17 أيلول, 2019

تعرّف معنا على كمّية السكر المسموح لك أن تتناولها يوميًا للحفاظ على لياقتك وصحتك

يقوم الكثير من الأشخاص بالاحتفاظ ببعض قطع الحلوى لاحتفالاتهم الصغيرة، كما يحتفظون بقطع حلوى أدسم منها لأوقات الحزن والإحباط. وإن كنت تسأل نفسك لما يفعلون ذلك؟ فالإجابة بببساطة، لأنهم يشعرون بمتعة طعم السكر في الفرح ويشعرون بأنه يواسيهم في لحظات الحزن، فبالنسبة للكثير من الأشخاص تعد الأطعمة الغنية بالسكر صديقًا لطيفًا لهم.

ولكن من جهة أخرى، يمكن لهذا الصديق الغني بالسكر أن يعرضهم للكثير من المشاكل الصحية إذا تم تناول الحلوى باستمرار وبلا قيود، والسؤال الذي يطرح نفسه الآن، ما هي الكمية التي يمكن للفرد تناولها من السكر يوميًا دون أن يعرض نفسه لأضرار على صعيد الصحة واللياقة؟

في هذا المقال سنتعرف على كميات السكر المضاف والسكر الطبيعي المسموح بها في اليوم.

ما هي كمية السكر الموصى بها يوميًا؟

أوصت جمعية الصحة العالمية بتحديد كمية السكر التي يتم تناولها يوميًا بأقل من 10% من السعرات الحرارية اليومية، على أن تكون الأقلية من نصيب السكر المضاف بمقدار يقل عن 5%، فعلى سبيل المثال، نسبة السكر المضاف اليومية لشخص يحصل على 2000 سعر حراري في اليوم هي 25 جرام. هذه المشوربات تؤثر بشكل سلبي على حميتك، تعرف إليها.

من جهة أخرى، توصي جمعية القلب الأمريكية بأن تكون نصف السعرات الحرارية اليومية البديلة من السكر، فعندما يتبع الشخص نظام الطعام الصحي، فقد يأكل كل ما يحتاجه من حبوب كاملة وخضراوات قبل أن يصل إلى احتياجاته اليومية من السعرات الحرارية، وفي هذا الحالة قد تأتي السعرات الحرارية البديلة من السكر والدهون لتعويض النقص الحاصل.

ولكن عندما يتعلق الأمر بالسكر المضاف، فإن جمعية القلب الأمريكية توصي بالتالي:  

·         يفضل أن تستهلك المرأة أقل من 100 سعرة حرارية من السكر المضاف، بما يعادل 6 ملاعق صغيرة أو 25 جرامًا يوميًا.

·         يفضل أن يستهلك الرجل أقل من 150 سعرة حرارية من السكر المضاف،بما يقدر بـ9 ملاعق صغيرة أو 38 جرام يوميًا.

 

والسؤال الآن، ما هي كمية السكر التي نتناولها؟

إن متوسط السكر الذي يتناوله الأشخاص حول العالم يقدر بـ17 ملعقة شاي يوميًا، لكن الأخبار الجيدة هي أن هذه الكمية في الاتجاه الصحيح للصحة، كما أن مستويات استهلاك السكر قد تراجعت بمستويات كبيرة في الأعوام القليلة السابقة.

هل يتم احتساب السكر الطبيعي من المدخول اليومي للسكر؟

أصبحنا نعلم بأن كمية السكر في طعامنا يجب أن تكون أقل من 10%، لكن ماذا عن الـ15 جرامًا من السكر الموجودة في الموز،أو بعض الجرامات الموجودة في اللبن، هل نحتسبها؟ إليك طرق إزالة السكر من نظامك الغذائي.

في هذا الصدد يقول أخصائي التغذية المعتمد، تايلور ولفرام، أن هذه التوصية لا تشمل السكريات الطبيعية والقادمة من أكل صحي مثل الفواكه والحبوب، لأن نوع السكر الموجود في هذه الأطعمة يختلف عن السكر المضاف.

تكمن المشكلة الأساسية في السكر المضاف بأنه موجود في أطعمة فقيرة العناصر الغذائية وغنية السعرات الحرارية، لذا فهو مجرد طعم بلا أي فائدة تذكر. حاسبة الوزن المثالي من هنا.

أخيرًا، يمكنك تتبع نظامك الغذائي بما يتناسب مع خططك الصحية والرياضية من خلال تحميل تطبيق ترانسفور مي من فتنس يارد، ولا تنسى تصفح البرامج الرياضية.

المصدر: 1

طباعة

كلمات دلالية: طعام صحيأكل صحيالسكر

الاكثر مشاهدة
مقالات ذات صلة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين