18 نيسان, 2018

رجيم اللقيمات لخسارة الوزن...طريقة اتباعة وايجابياته وسلبياته

في الآونة الأخيرة إنتشرت العديد من برامج الرجيم و الحميات الغذائية و جميعها تتميز بأسماء لامعة و براقة تعلق في الأذهان بسرعة . و القاسم المشترك الوحيد بين هذه البرامج أنها تعد من يتبعها بفقدان كمية وزن كبيرة جدا وهذا ما يحفز العديد من الأشخاص الذين يعانون من زيادة في الوزن ويطمحون لحرق الدهون و تخفيف الوزن إلى إتباع مثل هذه الحميات الغذائية ، ومن ضمن هذه البرامج برنامج رجيم اللقيمات . فماهو هذا البرنامج و ما هي إيجابياته و ماهي أضراره . كل هذا سنجيب عليه في هذا الموضوع.

ماهو رجيم اللقيمات

رجيم اللقيمات وكما هو موضح في الإسم هو رجيم يعمل على تناول عدد معين من اللقيمات في كل وجبة مما يؤدي إلى تناول كمية طعام قليلة جدا في نهاية اليوم مما ينتج عنها خسارة كبيرة في الوزن . لإتباع رجيم اللقيمات يجب شرب كوب من الشاي أو القهوة في الصباح أو الماء فقط و عند الغذاء تناول 5 لقيمات صغيرة من أي طعام تفضل وكذلك عند العشاء عليك تناول 5 لقيمات فقط من أي طعام . و خلال اليوم عليك شرب الكثير من المياه أو أي مشروب لا يحتوي على سعرات حرارية و ذلك لإرغام جسمك على حرق الدهون المخزنة لديه و بالتالي ستبدأ في فقدان كمية كبيرة من الوزن كل يوم . وينصح صاحب هذا الرجيم بإستعمال مكون غذائي للفيتامينات المتعددة و هذا لتعويض الفيتامينات التي لا تحصل عليها من الطعام . كما أنه يؤكد أن جسمك سيعتاد على هذا الطعام و ستصبح قادر على الشعور بالشبع بعد اليوم الثالث من إتباعك للرجيم اللقيمات .

إيجابيات رجيم اللقيمات

فكرة رجيم اللقيمات تقوم حول التقليل من عدد السعرات الحرارية التي تقوم بإستهلاكها في اليوم لأقصى درجة وهذا أمر مشترك بينه وبين العديد من برامج الرجيم الأخرى الناجحة ، كما أنه يعطيك الحق في تناول 5 لقيمات من أي نوع طعام تحب قد تكون بيتزا أو برغر أو أيا كان ، المهم أن تكون لقيمات صغيرة و إن كنت غير قادر على بلعها مرة واحدة فهذا يعني أن اللقمة كبيرة . هذا الرجيم قد يساعك في خسارة الوزن بشكل كبير و في فترة زمنية قصيرة جدا .

سيساعدك ريجيم اللقيمات على فقدان الوزن سريعاً لكنه قد يضعف جسمك إذا إستمريت عليه مدة طويلة.

سلبيات رجيم اللقيمات

من أكبر سلبيات هذا الرجيم كونه لا يمكنك إتباعه لمدة طويلة ، فحتى و إن كنت تود ذلك فهذا الرجيم لم يصمم لذلك ، فهو مصمم ليتبع لفترة قصيرة جدا لخسارة الوزن وحرق الدهون و بعد ذلك عليك إيجاد برنامج آخر يساعدك على تثبيت وزنك فيما بعد . ولكن العديد من الأشخاص بعد خسارة الوزن بإتباع مثل هذا النوع من الرجيم يعودون إلى عاداتهم القديمة و يبدأون في تناول الطعام بالطريقة التي إعتادوا عليها مما يؤدي بهم إلى إعادة إكتساب كل الوزن الذي خسروه من قبل . و النقطة الأخرى أنه لا يمكنك الحصول على كل المكونات الغذائية التي يحتاجها الجسم من خلال تناول 10 لقيمات في اليوم مما قد يؤدي إلى مشاكل صحية وخيمة أنت في غنى عنها مثل فقر الدم وفقدان العظام ، وإنخفاض الوظائف المعرفية ، وإنخفاض الطاقة. مما يجعل من هذا الرجيم غير صالح للجميع ، فإن كنت تتبع وصفة دواء معين أو مصاب بمرض مزمن أو كبير في السن و كذلك الحوامل و المرضعات ، فلا ينصح بإتباع هذا النوع من الحميات و ذلك للأخطار الصحية التي قد يتسبب فيها .

الخلاصة

إذا كنت حقا تريد خسارة الوزن و تطمح للوصول إلى الوزن المثالي فإن إتباعك لمثل هذا النوع من الحميات التي تعمل على تجويعك من أجل حرق الدهون لن يعطيك النتائج التي ترجوها ، كما أنه حتى وإن فقدت الوزن بإتباعك لهذه الحمية فالنتيجة لن تكون على المدى البعيد بل ستكتسب ذلك الوزن مرة أخرى مباشرةً بعد أن تعود لتناول الطعام بطريقتك المعتادة .
لهذا ينصح بإتباع حمية غذائية صحية تتمثل في إنقاص عدد السعرات الحرارية قليلا مع ممارسه الرياضة ، فهكذا ستبدأ في فقدان الوزن ببطئ و ستبدأ في الإعتياد على عيش نمط صحي و كذلك النتائج التي ستحصل عليها في مابعد ستكون دائمة ، حمل تطبيق ترانسفورم مي واطلب نظام غذائي صحي ورياضي متوازن خصيصاً لجسمك

طباعة
الاكثر مشاهدة
مقالات ذات صلة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين