03 حزيران, 2015

صرعات الريجيم الجديدة.. هل عليك اتباعها؟

ظهرت في الآونة الأخيرة العديد من برامج جديدة للرجيم في العالم بأكمله بشكل عام والعالم العربي بشكل خاص، وزاد البحث عن أقوى برامج الرجيم نجاحاً في أوروبا و أمريكا وغيرها، وذلك بسبب الانتشار الهائل لحالات الوزن الزائد والسمنة في كل مكان ومحاولة التخلص منها بشتّى الوسائل. بينما يشهد البعض بفاعليه هذه الحميات في تخفيف الوزن؛ يتخذ البعض الآخر منها موقف المعادي بسبب مدى مصداقيتها العلمية، فهل عليك اتباع أي من صرعات الرجيم الجديدة هذه؟

 

بدايةً.. إن إستخدام الكثير من الناس لرجيم معيّن وحصولهم على نتائج منه لا يعني أنه عند إتباعك له ستجد نفس النتائج وأنك ستفقد الوزن أيضا، فالنتائج تخلتف من شخص لآخر بسبب العديد من العوامل، لذا لا تغرّك تلك الأسماء الرنّانة والإدعائات المبهرة حول خسارة الوزن بسرعة فائقة مثل: إخسر 10 كيلو في 10 أيام أو شيء من هذا القبيل.

 

هل الحميات الجيدة والمشهورة فعالة لخسارة الوزن؟

الكثير منا يسمع من الأطباء وخبراء التغذية أنه من أجل فقدان الوزن يجب أن تتبع نظام حياة صحي بما في ذلك التغذية والرياضة، ولكن بالنسبة للكثيرين؛ هنالك صعوبة في كبح النفس عن تناول الطعام وعن اتباع نمط حياة نشط وحيوي، بعض الناس قد يكتسبوا حوالي 2 كيلو في العطل الاسبوعية فقط !

لذلك فإن فكرة رجيم يعد بخسران 5 كيلو في الأسبوع تبدو مغرية جداً، ولكن ما يجهله العديد من الناس أن تلك البرامج –وخصوصا تلك التي تتمحور حول عدد قليل جدا من السعرات الحرارية كتناول 500 سعر في اليوم، أو تلك التي تعتمد على عدد محدود من الأطعمة فقط-  تعدك بخسارة الوزن بسرعة وذلك صحيح، لكن سرعان ما تعود لاكتساب الوزن المفقود بعد توقفك عن حمية ما  الوزن المفقود. ويعود ذلك إلى أن غالبية الوزن الذي تفقده بسرعة هو من الماء والعضلات، وهذا تماما ما لا تريده للحفاظ على صحة جيدة وجسم رشيق.

تعرّف على بعض أشهر أنواع الرجيم انتشارا وتقييم كل منها.

 

ما الحل للحصول على الجسم الذي تحلم به؟

تكمن الخطوة الأولى في تمييز الحميات السيّئة من الجيّدة حتى تتمكن من تقييم كل ما هو جديد في عالم الرجيم والصحة وبالتالي تجنّب الوقوع في الزائف منها. ثم عليك اتباع الارشادات السليمة والصحيحة للتخلص من الدهون الزائدة والوصول إلى أهدافك الصحية.

ولمساعدتك على الوصول إلى الجسم الذي لطالما حلمت به،  قام موقع فتنس يارد بتطوير خدمة الكترونية غير مسبوقة في العالم العربي، توفّر لك كل من برنامج غذائي وجدول تمارين مخصص لك أنت، ومبني على الأسس العلمية لتخفيف الوزن، بناء العضلات أو زيادة القوة الجسدية، والمتمثّلة في خدمة خدمة ترانسفورم مي.

طباعة
الاكثر مشاهدة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين