11 آب, 2019

اللحوم الحمراء في عيد الأضحى.. فرصتك لدعم عضلاتك بمزيد من جرعات البروتين، اليك الفوائد الجمّة!!

تصنّف اللحوم الحمراء بأنها واحدة من أبرز مصادر البروتين الطبيعي الذي يفيد الرياضيين خصوصًا في مساعيهم للحصول على كتلة عضلية جذّابة، الكثير من الفوائد التي يحلم بها اي شخص يسعى الى تعزيز نسبة العناصر الطبيعية في جسمه، فهي مصدر قوي للحديد، وتحتوي على بروتينات و كميات من الكرياتين وتحتوي أيضا على معادن مثل الزنك والفوسفور وتحتوي على فيتامينات منها فيتامين B1 وفيتامين B2، كما أنّ اللحوم الحمراء هي أغنى مصدر لحامض الألفا ليبويك وهو عبارة عن مضاد قوي للأكسدة.

 

ومع حلول أيام عيد الأضحى المبارك، أعاده الله علينا وعليكم بالخير والبركات، تتزيّن موائد المنازل بالعديد من الأطباق الشهيّة المعدّة من اللحوم الحمراء القادمة من لحوم الأضاحي بالتحديد، في هذا المقال من فيتنس يارد، نستعرض معكم أبرز الفوائد التي ستضيفها قطعة من اللحم الشهي على نظامك الغذائي، مع عدم تناول اللحوم بكثرة بكل تأكيد، بل بطريقة معتدلة تمدّك جسمك بما يلزمه من فوائد.

 

قيمة غذائية يحلم بها أي رياضي!

 

تعتبر اللحوم الحمراء من الأطعمة المفضلة للكثير من الرياضيين، نظرًا للعناصر الغذائية المتنوعة التي تحتوي عليها، فمثلًا عند البحث في القيم الغذائية الموجودة في قطعة من اللحم بوزن 100 غرام والتي تتكوّن من 100من 85% من اللحم الخالي من الدهون، و15% من الدهون، سنجد ما يلي:

 

-السعرات الحرارية 250 سعرة حرارية

 

-البروتين 25.93 غراماً

 

-الدهون الطبيعية 15.41 غراماً

 

-الحديد 2.60 ملغرام

طبعًا مع ذكر العديد من العناصر الأخرى التي توجد فيها مثل البوتاسيوم والفسفور والصوديوم والزنك والأحماض الأمينية المشبعة التي تدعم نظامك الغذائي بالكثير من التنوع، كما أنها تحتوي على العديد من المركبات الحيوية مثل الكرياتين الذي يعتبر مصدراً مهمّاً لطاقة للعضلات، كما ان الكرياتين يوجد على شكل مكمّلات غذائية لكمال الأجسام، وقد يكون مفيداً لنمو العضلات والمحافظة عليها.

 

اليك أيضًا..تعرّف معنا على كمية البروتين، والدهون، والكربوهيدرات التي تلزمك لزيادة وزنك

 

تحسّن من أدائك أثناء التمارين الرياضية!

 

لا تتفاجئ، هذه معلومة صحيحة ومن مصادر طبّية معمدة، حيث أن اللحوم الحمراء تحتوي على اللحوم الحمراء على حمض الكارنوزين؛ وهو حمض أميني موجود في اللحوم الحمراء واللحوم البيضاء مثل السمك، ويرتبط ارتفاع مستويات هذا الحمض في عضلات الجسم مع انخفاض التعب أثناء ممارستك للتمارين الرياضية.

جرّب معنا حساب الوزن المثالي لك من هنا.

 

لخسارة الوزن، عليك باللحوم الحمراء!

 

تحتوي اللحوم الحمراء على عدد كبير جدًا بالمغذيات والقليل من السعرات الحرارية، وكما ذكرنا سابقًا فإن تناول وجبة من 100 غرام من اللحم البقري تساهم في 250 سعرة حرارية فقط، ولكنّها تزود جسمك وعضلاتك بـعدد كبير من العناصر الغذائية والأساسية الضرورية لوظائف الجسم الحيوية، وبالتالي فإن تناول اللحوم الحمراء يفيدك في المساعدة على خسارة الوزن ولكن يجب تناوله بشكلٍ معتدل ضمن نظام غذائي صحي. جرّب معنا حساب كمّية السعرات الحرارية التي تستهلكها كل يوم.

 

اللحوم الحمراء تحافظ على حيوية كتلتك العضلية

 

بالطبع ويعود ذلك الى احتوائها على كمّية ممتازة من البروتين عالي الجودة؛ مما يعني أنَّها تحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية، ويمكن أن يساعد الاستهلاك المنتظم لها على المحافظة على العضلات، بالإضافة الى تقليل خطر ضمور الكتلة العضلية مع التقدّم في العمر. 

 

تابع معنا..تناول الفواكة بكثرة يساعد على خسارة الوزن، حقيقة أم خرافة؟

 

ماذا يحدث إذا تناولتَ اللحوم الحمراء بكثرة؟

 

الفوائد الكبيرة والكثيرة للجحوم الحمراء موجودة، ولكن الإفراط فلي تناولها أيضًا من الممكن أن يسبب لك العديد من المشاكل الصحّية. وفقًا لأخصائيي التغذية فإن الإفراط في تناول اللحوم الحمراء من الممكن أن يؤدي الى ازدياد مخاطر الإصابة بتصلّب الأوعية الدموية، وخطر الإصابة بالنوع الثاني من سرطان السكّري، كم أنها من الممكن أن تؤدي الى الإصابة جرثومة العصيات القولونية E.coli، لذلك، عليك الحذر من الإفراط في تناولها والالتزام بكمّيات معقولة يستفيد منها جسمك وعضلاتك.

 

 

ذكرنا لك في هذا المقال العديد من الفوائد التي تضيفها لك قطعة من اللحوم الحمراء على نظامك الغذائي، ولمزيد من الفائدة، حمّل تطبيق ترانسفورم مي من فتنس يارد، وصمّم نظامك الغذائي الذي يفصَل لك العناصر الغذائية الموجودة في طعامك الصحّي وفقًا لإحتياج جسمك لها، جرّبه الآن!

 

 

المراجع: 1، 2 ، 3

 

طباعة

كلمات دلالية:

الاكثر مشاهدة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين