03 كانون الأول, 2018

طرق استخدام مكملات حرق الدهون في جسمك، اكتشفها مع فيتنس يارد

خلال رحلتنا الطويلة في فقدان الوزن الزائد والتخلص منها، نتبع العديد من الطرق والإستراتيجيات المختلفة لضمان خسارته بشكل أسرع، من الإلتزام بالحمية الغذائية الصحية والذهاب الى صالة التمارين الرياضية بإنتظام، وأيضًا تناول المكملات الغذائية المختلفة، ومنها المكملات الغذائية التي تساعد في عملية حرق الدهون (قم بحساب نسبة الدهون في جسمك من هنا)

 

في بعض الأحيان النتائج تكون مخيبة للآمال، خصوصًا في عملية حرق الدهون، في هذا المقال ندلّك من فيتنس يارد على خطوات مهمة تساعدك في حرق الدهون خلال فترة زمنية قليلة بالتزامن مع تناولك للمكملات الغذائية الحارقة للدهون .

 

 

-اتّبع المسار الصحيح!

 

لا يمكنك حرق الدهون وأنت تمارس نظامًا حياتيًا غير صحي للغاية، ولا يمكنك حرق الدهون عن طريق تناول المكملات الغذائية فقط وعدم الإلتزام بالذهاب الى الصالة الرياضية، عليك إتباع نظام صحي متكامل، عن طريق الإعتماد على اتّباع حمية غذائية صحية، مع الذهاب الى الصالة الرياضية بإستمرار، وتناول المكملات الغذائية، تريد نتائج إيجابية؟ مارس هذه الخطوات الثلاث ولاحظ التغير في النتائج.

 

-تناول قدرًا كافيًا من البروتين

 

عليك الإلتزام بتزويد جسمك بالبروتين اللازم له، خلال رحلتك في فقدان الوزن أنت تسعى الى حرق الدهون والكربوهيدرات أليس كذلك؟ ولكن هذا لا يعني حرق العضلات القليلة المتبقية في جسمك، تناول كمية البروتين بالمقدار الذي يطلبه جسمك يساعدك في الحفاظ على جسم رشيق وقوام ممشوق، أنت لا تريد أن يكون شكل جسمك كأنك خارج من مجاعة عالمية! لذا تناول البروتين مهم جدًا خلال رحلتك في خسارة الوزن.

 

-اذا كنت تتناول حارقًا للدهون، تناوله في التوقيت المناسب

 

التزم ببتوقيت تناول جرعة حارق الدهون الخاص بك، لهذا الأمر فوائد كثيرة في تسريع عملية حرق الدهون، حاول تناول جرعتك قبل 30 دقيقة من ممارسة جدولك الرياضي، حتى تستفيد من فعاليته في حرق الدهون خلال التدريب، أو تناولها قبل 30 دقيقة من تناولك للطعام، حتى تشعر بالإكتفاء من الطعام ولا يطلب جسمك المزيد منه.

 

شرب الماء، مهم للغاية!

 

تناول المكملات الغذائية الحارقة للدهون ترفع مستوى الأيض الخاص بجسمك لمستويات مرتفعة (قم بحساب  معدل الأيض الأساسي في جسمك من هنا)، هذا يتطلب الإلتزام بشرب الماء بما لا يقل عن 3-4 ليترات في اليوم الواحد، هذا الأمر لن يحافظ على رطوبتك فحسب، بل يظهر أيضًا أنه يزيد من عملية الأيض ويدعم فقدان الدهون من جسمك.

 

 

-احذر من المضاعفات الناتجة عن تناول حارق الدهون!

 

من المهم جدًا أن تعرف أن المكملات الغذائية بشكل عام لها مضاعفات جانبية، تلك التي تحرق الدهون خصوصًا، تناولها بكثرة أو الإلتزام بتناولها لفترة طويلة للغاية قد ينتج مضاعفات ونتائج عكسية وسلبية على جسمك، منها أنها تزيد من نسبة الكورتيزول (هرمون غير مرغوب فيه يكسر العضلات ويسبب تخزين الدهون) في جسمك.

 

للتخلص من هذا الأمر، عليك بالتالي، بعد إنتهاء دورة الجرعات التي تتتناولها، أعط جسمك فترة راحة من تناول المكملات الغذاية قد تصل الى أسبوعين، بعدها التزم بتناول الجرعات من جديد، بهذه الطريقة تخفّض من حدة المضاعفات والنتائج العكسية الناتجة عنها.

 

 

-التزم بالنوم لمقدار كافٍ يوميًا

 

النوم مهم جدًا خلال رحلتك في خسارة الوزن، جسمك بحاجة الى الراحة، وقلة النوم من الممكن أن تؤدي الى زيادة مستوى هرمون الكورتيزول في الدم وانخفاض هرمون التستوستيرون، هذا الأمر سيمنعك من إكتساب العضلات وحرق الدهون!

 

إذا كان المكمّل الغذائي الذي تتناوله يمنعك من النوم بشكل مريح وسليم، حاول استبداله بنوع آخر لا يحتوي على منشطات، حتى لا يؤثر على نومك.

 

 

-اختر نوع المكمل الغذائي المناسب لجسمك

 

هناك العديد من أنواع المكملات الغذاية الحارقة للدهون، فمنها ما يعمل على التحكم في الجوع والسيطرة على الشهية ويساعد في حرق الدهون، ومنها ما يحتوي على كمية كبيرة من المنشطات تعطيك دفعة معنوية هائلة خلال اتباعك لجدولك الرياضي، لذلك ابحث عن النوع المناسب لجسمك وإحتياجاته.

اليك أيضًا..ما هو نوع البروتين المناسب لجسمك؟ تعرف على نصائح الخبراء مع فيتنس يارد

 

قدمنا لكم في هذا المقال مجموعة مميزة من النصائح التي تساعدك في حرق الدهون بشكل أسرع مع تناولك للمكملات الغذائية الحارقة للدهون، جرب الإلتزام بها، ولاحظ النتائج الرائعة! في حل وقوعك بالحيرة اتجاه الكثير من الأمور مثل تنظيم جدولك الرياضي أو السير على حمية غذائية، جرب تحميل تطبيق ترانسفورم مي من فيتنس يارد الذي سيساعدك بكل سهولة على ذلك!

 

 

المراجع : Link

طباعة
الاكثر مشاهدة
مقالات ذات صلة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين