28 تشرين الأول, 2014

السكر سم قانوني يباع و يسوق على انه غذاء

أصبح الجميع اليوم يعلم بأن السكر مضر بالصحة  حتى أن هناك من يطلق عليه اسم "السم الأبيض" ، ربما يعتقد الكثيرون أن مادة السكر مسؤولة عن مرض السكري فقط، و لكن ما رأيك أن السكر هو المسؤول الأول عن كل الإختلالات التي يمكن أن تحدث في الجسم و بالتالي فهو المسؤول بطريقة او بأخرى عن كل الأمراض التي يمكن أن تصيبك .

 

ما هو السكر؟

السكر هو جزء من عائلة الكربوهيدرات البسيطة، بمعنى أن الأمعاء تمتصه فورا على شكل جلوكوز، لتستخدمه الخلايا بتحويله إلى الطاقة وِفق احتياج الجسم، أو يتم تخزينه على شكل دهون في الكبد والأنسجة الذهنية.

 

أين تكمُن خطورة السكر؟

أصبح تناول السكر في وجبات الإفطار وبكميات كبيرة شائعا في العقود الأخيرة و ذلك لتحلية الشاي والحليب والقهوة، بالإضافة إلى الكميات الوفيرة من السكر التي توجد في الحلويات والتي أصبحت أيضا جزءا من وجبة الإفطار، ومع تطور المنتجات و ظهور الأصوات التي تنادي بالحد من الدهون في الأغذية بحجة أنها تسبب السمنة لجأت الشركات المصنعة إلى إضافة المزيد من السكر إلى منتجاتها لإضافة النكهة، و بالتالي أصبح السكر واحدا من المواد الأكثر استخداما على نطاق واسع تماما مثل المواد الحافظة والملح، و أصبح يدخل في كل ما نأكله سواء بعلمنا أو بدونه.

و تكمن الخطورة هنا في تعود جسم الإنسان على مذاق و حلاوة السكر حيث أصبح هناك إدمانا على السكر، وعندما نتناول شيئا حلوا يُنتج المخ مادة الدوبامين بكمية كبيرة فنحس بالسعادة  ولذلك عندما ترغب في التقليل أو الحد كليا من السكر فإن الأمر يكون صعبا جدا على الأقل في بداية الأمر-.

 

السكر عدوك الأول

يقول الباحث الأمريكي الدكتور ريموند فرانسيس في مقابلة أجرتها معه قناة تلفزيونية أمريكية  أن السكر سم لابد من التوقف عن تناوله إذا أردت أن تحافظ على صحتك!! و هذا الكلام نابع عن تجربة شخصية عاشها الدكتور ريموند، و هي التي دفعته لتأليف كتاب (لكي لا تصاب بالمرض مجددا) و الذي يتحدث فيه عن أضرار السكر و تاثيره السلبي على صحتنا، و يؤكد أن السكر أخطر من الكحول والتدخين و لابد أن نمنع أولادنا من تناوله.

 

كيف يؤثر السكر على الصحة ؟؟

يؤكد الدكتور ريموند أن السكر هو المسؤول الأول عن كل الإختلالات التي يمكن أن تحدث في الجسم لأنه داء أيضي سام ومميت، فعندما تتناول ملعقة صغيرة من السكر فإن هذا سيضعف جهازك المناعي في غضون ساعتين بنسبة 50 في المئة مما يجعلك معرضا للعدوى، والسكر لا يؤثر فقط على جهاز المناعة بل إنه يفسد جميع عملياتك البيوكيميائية، و يصبح جسمك في فوضى عارمة لساعات وبالتالي فإن تناول الأطعمة التي تحتوي على السكر على مدار اليوم سيجعل هذه الفوضى تستمر وتصبح عرضة للأمراض، وقد أشار الدكتور ريموند إلى أن السكر مسؤول عن العديد من الأمراض بما فيها السرطان والزهايمر وأمراض القلب دون أن ننسى مرض السكري، كما أن له دور في إصابتك بالأمراض الفيروسية مثل نزلات البرد والإنفلونزا.

 

تعرّف على كيفية التغلّب على عطشك للسكّر.

 

كيف يؤدي السكر إلى مرض السرطان ؟؟

الإنسان لا يمرض الا اذا كانت الخلايا لا تؤدي وظيفتها بالشكل المطلوب وهذا ينطبق على مرض السرطان والذي يعني ببساطة ان الخلية لم تعد تتفاعل مع الاكسجين بشكل ملائم، أي هناك خلل في تعامل الخلية مع الأكسجين، وبالتالي تتحول إلى خلية سرطانية، أما كيف يحدث هذا الخلل فالأمر بسيط جدا، فأنت تتناول كمية كبيرة من السكر وفور دخولها إلى جسمك يعلن حالة طوارئ ويبدأ في افراز كميات كبيرة من الانسولين للدم، وتبدأ الخلايا بامتصاص السكر و لأن نسبة السكر الذي تمتصه عالية جدا ولا يمكن أن تحولها كلها إلى طاقة تبدأ الخلايا في تحويله  إلى دهون مشبعة تذهب للغشاء الخلوي، وبالتالي تنعدم امكانية وصول الأوكسجين للخلية فتصبح خلية سرطانية تحتاج إلى الغذاء لتنمو وتتكاثر وغذاؤها الوحيد هو السكر! فعند تناولك السكر، أنت تغذي الخلايا السرطانية وبالتالي الحل لعلاج السرطان واضح، فإذا أردت قتل خلية سرطانية فما عليك إلا أن تحرمها من الغذاء أي السكر.

و ليس هذا فقط فالإمتناع عن تناول السكر يقيك أيضا من خطر الإصابة بهذا المرض فالسكر كما أسلفنا يتلف جهاز المناعة الذي يعد أهم وسيلة دفاع ضد مرض السرطان وأنت بتناولك لهذه المادة السامة تقلل من مناعتك وتجعل نفسك عرضة للإصابة بالسرطان.

 

السكر يمنعك من فقدان الوزن

ما رأيك في فقدان الوزن الزائد بدون حميات وذلك بإجراء تغيير صغير فقط في تغذيتك؟؟

قد تعتقد أن هذا غير ممكن و لكن الدكتور ريموند يؤكد أن هذا ممكن فقط بالتخلي عن السكر، فهناك أشخاص يؤكدون أنهم لا يتناولون الكثير من الطعام و مع ذلك لا يفقدون الوزن وربما يكتسبون المزيد منه، والسبب وِفق الدكتور ريموند أنهم يتناولون السكر حيث أن هذا يجعل الجسم يفرز المزيد من الأنسولين وبالتالي تضطرب جميع الهرمونات وتلتقط الخلايا اشارة بعدم التخلص من الدهون وتقوم بتخزينها وطالما كانت نسبة الانسولين مرتفعة ستبقى نسبة الدهون مرتفعة وعندها لا يمكن فقدان الوزن.

 

تعرّف على 10 عادات يومية صغيرة تساعدك في إنقاص وزنك.

المزيد

طباعة
الاكثر مشاهدة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين