24 حزيران, 2019

تتمنى خسارة الوزن ومن دون التأثير على ميزانيتك؟ هذه الحلول الذكية لن تكلفك اي شيء!

في هذه الأيام يبدو نظام الحياة الصحي ومحاولات خسارة الوزن  وحرق الدهون أكثر تكلفة ويحتاج إلى ميزانية منفصلة، لكن ماذا عن البدائل؟ هل تدرك أن أفضل الأمور المساندة لهدف خسارة الوزن مجانية، أو تقترب من أن تكون كذلك!

عند انهاء هذا المقال لن تحتاج إلى إنفاق الكثير من المال لتحقيق أهدافك في خسارة الوزن، فستساعدك هذه النصائح الرخيصة وغير المكلفة في بعض الأحيان على إنقاص الوزن وتوفير المال.

الأغذية الكاملة، خسارة الوزن بدون تكلفة إضافية

 

وفقًا للمعاهد الوطنية للصحة (NIH)، يتم إنفاق أكثر من ملياري دولار سنويًا على المكملات الغذائية المساعدة في إنقاص الوزن بينما لا يُعرف إلا القليل عن فعاليتها، كما يمكن أن تسبب أضرارًا أكثر من المنافع التي تقدمها للجسم.

إذا تضمنت خطة إنقاص الوزن التي تتبعها مكملات غذائية من مساحيق أو سوائل مصممة لاستبدال الوجبات، فقد ترغب في إعادة التفكير في أسلوبك وتناول البروتينات والحبوب الكاملة والدهون الصحية والكثير من الفواكه والخضروات، لخسارة الوزن وحرق الدهون وحماية أموالك.

إليك أطعمة ومأكولات رخيصة الثمن مناسبة للرجيم من هنا.

المزيد من الوجبات المنزلية

 

تظهر دراسة نشرتها المجلة الأمريكية للترويج للصحة IISTE، أن تناول المزيد من الوجبات في مطاعم الوجبات السريعة يرتبط طرديًا بارتفاع مؤشر كتلة الجسم.

لذا عليك مراجعة خيارات مطاعمك المفضلة من الوجبات التي تقدمها وأحجام الوجبات، ثمّ فكر قليلًا بعلاقتها في زيادة وزنك، بعد ذلك ستقوم بتناول المزيد من الوجبات في المنزل لتحصل على جسم أكثر رشاقة وميزانية أقل لطعامك. جرّب استخدام حاسبة الوزن المثالي من هنا.

حضر وجباتك الخفيفة بنفسك

 

بالإضافة لتناول وجباتك الرئيسية في المنزل، يتعين عليك تحضير الوجبات الخفيفة التي تحتاج لها في المنزل أيضًا، جرب وستلاحظ الفرق في الميزانية والوزن.

البروتينات الصديقة للميزانية

 

كما نعلم جميعًا، تعد البروتينات العنصر الأهم في غذاء من يرغبون في خسارة الوزن، خاصًة أولئك الذين يحرصون على ممارسة تمارين رياضية مخصصة لحرق الدهون، فهي تساعد في الشعور بالشبع وتقلل من فرصة هدم العضلات، لكن البروتينات الجيدة ليست محصورة في اللحوم الحمراء والسلمون، يمكنك الحصول على حصتك من البروتينات بطرق أقل تكلفة، مثل الديك الرومي، والتونة المعلبة.

  إليك أبرز مصادر للبروتين الطبيعي دون التأثير في ميزانيتك من هنا.

كُل بحسب الموسم

 

عندما تبتاع الخضار والفواكه في موسمها ستكون غنية باللون والرائحة والمذاق الرائع، بالإضافة للقيمة الغذائية الممتازة، والأهم من ذلك كله بالنسبة لك هو توفرها بسعر أقل في تلك الفترة.

بعد أن عرفت بأن اتباع نظام غذائي صحي ليس بالأمر المكلف كما يبدو لك، هناك شيء واحد متبقي هو ان تضع خطة غذاء وتدريب تأخذ يعبن الإعتبار هاذه النقاط ولا يكلفك كثير من المال، جرب تطبيق ترانسفورم مي وسيوزدك بخطة غذاء من المنزل و تدريب تصمم خصيصا لك وبتكلفة تصل ل ٦ دولار بالشهر فقط.

المصادر: 1 2

طباعة
الاكثر مشاهدة
مقالات ذات صلة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين