25 حزيران, 2019

طرق مميزة لإزالة السكر من نظام الرجيم الخاص بك، اكتشفها معنا

لا يعد التوق إلى تناول قطعة شوكولاتة أو قمع مثلجات من وقت لآخر مشكلة حقيقية مع كميات السكر التي يتوجب عليك استهلاكها، لكن الكثير من السكر يؤثر على الرجيم والصحة. لربما يظن البعض أن مقاطعة السكريات تتلخص في التوقف عن تناول الأطعمة السكرية الواضحة، مثل الحلوى والكعك، لكن إذا أردت الامتناع عن تناول السكريات عليك تجنب مصادر السكر الأخرى وغير الواضحة أحيانًا، مثل الكاتشب، أثناء الرجيم لخسارة الوزن بصورة أكبر.

خلال المقال سنتحدث عن أبرز ما يمكنك فعله لتجنب السكر في فترة الرجيم.

·        المنكهات تضر الرجيم أكثر مما تظن

 

لن تصدق مقدار السكر الذي يمكن أن تحتويه المنكهات والصلصات الشائعة مثل الكاتشب والصلصات الخاصة بالشواء، مثل الترياكي. ولكن هذا لا يعني مقاطعة هذه الأنواع الشهية، لكن يتوجب عليك استبدالها بعلامات تجارية أقل استخدامًا للسكر، أو استخدام المنكهات الطبيعية مثل القرفة التي تضيف الطعم السكري إلى طعامك على الرغم من عدم احتوائها عليه.

كما أن الزبادي المعلبة تحتوي على السكر بنسبة عالية لتمنحه المذاق الحلو الذي تحبه، ننصحك إذًا باستخدام الزبادي اليوناني المنكّه بالفاكهة عوضًا عنه. إليك حاسبة نسبة الدهون باستخدام سماكة الجلد.

·        ابتعد عن المشروبات المحلّاة

 

نعلم جميعًا بأن المشروبات الغازية تحتوي على كمية كبيرة من السكر، لكن هل تخيلت يوميًا أن هذه الكمية تصل لما يقارب الـ 39 غرام من السكر لكل علبة! كما أن كمية السكر الموجودة في الشاي المثلج والعصير لا تقل عن ذلك بكثير.

يمكنك تجنب ذلك ببساطة وصنع مشروباتك المفضلة في المنزل مع إضافة السكر الطبيعي الخالي من السعرات الحرارية، وبذلك تحصل على نكهة صحية مميزة بسعرات حرارية أقل من أجل خسارة الوزن.

·        حليب اللوز عوضًا عن حليب الألبان

 

عندما تستخدم حليب الألبان في إعداد إفطارك فأنت تستهلك كمية وفيرة منه وذلك ضارّ بحميتك الغذائية، حيث يعد الحليب من الأغذية الغنية بالسكر حتى في إصداره منزوع الدسم. من جهة أخرى، يمنحك حليب اللوز ذات الفوائد التي يقدمها حليب الألبان ولكن بدون سكر وبسعرات حرارية أقل. إليك البدائل الغذائية: وسيلتك لتخفيف الوزن والتحكم بكمية أكلك.

·        راجع ملصقات الأغذية

 

إن المنكهات وحليب اللوز ليست المنتجات الوحيدة التي يتوجب عليك البحث في ملصقاتها عن كلمة "غير محلى"، حيث تحتوي الكثير من الأطعمة على السكر، من عصير التفاح وحتى الأغذية المجمدة، لذا عليك البحث عن المنتجات المحلاة طبيعيًا من خلال إضافة النكهات كالفاكهة والقرفة.

·        الأطعمة الكاملة أكثر ضمانًا

 

كلما كان الطعام أقرب إلى شكله الأصلي، قلّ احتمال أن يكون مليئًا بالسكر غير المتوقع، فغالبًا ما تحتوي الأطعمة المصنعة والمغلفة على الكثير من السكر المضاف لجعلها ذات مذاق أفضل ومرغوب من المستهلك. على سبيل المثال، تحتوي وجبة الشوفان الكامل على 1 جرام من السكر بينما تحتوي وجبة من الشوفان سريع الذوبان "حبوب الإفطار"على ما يقارب الـ 12 جرام من السكر.

 إليك بداية رحلتي في تخفيف الوزن الزائد.

·        تناول الأطعمة في مواسمها

 

إلجا إلى تناول الخضار والفاكهة في مواسمها الطبيعية، فأنت تعرف حتمًا بأن تناول الفراولة في يونيو أكثر فائدة ولذّة من تناولها في الشتاء لأن الخضار والفاكهة في غير مواسمها عادًة ما تحقن بألوان صناعية وسكر لجعلها أكثر استستاغة عند المستهلكين.

ولأن لكل منتج أو وجبة بديل كما ذكرنا في المقال، حمل ترانسفورم مي من فيتنس يارد وإبدأ رجيم أكثر صحة ونفعًا، حيث سيتسنى لك الحصول على المعلومات الغذائية الخاصة بوجباتك مع بدائل صحية منزلية.

المصادر: 1  2

 

طباعة
الاكثر مشاهدة
مقالات ذات صلة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين