20 أيلول, 2018

بهذه الطرق ، استمتع بتناول وجبة صحية في الخارج مع الإلتزام بحميتك الغذائية !

من منا لا يحب  تناول الوجبات التي تقدم في المطاعم والإستمتاع بها خصوصاً اذا كانت وجبة صحية ، ولكن ، بالنسبة لك كشخص رياضي أو باحث عن تخفيف وزنك أو بناء عضلاتك ، فإن الكثير من هذه الأطعمة تحتوي على العديد من المكونات التي قد تسبب خللاً كبيراً في البرنامج الغذائي الذي تتبعه .

 

نحن في فيتنس يارد نريد لك إلتزاماً كاملاً في برنامجك الغذائي بكل تأكيد ، لذلك نقدم لك في هذا المقال مجموعة من أبرز نصائح الخبراء ، حول تناول الطعام في الخارج مع الإلتزام بحميتك الغذائية :

 

1.احصر خياراتك قبل الذهاب !

 

الأطعمة الصحية موجودة في كل مكان تقريباً ، ولكن عليك اختيار الأفضل لك بكل تأكيد ، قبل الذهاب الى أي مطعم ، قم بالدخول الى موقعه الإلكتروني ، ومشاهدة قائمة الطعام والإختيار منها وطلب الطبق الصحي الذي يناسبك قبل ذهابك ، بهذه الطريقة ستوفر على نفسك مشقة الإختيار بين الكثير من الأطعمة الشهية التي من الممكن أن تفسد حميتك !

 

2.قم بتقسيم طبقك بناء على حاجتك !

 

ينصح الخبراء بمشاركة الطبق الخاص بك مع صديقك إذا كان يحتوي على كمية كبيرة من البروتين مثلاً ، في هذه الحالة ، قم بتناول جزء من الطبق كالذي تتناوله في منزلك ومحاولة تطبيقها على طبقك في المطعم .

 

3.قم بطلب تعديل على طبقك !

 

يمكنك طلب إضافة المزيد من العناصر الغذائية المهمة لحميتك وأنت في المطعم ، احرص على طلب إضافة المكونات التي تحتوي على دهون صحية مثل زيت الزيتون والأفوكادو والمكسرات والبذور ، ولا تنسى طلب الكثير من الفواكه والخضروات .

 

4.لا تذهب الى المطعم وأنت جائع

 

تجنب الذهاب الى المطعم وأنت جائع للغاية ، احرص على تناول قطعة من الفاكهة مثلاً قبل خروجك ، وعندك وصولك الى المطعم يفضل أن تبدأ بطلب طبق حساء صحي قبل وصول الوجبة الرئيسية .

اليك أيضاً..تفادى تلك الوجبات إذا كنت تريد إنقاص وزنك

5.اختر طبقك بعناية شديدة !

 

وصف الطبق في قائمة الطعام مهم للغاية ، لا تتسرع وخذ كامل وقتك ، احرص على اختيار الأطباق المشوية والمحضرة على البخار ، هذه الأطباق تحتوي على كمية أقل من الدهون ، وتجنب الأطباق المقلية والغنية بالدسم !

 

6.اطلب المساعدة

 

من المهم أيضاً طلب المساعدة من النادل الموجود في المطعم ، بسؤاله عن الأطباق الصحية التي يقدمونها ، أو الأطباق النباتية في حال كنت شخصاً نباتياً ، بالإضافة الى سؤاله عن المكونات الصحية التي من الممكن إضافتها لطبقك وتأثيرها على نكهته .

 

 

كانت هذه مجموعة من نصائح الخبراء حول كيفية الإستمتاع بتناول طبق طعام صحي في الخارج دون الخوف على حميتك الغذائية ، بالإضافة الى كل ما ذكر في السابق ، نعرفك على تطبيق ترانسفورم مي من فيتنس يارد ، الذي يقوم بمساعدتك على بناء حميتك الغذائية الخاصة بك أنت فقط ، بالإضافة الى مساعدتك على خسارة الوزن ، وتقديمه مجموعة من وصفات الطعام الصحي المتعددة الخيارات ، حيث يمكنك الإختيار منها بما يناسبك ويناسب ميزنيتك ، حمل التطبيق الآن !

 

المراجع : Link

 

طباعة
الاكثر مشاهدة
مقالات ذات صلة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين