07 كانون الثاني, 2019

لن تخسر نقودك بعد الآن، أطعمة ومأكولات صحية رخيصة الثمن يمكنك شرائها بسهولة

كثيرًا ما نسمع عن الطعام الصحي وتكلفته الكبيرة، فمثلًا عند التسجيل في الصالة الرياضية واتباع النظام الغذائي الذي وضعه لك المدرب قد تصدم من التكلفة التي سوف تتكبدها من شراء بعض الأطعمة الصحية المستمدة من مصادر عالية الجودة، ويمكن أن تتراجع عن الخوض في هكذا مغامرة بسبب الميزانية المتوقعة لتناول الطعام الصحي.

 

ولكن، وخلافًا للإعتقاد الشائع بإن التكلفة ستكون كبيرة عليك، يمكنك تناول العديد من الأطعمة الصحية المنخفضة التكلفة، والتي ستوفر عليك الكثير، هذه الأطعمة موجودة في كل مكان، عليك فقط بالبحث عنها وتعزيز عربة التسوق الخاصة بك بالعديد من الأطعمة الصحية وبتكلفة قليلة للغاية، لنتعرف عليها معًا...

 

  • الدُّخن

 

حبوب نكهتها رائعة، وسعرها منخفض، كما أنها تحتوي على العديد من الفوائد على صحة الإنسان، وذلك بسبب احتواءها على عناصر غذائية مميزة، كلأحماض الأمينية، مثل الليسيثين، وميثيونين، بالإضافة للمعادن مثل البوتاسيوم والحديد والفسفور.

 

كيف تتناولها؟ في المطبخ ضع كوبًا واحدًا من الدخن مع ملعقتي ملح في كوبين من الماء أو مرق الخضار حتى يصبح الدخن طريًا لحوالي 20 دقيقة. يُرفع القدر عن النار ، ويُترك مغطى لمدة خمس دقائق، تناوله مع الخضورات المشوية، أو مع السلطات.

 

 

  • بلح البحر

 

عندما تفكر بتناول الأطعمة البحرية التي تحتوي على البروتين فإن أول ما يخطر ببالك هو شراء سمكة السلمون، لإحتواءها على كمية كبيرة من البروتين، ولكنك تتراجع بنفس اللحظة لمعرفتك بثمنها المرتفع!

 

هناك خيار (بحري) آخر بنفس الفوائد وبتكلفة لا تقارن مع سعر سمكة السلمون المرتفع، محار البحر! يحتوي بلح البحر على كمية كبيرة من أحماض أوميغا 3 الدهنية، بالإضافة إلى ذلك، فهو غني بالسيلينيوم، ومصدر ممتاز للفيتامين B12 ، كما أن مجرد كمية قليلة تقدر ب 3 أوقيات من بلح البحر يوفر لك 20 غراما من البروتين! كل هذا بحفنة قليلة من النقود.

 

 

  • بذور عباد الشمس

 

من المعروف أن المكسرات من الجوز والبندق والفستق الحلبي تمدك بالكثير من الطاقة والعناصر الغذائية الصحية، ولكن ثمنها المرتقع يدفعنا للتراجع عن شارائها، ولكن هناك نوع منخفض التكلفة ويمكنك شراءه بسهولة تامة، بذور عباد الشمس الشهية، تحتوي هذه البذور على مجموعة رائعة من الفيتامينات والمعادن الهامة، بما في ذلك الثيامين والمغنيسيوم والنحاس والسيلينيوم وفيتامين E، كما أنها تحتوي أيضا على حوالي 6 غرام من البروتين في الوقية الواحدة من هذه البذور!

 

حاول إضافتها الى اللبن الزبادي أو الى السلطة الصحية التي تتناولها في المساء.

 

 

  • العدس المجفف

 

تحتوي الحبوب والبقوليات بشكل عام على العديد من العناصر الغذائية المعمة لصحة وجسم الإنسان، ولكن أسعارها تتفاوت أيضًا، إذا أردت الحصول على أكبر كمية من العناصر الغذائية وبتكلفة منخفضة عليك بالعدس المجفف، يحتوي هذا المصدر الرخيص المذهل على ما مقداره 13 جرامًا من البروتين في كل ربع كوب مجفّف منه!

اليك أيضًا.. أخطاء شائعة تجنب القيام بها عند أدائك لجدولك الرياضي، اكتشفها معنا

 

  • دجاجة كاملة غير مطبوخة!

 

مصدر رهيب للبروتين ولعناصر غذائية كثيرة، ولكن الدجاج الكامل غير المطبوخ غالبًا ما يكون سعره أرخص من الدجاج الكامل المطهو الجاهز، تحمل عناء الطبخ لفترة وجيزة واستمتع بتكلفة منخفضة تجلب لك الكثير من الفوائد.

 

 

تريد المزيد؟ تطبيق ترانسفورم مي من فيتتس يارد يوفر عليك الكثير، استمتع بمكتبة الوصفات والأطعمة الصحية الموجودة عليه، وصمم نظامك الغذائي بحسب المكونات الموجودة لديك في المطبخك ومن دون تحمل تكلفة الأطعمة باهظة الثمن، جربه الآن !

 

 

المراجع: LINK

طباعة

كلمات دلالية:

الاكثر مشاهدة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين