11 نيسان, 2017

كيف تتخلص من الوزن الزائد في فصل الشتاء

مشكلة زيادة الوزن و السمنة تعتبر من أكثر المشاكل الصحية التي يعاني منها الناس في العالم ، وليس العربي فقط ، و ذلك يرجع إلى العادات السيئة التي إكتسبناها ، و إنتشار المأكولات السريعة في الشوارع و التي تحتوي على كمية دهون مرتفعة، وكذلك المشروبات الغازية الغنية بالسكريات. الإكثار من تناول هذه الأطعمة الغير صحية طوال الوقت ، فإن نسبة الدهون في الجسم ترتفع بشكل كبير مما يؤدي إلى زيادة في الوزن مع الوقت.

لذلك كل من يطمح إلى التخلص من هذا الوزن الزائد و الحصول على جسم رشيق مرة أخرى ، فعليه إستغلال فترة فصل الشتاء لتحقيق ذلك ، وهذا راجع إلى عدة أسباب أهمها برودة الطقس و قصر النهار مقارنة باليل بحيث يحل الظلام على الساعة السادسة وبالتالي أغلب الناس يتناولون العشاء باكرا و يخلدون إلى النوم وهكذا يتناولون سعرات حرارية أقل من المعتاد ، و هنالك مع يستغل هذه الفرصة للبدأ في التمرن و إتباع الرجيم من أجل الإستعداد للصيف القادم للحصول على جسم رشيق. لذلك إذا كنت واحد من هؤلاء وتريد إستغلال فصل الشتاء في التخلص من الوزن الزائد ، فإليك بعض النصائح التي إذا طبقتها ستصل لهدفك لا محالة.

 

تخلص من الوزن الزائد في الشتاء 

 

حساب السعرات الحرارية

 

سبب نجاح أي برنامج رجيم كيفما كان نوعه ، يكون عن طريق حساب السعرات الحرارية التي تستهلكها في اليوم .

كل ما عليك هو حساب كم يحتاج جسمك في اليوم من السعرات الحرارية ، وبعد ذلك قسمها إلى ثلاثة مصادر .

بروتينات و ذهنيات و كاربوهدرات.

بعد الحصول على كم يحتاج جسمك من السعرات الحرارية وبما أننا نريد خسارة الوزن فكل ما علينا هو التقليل من هذه السعرات ، فمثلا لو كان جسمك يحتاج في اليوم إلى 5000 سعرة حرارية ، أنت إبدأ بإستهلاك 4800 سعرة حرارية فقط.

فهكذا أنت ترغم جسمك على حرق الذهون المخزنة لديه لكي يؤدي نشاطاته اليومية و بالتالي سيبدأ جسمك في خسارة الوزن مع الوقت ، وبما أننا في فصل الشتاء ويكون الجو باردا فنسبة حرق الذهون في الجسم ستكون مرتفعة بسبب برودة الجو ، لذلك يعتبر فصل الشتاء من أحسن الفصول في التخلص   من الوزن الزائد. لحساب السعرات الحرارية ألاساسية قم بزيارة الرابط

 

 

 

تناول المزيد من البروتينات

 

بما أن هدفك هو التخلص من الدهون وليس بناء العضلات فإن حمية صحية غنية بالبروتينات هي خيار رائع في هذه الحالة . و ذلك لأن الأبحاث قد أكدت على أن زيادة نسبة تناول البروتينات في اليوم يقلل من الشهية مما يساعدك على التقليل من السعرات الحرارية اليومية دون أية مشاكل . كما أن التركيز في وجباتك على البروتينات يعمل على الرفع من التمثيل الغذائي لديك أي  أن جسمك سيحرق كمية دهون أكبر عندما تكون في راحة تامة ولا تقوم بأي مجهود عضلي . لذلك إحرص على تناول من 25 إلى 30 % من السعرات الحرارية من البروتين فهي ستساعدك في رحلة حرق الدهون في فصل الشتاء بشكل ملحوظ.

 

 

تناول وجبات غنية بالماء

 

تناول الأطعمة الغنية بالماء مثل الحساء و الخضار و الفواكه و الحبوب فهي تحتوي على 70 إلى 80 % من المياه ، وبما أن الماء يعمل على زيادة حجم و كتلة الطعام دون الزيادة في عدد السعرات الحرارية ، مما  يجعل من الوجبات الغنية بالماء الخيار الأمثل لفقدان الوزن في فصل الشتاء ، فأنت ستبدأ في تناول وجبات صحية ستجعلك تشعر بالشبع دون الحاجة إلى تناول عدد سعرات حرارية مرتفعة.

 

 

التمرن بالأوزان

 

الهدف من التمرين و إتباع حمية غذائية ليس فقدان الوزن ، بل فقدان الدهون ، لذلك عليك أن توفق بين النظام الغذائي و التمارين حتى تحصل على نتيجة جيدة ، فقد أضهرت الأبحات على أن الأشخاص الذين يتبعون حمية غدائية و يمارسون التمارين الرياضية يحرقون كمية دهون أكثر من الذين يتبعون حمية غذائية فقط . وكل ما عليك فعله لتحقيق ذلك هو أن تتمرن 3 مرات في الأسبوع فقط فهكذا ستحرق نسبة دهون أكثر و ستحفاظ على كتلتك العضلية و رشاقتك في نفس الوقت.

 

 

 

أحصل على مدرب

 

كما أشرنا أن فصل الشتاء يعتبر الفرصة الملائمة للأشخاص الذين يطمحون إلى فقدان الوزن ، ولكن في هذه الفترة وبسبب برودة الجو و حلول الظلام في وقت مبكر ، قد تشعر بالملل و تفقد الإرادة في إتمام الأمر و الإستمرار في تحقيق هدفك  وهو التخلص من الدهون الزائدة في جسمك . لهذا يجب أن تفكر في تعيين مدرب أو شخص خبير حتى يأخد بيدك ويدلك على الطريقة الصحيحة للتمرن و يقدم لك البرنامج الغذائي المناسب لك لتحقيق هدفك و كذلك تشجيعك على الإستمرار لتحقيق هدفك . ولكن هذا الخيار يكون باهظا بعض الشيئ ، ولكن وكما عودكم موقع فتنس يارد ، لدينا الحل لهذا ، بحيت سنقدم لك كل ذلك و المزيد و ب 6 دولارات في الشهر  ، بحيث ستحصل على برنامج غذائي محدد خاص بك وحدك بالأضافة الى برنامج خاص بالتمارين الرياضية الملائم لوقتك ، عن طريق إشتراكك في خدمة ترانسفورم مي.

 

إضغط هنا للتعرف على المزيد بخصوص خدمتنا.

طباعة

كلمات دلالية:

الاكثر مشاهدة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين