18 نيسان, 2018

تعرف علي الرجيم النباتي للتخلص من الوزن وحرق الدهون وتقوية القلب

 

في السنوات الأخيرة الماضية كثرت البرامج الخاصة بالرجيم ، بحيث كل برنامج يعد متبعيه بخسارة الوزن وحرق الدهون و العديد من المزايا و الفوائد الصحية الأخرى . ومن ضمن هذه البرامج و التي أخدت شهرة كبيرة في الآونة الأخيرة هو الرجيم النباتي . وهو عبارة عن رجيم يحث على تناول الخضراوات و البقوليات فقط ، والإمتناع عن تناول اللحوم و الأسماك بكل أنواعها و كذلك المنتجات التي لها علاقة بالحيوانات مثل البيض و منتجات الألبان ، ومن ضمن فوائد هذا الرجيم قدرته على تقوية القلب و الخفض من نسبة ضغط الدم و تخليص الجسم من السموم و الأهم أنه سيساعدك على فقدان الوزن .

 

كيفية البدأ في الرجيم النباتي 

قطع اللحوم

الخطوة الأولى في الرجيم النباتي هي قطع اللحوم بكل أنواعها ، وذلك لأن اللحوم تحتوي على مكونات غذائية تؤدي بالجسم إلى إكتساب الدهون بشكل كبير ، لهذا قم بتعويضها بالبقوليات مثل الفاصولياء، والعدس، الطماطم، و التوفو العضوي. و الخضراوات بطبيعة الحال. فهذه الأطعمة تحتوي على كمية كبيرة من الألياف الغذائية و البروتينات و كذلك الفيتامينات مما سيساعدك على الشعور بالشبع لمدة طويلة وبالتالي خسارة الوزن بشكل جيد.

 

السناكس

عند إتباعك للرجيم النباتي ، عليك الإبتعاد كل البعد عن المأكولات السريعة الغير صحية و كذلك المأكولات المعلبة الجاهزة التي تباع في الشوارع فعادةً ما تحتوي تلك الأطعمة على منتجات الألبان أو البيض ... لهذا حاول أن تعوضها بسناكس صحي مثل المكسرات كاللوز و الفستق و الفول السوداني ، فهذه الأخيرة غنية بالدهون الصحية المفيدة للجسم و كذلك الدماغ . و الأهم أنها سهلة الإستهلاك لهذا فلن تأخد منك وقتا طويلا لتحضيرها .

الحبوب

خلال إتباعك للرجيم النباتي يجب الحرص على تناول ما يكفي من الحبوب مثل الحنطة السوداء و الكينوا فهي مصدر قوي للفيتامينات و المعادن . كما أن الحبوب الكاملة مصدر مهم للفيتامينات باء و التي تعتبر مكون ضروري لإنتاج الطاقة في الجسم . لهذا إبدأ بتغيير طبق من المعجنات بطبق الكينوا مع الخضار ، و أكيد ستلاحظ الفرق كما أن ذلك سيساعدك على خسارة الوزن وحرق الدهون مع الوقت .

الأكل المصنع

عندما تذهب المرة القادمة إلى السوق التجاري من أجل إقتناء الطعام حاول الإبتعاد عن المأكولات المصنعة أو المعالجة ، فحتى و إن كتب عليها أنها لا تحتوي على اللحوم فهذا لا يكون صحيحا دائما ، و حاول التركيز في إقتناء الأطعمة الطبيعية و الصحية كالخضر الطبيعية و ليس المطبوخة أو المجمدة ، فنحن لا نعلم ما قد يضعون فيها. لهذا للحصول على نتائج جيدة من الرجيم النباتي ركز في الخضراوات الطبيعية فقط ولا تقع في فخ الإعلانات .

إبدأ ببطئ

من الأخطاء التي يقوم بها الكثير من الأشخاص الذين يتعرفون على الرجيم النباتي و يودون تجربته ، هو أنه يقومون بفعل كل النصائح المذكورة أعلاه من أول يوم ، وهذا أمر صعب جدا لهذا ينتهي بهم المطاف إلى التوقف عن إتباع الرجيم . لهذا عند البدأ حاول أن تأخد خطوات صغيرة للأمام مثل قطع بعض أنواع اللحوم في الأيام الأولى وبعد ذلك الأسماك و بعد ذلك منتجات الألبان وهكذا إلى أن تعتاد على فكرة الرجيم و كذلك تعود جسمك على الحصول على البروتينات من مصادر نباتية . وهكذا ستلتزم بالرجيم لفترة أطول و ستحصل على نتيجة مُرضية في فترة قصيرة .

 


ان لم تكن مستعد لترك اللحوم بعد وتود ببرنامج غذائي متاوزن، يمكنك تحميل تطبيق ترانسفورم مي

 

طباعة
الاكثر مشاهدة
مقالات ذات صلة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين