27 نيسان, 2016

الطريقة السحرية المتفق عليها من العلماء لخسارة الوزن

الكثير من الأشخاص من الجنسين يطمحون إلى حرق كمية معينة من الدهون وذلك من أجل الوصول إلى ما يسمى بالوزن المثالي، مما يدفعهم إلى إتباع أية حمية سمعوا أو قرأوا أنها فعالة في حرق الدهون ، ولكن إذا ما نجح رجيم معين مع شخص معين فليس من الضرورة أن تحصل كذلك على نفس النتيجة لأنه هنالك عدة عوامل تتحكم في ذلك. لهذا نقدم لكم مجموعة من الطرق المثبتة علميا أنها ستساعدك على التخلص من الوزن الزائد إلى الأبد.

 

شرب الماء خصوصا قبل الأكل

هنالك عدة أقاويل تفيد أن شرب الماء يساعد على خسارة الوزن، وهذا صحيح

شرب الماء يساعد الجسم على الرفع من مرحلة الأيض بنسبة 24 إلى 30 % وبالتالي حرق كمية دهون أكبر.

كما أن هنالك دراسة أكدت على أن شرب نصف لتر من الماء قبل نصف ساعة من تناول الطعام يعمل على جعلك تتناول سعرات حرارية أقل و خسارة الوزن بنسبة %44

 

تناول البيض على الفطور

الكل يعلم أن البيض يعتبر من أهم مصادر البروتين. لذلك فإن الأبحاث أكدت أن استبدال الحبوب بالبيض على الفطور يعمل على جعلك تتناول سعرات حرارية أقل لمدة 36 ساعة وبالتالي حرق عدد سعرات حرارية أكبر.

 

شرب القهوة

الكثير من الناس يجهلون الفوائد الكبيرة للقهوة فيكفي أنها غنية بمضادات الأكسدة والتي لها فوائد عظيمة على صحة الإنسان.

لذلك فإن الأبحاث أكدت أن الكافيين المتواجد بالقهوة يعمل على زيادة مرحلة الأيض بنسبة 3 إلى 11 % ويزيد من نسبة حرق الدهون بنسبة %10 إلى %29 %

لذلك احرص على أن لا تضيف إليها كمية كبيرة من السكر أو أي مكون آخر غيني بالسعرات الحرارية حتى لا تضيع فوائدها.

 

شرب الشاي الأخضر

الشاي الأخضر له عديد من الفوائد ومن أهمها أنه يساعد على حرق الدهون. الشاي الأخضر به كمية قليلة من الكافيين ولكنه غني جدا بأحد أنواع مضادات الأكسدة والذي يعمل جنبا مع جنب الكافيين مما يساعد على زيادة نسبة حرق الدهون في الجسم.

 

الطهو باستعمال زيت جوز الهند

زيت جوز الهند هو زيت صحي جدا فهو غني بالدهون الثلاثية من السلسلة المتوسطة التي تعمل على الرفع من الامتثال الغذائي بـ 120 سعرة حرارية في اليوم، وكذلك تعمل على غلق الشهية بحيث ستتناول 256 سعرة حرارية أقل كل يوم.

 

منع السكريات

السكريات المضافة تعتبر أسوء مكون غذائي في الوقت الحالي كما أنه يتم تسميتها بالسموم البيضاء لذلك عليك تجنبها بشكل كامل.

الأبحاث أظهرت أن استهلاك السكريات مرتبط بمجموعة من الأمراض مثل السمنة و الإصابة بالسكر و ضغط الدم.

لذلك إذا كنت تريد حرق الدهون و التخلص من الوزن الزائد فعليك أن تبتعد عن كل الأطعمة التي تحتوي على هذه المادة "السامة".

الأكل في أطباق صغيرة

هنالك أبحاث أظهرت أن تناول الطعام في أطباق صغيرة يعمل على جعلك تتناول كمية أقل من الطعام وذلك دون أن تشعر. هذا قد يبدو غريبا ولكنه مثبت علميا..

 

حساب السعرات الحرارية

من أسهل الطرق و المثبتة علميا في خسارة الوزن وهي حساب السعرات الحرارية ، فمن البديهي إذا كان جسمك يحتاج 2000 سعرة حرارية في اليوم ولكن تتناول فقط 1500 سعرة فهنا جسمك سيحتاج إلى حرق الدهون المخزنة لديه من قبل حتى يكمل الخصاص الذي لديه وهكذا ستحرق دهون بشكل يومي. يمكنك حساب سعراتك الحرارية اليومية من هنا.

 

تناول الطعام الحار

إذا كنت من عشاق هذا النوع من الطعام فهذا جيد لأن الطعام الحار يحتوي على بعض المواد التي تساعد على الرفع من التمثيل الغذائي كما أنها تقلل من شهيتك بعض الشيء.

 

ممارسة تمارين الكارديو

دائما ما نذكر الفوائد العظيمة لهذه الرياضة ومن أهمها أنها تساعد على حرق دهون كبيرة و كذلك تزيد من قوة تحملك.

لذلك فإن أفضل طريقة لممارسة هذه الرياضة من أجل التخلص من الوزن الزائد هي المشي أو الجري لمدة 30 دقيقة على الأقل 4 أيام في الأسبوع.

 

المضغ لمدة أطول

لكي يدرك عقلك أنك تناولت ما يكفي من الطعام ذلك يحتاج وقتا طويلا، لذلك فإن مضغ الطعام جيدا لوقت أطول يجعلك تتناول سعرات أقل ويقوم جسمك بإفراز بعض الهرمونات المرتبطة بفقدان الوزن.

 

كانت هذه بعضا من النصائح المثبتة علميا في خسارة الوزن، و بإتباعك لهذه النصائح فيمكنك أن تبدأ في ملاحظة أنك تخسر الوزن بشكل تدريجي، الأهم هو الصبر و الاستمرارية لأن خسارة وزن كبير في وقت قصير يعرضك إلى اكتساب ذلك الوزن مرة أخرى في وقت سريع. و الجدير بالذكر أن من خلال تطبيق ترنسفورم مي تحصل علي خطة تمارين رياضية يومية و نظام غذائي يتناسبان مع تركيبة جسمك و مفصلين خصيصا لك.

طباعة
الاكثر مشاهدة
مقالات ذات صلة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين