14 تشرين الأول, 2019

كيف تحسّن من تمارين بناء العضلات الخاصة بك عن طريق تناول الطعام؟ اليك الإجابة

يعتقد الكثير من ممارسي لعبة كمال الأجسام أن ممارسة التمارين الرياضية الصعبة والقاسية هي السبيل الوحيد للوصول الى كتلة عضلية لا مثيل لها، ولكنهم لا يعرفون أن بناء العضلات يتمحور بالأساس حول ثلاث عوامل مهمة تساعد على الوصول الى الكتلة المطلوبة؛ الإلتزام بالجدول الرياضي، والنوم، وأهمها التغذية الصحية السليمة.

 

تعمل التغذية الصحية السليمة على إعادة بناء وترميم الأنسجة والألياف العضلية المتهتكة الناتجة عن التمرين وتسرع من عملية شفاء العضلات، بالإضافة الى دورها الكبير في تزويد العضلة بالعناصر الغذائية اللازمة لنموها، كما أنها تحسّن من التمارين الرياضية، كيف ذلك؟

 

في هذا المقال من فيتنس يارد، سندلّك على أبرز النصائح لتحسين تمارينك الرياضية عن طريق تناول الطعام..

 

·       تناول الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات بطيئة الهضم قبل البدء بجدول تمارينك

 

تساهم الكربوهيدرات بطيئة الهضم بإمدادك بالمزيد من الطاقة وجعلك أكثر قدرة على التحمل أثناء أدائك لتمارينك الرياضية، كما أنها تساعد على حرق الدهون. لهذا؛ عليك الحرص على تناول الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات بطيئة الهضم قبل بدء جدول التمارين الخاصة بك. الحبوب الكاملة تعتبر من أبرز أنواع الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات بطيئة الهضم.

 

·       تجنّب تناول الوجبات التي تحتوي على الدهون قبل 4 ساعات من تمارينك

 

في دراسة أجرتها كلية الطب بجامعة ماريلاند الأمريكية، وجد العلماء أن الوجبات التي تحتوي على كمية عالية من الدهون تقلل من قدرة أكسيد النيتريك (NO) على تمدد الأوعية الدموية في جسمك لمدة تصل إلى أربع ساعات، وهذا يعني انخفاض تدفق الدم إلى العضلات ومضخة العضلات، وبالتالي ستعاني من صعوبة في اداء تمارينك على أكمل وجه، لذا احرص على تجنب هذه الوجبات مهما كلفك الأمر.

قم بحساب نسبة الدهون في جسمك من هنا

 

·       احرص على اضافة السلطة الخضراء الى وجباتك التي تتناولها قبل ذهابك الى الصالة الرياضية

 

وجد العلماء أن تناول السلطة الخضراء تمنع الآثار السلبية على تمدد الأوعية الدموية والناتجة من تناول الدهون. لهذا؛ السلطة الخضراء مهمّة جدًا في نظامك الغذائي.

 

تابع معنا..تعرّف على كمية السكر المسموح لك أن تتناولها يوميًا للحفاظ على لياقتك وصحتك

 

·       الحنطة السوداء، خيار جديد يجب عليك تجربة تناولها!

 

تعتبر الحنطة السوداء من الأطعمة بطيئة الهضم، والتي تعمل على زيادة القدرة على التحمل وحرق الدهون. كما تحتوي الحنطة السوداء أيضًا على فلافونويد يسمى "كيروسينسيتول" الذي يحاكي الأنسولين.

 

بالإضافة الى ذلك، فإن تناول الحنطة السوداء قبل التمرين يساعد في الحصول على مزيد من الكرياتين في خلايا عضلاتك دون التقليل من فقدان الدهون، والذي يمكن أن يحدث من طفرات الأنسولين العالية.

 

·       تناول جرعات البروتين الخاصة بك قبل التمرين

 

أفاد باحثون من جامعة فيكتوريا (أستراليا) أن الأشخاص الذين يتناولون البروتين قبل تمارينهم مباشرة زادت كتلتهم العضلية بنسبة 87 ٪، وانخفضت نسبة الدهون في جسمهم بنسبة 3 ٪، لذلك فإن تناول جرعات البروتين قبل البدء بجدولك الرياضي مهم للغاية.

·       تناول الكافيين قبل التمرين، النتيجة ستصدمك!

 

أظهرت بعض الأبحاث أن تناول الكافيين قبل التمرين يساعد على زيادة حرق الدهون، وزيادة القدرة والتحمل، كما أنه يخفف من آلام العضلات أثناء التدريب، كل هذه الفوائد يقدمها لك الكافيين على طبق من ذهب. كما أشار بعض العلماء أن مكملات الكافيين تعطي فائدة أكثر من تناول القهوة التي تحتوي على الكافيين.

 

اليك أيضًا..هذه المشروبات من الممكن أن تؤثر بشكل سلبي على الحمية الخاصة بك!

 

·       قم بإضافة الكاكاو الى خليط البروتين الخاص بك

 

وجد العلماء أيضًا أن إضافة ملعقتين صغيرتين من مسحوق الكاكاو الى خليط البروتين وتناوله قبل التمارين يساعد على توسّع الأوعية الدموية في الجسم، مما يساهم في إمدادك بالمزيد من الطاقة التي تلزمك أثناء تمارينك.

 

 

ذكرنا لك في هذا المقال بعض النصائح الغذائية التي تساعدك على تحسين تمارين بناء العضلات الخاصة بك، قم بتجربتها، وشاركنا رأيك بالنتيجة. هل لا زلت حائرًا في كيفية انشاء النظام الغذائي الخاص بك؟ جرّب تحميل تطبيق ترانسفورم مي من فيتنس يارد، وصمّم نظامك الغذائي الذي يتناسب مع طبيعة جسمك أنت فقط، جرّبه الآن.

 

المراجع: 1

طباعة
الاكثر مشاهدة
مقالات ذات صلة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين