04 أيار, 2016

سرعدم زيادة الوزن بالرغم من تناول الطعام بكثرة

من منا لا يعرف صديقا نحيف جدا بالرغم من أنه هو الوحيد الذي يتناول أكبر كمية طعام ومع ذلك يبقى نحيفا ، في رياضة كمال الأجسام يطلق على هؤلاء "بالهارد جاينر"  بمعنى أنهم لا يكتسبون أي وزن بالرغم من كمية الطعام الكبيرة التي يتناولونها. وإذا كنت أنت أيضا معنيا بهذا الأمر، فتابع معنا حتى تجد الحل الأمثل للتخلص من هذا المشكلة للأبد.

 

تناول الكثير من الطعام

يبدو هذا سهلا ولكنه في الحقيقة ليس بالسهل، مهما كان الطعام الذي تتناوله الآن عليك أن تضاعفه، لو كنت تتناول 3 وجبات في اليوم اجعلهم 6 وجبات، عليك أن تتناول الطعام كل 3 ساعات على الأقل، هذا سيكون صعبا أن تجبر نفسك على تناول الطعام على الرغم من أنك لا تشعر بالجوع ولكنك ستعتاد عليه مع الوقت.

 

تناول طعام صحي

كما أسلفنا أنه يجب عليك تناول المزيد من الطعام، ولكن عليك الحرص على أن يكون طعاما صحيا، أما إذا كنت تتناول أطعمة غير صحية مثل البرجر و البيتزا، فهذه الأطعمة فعلا غنية بالسعرات الحرارية ولكنها ستجعل منك سمينا فقط وهذا لن يفيدك، فحاول أن تركز على الأطعمة الصحية الغنية بالكربوهيدرات و البروتينات فهذه هي التي ستساعدك على بناء العضلات.

 

البروتينات

من المعروف على أن البروتينات تعمل على العضلات فهي التي تقوم ببناء الألياف العضلية  لذلك ركز عليها في طعامك وهذه بعض الأطعمة الغنية بالبروتينات: الدجاج والسمك واللحوم والبيض والحليب واللوز والفول السوداني.

 

الكربوهيدرات

الكربوهيدرات تلعب دور الوقود في الجسم أي هي ما يمد الجسم بالطاقة للعمل كل يوم، وإذا ما تناولت زيادة عن ما يحتاج الجسم فانه سيخزن الباقي على شكل دهون في الجسم، ومن أهم مصادر الكربوهيدرات نجد المعكرونة، الأرز البني، وخبز القمح، الشوفان...  فحاول أن تضيف هذه المكونات في طعامك اليومي إذا كنت حقا تريد زيادة في الوزن.

 

التمارين

الطريقة التي تتمرن بها في الصالة التدريبية و التمارين التي تقوم بها تلعب دورا أساسيا في إكتساب الوزن، لذلك حاول أن تركز في تمارينك على التمارين الكبيرة مثل: السكوات و الديدلفت لأنها تقوم بإتلاف عدد كبير من الألياف العضلية مما سيدفعك إلى تناول كمية كبيرة من الطعام حتى تصلح ذلك الهدف العضلي.

يمكنك الحصول على برنامج تدريبي كامل خاصا بك بالاشتراك في خدمة ترنسفورم مي.

 

الثقة بالنفس

إذا كنت نحيفا فعليك أن تتحلى بالثقة فلا تهتم إذا كنت ضعيفا ولا تقدر على التمرن بوزن 10 كيلو فالأهم هو أن تتقدم يوما بعد يوم فحتى أبطال العالم في رفع الأثقال في يوم من الأيام كانوا في نفس المكان الذي أنت فيه، لذلك حاول أن تتقدم في تمارينك يوما بعد يوم وكن متأكدا أن مع الاستمرارية ستصل لنتائج تبهر بها من حولك، وبدلا من أن يسخرون منك سيسألونك كيف وصلت لهذا المستوى.

 

وقت التمرن

بما أنك تريد اكتساب الوزن فلا يجب عليك أن تذهب للتمرن وأنت لم تتناول أية وجبة بعد  لأن ذلك سيدفع جسمك لاستعمال الدهون في جسمك كمصدر طاقة و بالتالي أنت تخسر وزن بدلا من اكتسابه، لهذا لا تذهب للتمرن قبل أن تتناول على الأقل وجبتان حتى يجد جسمك الطاقة الكافية للتمرن، ومباشرة بعد التمرين عليك تناول وجبة غنية بالبروتين حتى تساعد جسمك في بناء العضلات.

 

المكملات الغذائية

بالنسبة للمكملات فينصح بإستعمال الجانرز، لأنها غنية بالكربوهيدرات مما سيساعدك على تناول سعرات حرارية بشكل أكبر وبشكل سهل وننصح بالسيرياس ماس.
طباعة
الاكثر مشاهدة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين