسارة الوزن الزائد بسرعة ، وكذلك في عصرنا الحالي هنالك العديد من المنتجات التي تروج لنفس الأمر . ولكن لماذا تتعب نفسك في البحث عن طرق خسارة الوزن وأنت في مقدورك الحد من زيادة الوزن ؟ تابعو معنا موضوع هذا اليوم حيت سنتطرق إلى بعض الخطوات البسيطة التي يجب إتباعها للحماية من السمنة ومن زيادة الوزن .

محاربة السمنة  

 

كن نشطا في محاربة السمنة:  من المعروف على أن السبب وراء زيادة الوزن و إرتفاع نسبة الدهون في الجسم ، هو زيادة عدد السعرات المستهلكة في اليوم و إنخفاض عدد السعرات الحرارية التي يتم حرقها مما يدفع بالجسم إلى تخزين تلك الزيادة من السعرات في الجسم على شكل دهون . وللحماية من الوقوع في هذا المشكة ، كل ماعليك فعله هو زيادة النشاطات اليومية التي تقوم بها . مثلا حاول أن تذهب إلى السوق للتبضع مشيا على الأقدام بدل أخذ السيارة ، حاول أن تلعب مع أطفالك في الحديقة بدل الجلوس ومراقبتهم من بعيد . حاول دائما أن تبقى نشيطا ، فكل عمل مهما كان صغيرا سيساعدك على حرق المزيد من السعرات الحرارية وبالتالي لن تعاني من السمنة أبدا.

 

التمرن بالأوزان في محاربة السمنة: من فوائد التمرن بالأوزان أنه يعمل على زيادة حجم وكمية الأنسجة العضلية في الجسم ، و كلما زادت كميتها في الجسم كلما أصبح الجسم قادرا على حرق الدهون بشكل أكبر طوال اليوم ، أي عندما تعمل على بناء العضلات ذلك سيساعد جسمك على حرق المزيد و المزيد من السعرات الحرارية حتى و أنت نائم . لهذا يجب عليك أن تأخد بعين الإعتبار التسجيل في صالة رياضية خاصة بحمل الأوزان .

 

الكافيين في محاربة السمنة: من الأمور المساعدة في الحماية من السمنة هي شرب الشاي أو القهوة الغنية بالكافيين ، فهذه المادة تعمل كمحفز ، وهذا المحفز يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية ، وذلك لأنه يوهم الجسم بأنه لاتزال تملك الطاقة مما يحفز الجسم على بذل مجهود أكبر وبالتالي أنت تحرق المزيد من السعرات الحرارية ، لهذا فإن معظم منتجات حوارق الدهون تحتوي على الكافيين .

 

الطعام في محاربة السمنة : من المعلومات الخاطئة التي يؤمن بها الناس هي إذا أردت الحماية من الإصابة بالسمنة ، يجب أن تجوع نفسك وهذا خطأ فادح ، لهذا أي برنامج رجيم تتبعه لخسارة الوزن ويجعلك تتضور جوعا فهو غلط . لمحاربة السمنة لا يجب أن تجوع نفسك بل يجب أن تقسم وجباتك إلى عدة وجبات صغيرة طوال اليوم . بحيت تتناول وجبة كل ساعتين أو ثلاث بدل تناول 3 وجبات رئيسية كبيرة في اليوم . ومن أهم الوجبات وجبة الفطور وإذا تجاوزتها فإنك تعرض نفسك إلى تناول المزيد من الطعام في الوجبات التالية مما سيزيد من فرص إكتسابك للمزيد من الدهون وهذا ما لا تريده دون شك .

 

 

 

نصائح تساعدك على تثبيط الشهية لفترة أطول

 

 

البروتينات في محاربة السمنة: من المعروف على أن الأشخاص الذين يتناولون السلطة قبل الطبق الرئيسي ، يؤدي بهم ذلك إلى إستهلاك عدد سعرات حرارية أقل ممن لا يتناولون السلطة ، فقط إحرص على أن تكون خالية من أي نوع من أنواع الصلصات . وكما ذكرنا أن نمو العضلات يساعد على دفع الجسم إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية ، فيجب الحرص على مد الجسم بالكمية اللازمة من البروتينات حتى يبدأ الجسم في مرحلة بناء العضلات .

 

المشروبات الغازية في محاربة السمنة: من الأشياء التي يجب عليك الإبتعاد عنها حتى و إن كنت نحيفا فالمشروبات الغازية ، لا تمد الجسم بأي مكون غذائي مفيد فهي تحتوي على كميات هائلة من السكريات ، فإذا كنت تشرب كوب واحد فقط في اليوم  ولمدة أسبوع فأنت تضيف  1750 سعرة حرارية إلى نظامك الغذائي في كل أسبوع . لهذا حاول الإبتعاد كل البعد عنها و عوضها بمشروبات صحية مثل عصير الخضار أو عصير الفواكه الطازجة .

 

 تبعا لهذه الخطوات بأمكانك الاشترك في برنامج ترانسفورم مي حيث يقدم لك نظام غذائي خاص بك مع خطة تمارين رياضية تتناسب مع وقتك لتساعدك في الوصول الى هدفك بسرعة وكل ذلك و المزيد. كل ما عليك فعله ان تحمل التطبيق على جهازك الموبايل عن طريق الغوغل بلاي او الأب ستور .

 

 

 

أفضل و اسرع طرق لحرق السعرات الحرارية

طباعة

كلمات دلالية:

الاكثر مشاهدة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين