12 تشرين الثاني, 2018

عادات مهمة يجب عليك اتباعها لخسارة الوزن بشكل أسرع

عملية فقدان الوزن ليست بالسهلة، فهي تتطلب مستوىً عالي من الإخلاص في تمارينك الرياضية، والتزامًا كاملًا في نظامك الغذائي المحدد لك، لست بحاجة الى اصلاح كامل لأنظمتك الرياضية والغذائية، ولكنك بحاجة الى اجراء بعض التغييرات الطفيفة لتضع النقاط على الحروف فقط!

 

في هذا المقال من  Fitnessyard، سنخبركم ببعض العادات المهمة التي يجب عليك اتبعها خلال عملية خسارة الوزن.

 

 

  1. إعطاء الأولوية للبروتين خلال وجبة الفطور

 

فبدلًا من تناول السكريات في الصباح الباكر، أو حتى تجاهل وجبة الفطور المهمة، حاول إضافة ما مقداره 20 غرامًا من البروتين الصحي، المهم جدًا في ابقاء جسمك يشعر بالطاقة والحلوية خلال ادائك لتمارينك الرياضية في بقية اليوم.

 

2.قم بزيادة كثافة تمارينك

 

هناك تمارين محددة تحتاج لزيادة كثافة التمرين خلالها، هذا الأمر سيعطي نتئاج باهرة خلال فترة زمنية قصيرة وتحديدًا في عملية خسارة الوزن، الزيادة في معدل نبضات القلب سيساعدك في تحديد ما اذا ككان تمرينك عالي الكثافة أم لا.

 

3.ضع جدولًا وتوقيتًا زمنيًا لتناول وجباتك

 

هذا الأمر مفيد للغاية، فهو سيمنعك حتمًا من تناول الوجبات الخفيفة في نهاية اليوم عند الشعور بالجوع، كما أنه يساعد في خسارة الوزن، حاول تناول وجبة الفطور في غضون ساعتين من استيقاظك صباحًا، وتناول آخر وجبة لديك قبل ساعتين من خلودك للنوم.

اليك أيضًا..7 أسباب مؤكدة لعدم خسارتك للوزن، اكتشفها معنا 

4.شرب الماء بكثرة، طريقك السحري لخسارة الوزن!

 

في كثير من الحالات يخلط جسمنا بين الشعور بالجوع والعطش والإرهاق، يمكن استغلال هذا الأمر بأفضل طريقة، فبدلًا من تناول وجبة خفيفة عند شعورك بالجوع، اتجه الى زجاجة الماء الخاصة بك أولًا وقم بشرب مقدار من الماء، ترطيب الجسم مهم للغاية قبل تتناول الوجبات.

 

5.المشي لمدة 30 دقيقة في اليوم

 

المشي بوتيرة عالية هو أمر يساعد على خسارة الوزن بكل سهولة، حاول تجربة المشي السريع لمدة 30 دقيقة بعد أي من وجباتك الطعام مباشرة.

 

6.أضف الحبوب الى نظامك الغذائي

 

الحبوب تحتوي على الألياف بكثرة، وهي التي تساعد في الشعور بالشبع، حاول اضافتها الى نظامك الغذائي، جرب إضافة حبوب الشيا، أو بذور الكتان الى اللبن والعصائر المتنوعة.

اليك أيضًا..حمية البروتين الغذائي، تعرف معنا على فوائدها

  1. أطباقك يجب أن تكون متنوعة للغاية!

 

حاول عمل خليط من العناصر الغذائية المفيدة وإدخالها في جميع أطباقك، البروتين، الكربوهيدرات، الدهون الصحية، الألياف، جميها توصلك الى اتّباع نظام صحي مفيد للغاية.

 

 

قدمنا لكم في هذا المقال مجموعة من العادات المهمة التي يجب عليك اتبعها خلال عملية خسارة الوزن، جربها وحاول الإلتزام بها واكتشف الفرق في النتيجة النهائية، أما إذا كنت تريد نظامًا غذائيًا خاصًا لجسمك أنت فقط، فتطبيق ترانسفورم مي من Fitnessyard موجود لخدمتك.

المراجع: Link

طباعة
الاكثر مشاهدة
مقالات ذات صلة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين