06 أيلول, 2018

لا تلقِ بهذه الأطعمة الصحية المهمة لجسمك في القمامة بعد الآن !

في كثير من الأحيان تقوم بإلقاء بواقي الخضار والفواكة و الأطعمة الصحية وأجزاء منها في القمامة ، ظناً منك انها ليست مفيدة ولا يمكن أن تتناولها ، مثل الساق ، السيقان ، والبذور أيضاً ، هل تعلم أنك على خطأ ؟ تحتوي معظم هذه الأجزاء على مجموعة كبيرة من الفيتامينات المهمة لصحتك وصحة جسمك ومهمة أيضاً لحميتك الغذائية التي تتبعها بدرجة كبيرة .

 

في هذا المقال من "فيتنس يارد" ، سنعرفك على مجموعة من أجزاء بعض الأطعمة الصحية التي ستتوقف عن رميها في القمامة بعد معرفتك لفوائدها العظيمة .

 

.1سيقان نبات السلق

 

من المعروف عن نبات السلق أنه غني بالمعادن و الفيتامينات و العناصر الغذائية المهمة التي لا يمكن الإستغناء عنها، حيث يمكن إضافة أوراقها الصغيرة الى طبق السلطة والكثير من الأطباق الشهية المطهوة ، في أغلب الأوقات تقوم بنزع سيقان السلق وإلقائها ، ولكن من هذه اللحظة ستحرص على استخدامها .

 

سيقان نبات السلق غنية بالجلوتامين ، وهو حمض أميني ضروري حتى تحصل على نظام مناعة قوي ، بالإضافة الى احتوائها على العديد من مضادات الأكسدة مثل الكاروتينات .

 

 

.2بذور البطيخ !

 

لا تتفاجئ ، بذور البطيخ كحال جميع البذور تحتوي على العديد من العناصر المهمة والمفيدة للغاية ، وأهمها المغنيسيوم ، لذا توقف عن القاء جميع البذور الخارجة من البطيخ ، وقم بجمعها وشويها في الفرن واستخدمها مع أطباق حميتك الغذائية التي تتناولها ، أو بكل بساطة كم بأكلها مثل التسالي !

 

 

.3سيقان البروكلي

 

زهيرات نبات البروكلي ليست هي الوحيدة التي من الممكن تناولها ، السيقان أيضاً مهمة للغاية ، لإحتوائها على العديد من العناصر المهمة مثل فيتامين سي المتواجد بكثرة في داخلها ، كما تحتوي على مركب مطلوب لحرق الأحماض الدهنية في عضلات جسمك ، بالإضافة الى عنصر البوتاسيوم .

 

كيف تتناولها ؟ سؤال مهمة والإجابة سهلة ، قم بتقشير الطبقة الخارجية الموجودة على الساق ، وقطعها الى شرائح رقيقة ، وقم بإستخدامها مع أي من الأطباق التي تحبها مثل البيض المقلي .

 

.4أوراق البنجر الخضراء

 

البنجر من الخضروات الرائعة التي نستخدمها كثيراً ، ولكن ماذا عن أوراقها الخضراء التي تتواجد على قمّتها ؟ هل تعلم أن أوراق نبات البنجر الخضراء تحتوي على العديد من العناصر المهمة لصحة جسمك ، مثل فيتامين "أ" وفيتامين "ج" وفيتامين "ك" بكثرة الذي يساعد في عمليات الأيض وتخثر الدم ، ولكن كيف تتناولها ؟ ببساطة شديدة قم بإضافتها الى أطباق السلطة المفضلة لديك بعد غسلها .

 

.5أوراق الجزر الخضراء

 

يعتبر الجزر من الخضراوات المهمة في نظامنا الغذائي ، لإحتوائه على فيتامين "أ" بكثرة ، وعند شرائه من السوق بالعادة وأخذه الى المنزل فإن أو شيء نقوم به هو إزالة أوراقه الخضراء التي ستتوقف عن إزالتها منذ اليوم ، نظراً لإحتوائها على عناصر مهمة مثل فيتامين "ك" وعلى العديد من مضادات الأكسدة .

 

أوراق الجزر الخضراء يمكن تناولها بعد غسلها عن طريق إضافتها الى السلطات وأطباق المكرونة والباستا .

 

اليك ايضاً..استراتيجيات لزيادة الوزن بطريقة صحية

 

والآن بعد معرفتك لأبرز فوائد بعد أجزاء الخضروات والفواكة التي تقوم عاد بإلقائها في القمامة ، هل ستستمر في هذا الأمر ؟ طبعاً لا ولأننا في "فيتنس يارد" حريصون على صحتك وحميتك الغذائية ، ندعوك لتحميل تطبيق ترانسفورم مي الذي سياساعدك بشكل أكبر في وضع حمية غذائية خاصة بك تتناسب مع طبيعة جسمك ، حمله الآن !

 

المراجع : Link

 

طباعة

كلمات دلالية:

الاكثر مشاهدة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين