30 نيسان, 2018

الرجيم الكيميائي لفقدان الوزن في 3 ايام

تعتبر السمنة من أكثر المشاكل الصحية التي نعاني منها في عصرنا الحالي وهذا راجع إلى عدة أسباب ومن أبرزها ، إنتشار ثقافة تناول الأطعمة الغير صحية و السريعة وزد على ذلك قلة و إنعدام ممارسة أي نشاط رياضي عند البعض فحتى المشي لم يعد الناس يقومون به بسبب كل وسائل النقل الحديثة. ومع زيادة الأشخاص المصابين بالسمنة ازدادت كذلك الطرق المتبعة في خسارة الوزن من برامج للرجيم و حبوب للتخسيس أو مشروبات  حرق الدهون  ومن ضمن برامج الرجيم التي إنتشرت في السنوات القليلة الماضية الرجيم الكيميائي . فماهو هذا الرجيم وماهي فوائده و أضراره و طرق اتباعه .

ماهو الرجيم الكيميائي وما هي فوائده : 

الرجيم الكميائي هو عبارة عن حمية غذائية يتم إتباعها لمدة ثلاثة أيام من أجل خسارة كمية مهمة من الوزن وحرق الدهون في وقت وجيز من أجل مناسبة أو مقابلة مهمة . و الرجيم الكميائي يعتمد على تناول أطعمة معينة بحيث تتفاعل هذه الأطعمة بطريقة كميائية حتى ترغم الجسم على حرق أكبر كمية دهون و سوائل ممكنة مما ينتج عن ذلك إنخفاض كبير في الوزن قد يصل أحيانا إلى 5  كيلوغرام . وهذه كمية كبيرة في وقت وجيز . كما أنه يجب إتباع البرنامج الغذائي الخاص بالرجيم الكميائي بإحترام و ذلك من أجل تحقيق أكبر خسارة ممكنة في الوزن .

أفضل رجيم كيميائي لمدة 3 ايام

اليوم الأول  

  • الفطور: كوب من القهوة أو الشاي . نصف من حبة جريب فروت مع شريحة واحدة من الخبز الكامل مع القليل من زبدة الفستق.
  • الغذاء : كوب من القهوة أو الشاي أو الماء مع نصف عبوة من التونة المعلبة في الماء و شريحة من الخبز .
  • العشاء : كوب من الشاي أو القهوة أو الماء مع 80 غرام من اللحم خالي من الدسم و 100 غرام من الفاصولياء و تفاحة واحدة

اليوم الثاني 

  • الفطور: كوب من القهوة أو الشاي مع بيضة مسلوقة و موزة واحدة و قطعة من الخبز الكامل.
  • الغذاء : كوب من القهوة أو الشاي . و 50 غرام من الأرز مع القليل من الجبن .
  • العشاء : كوب من الشاي أو الماء أو القهوة مع قطعتين من النقانق و القليل من الجزر و والبروكولي مع موزة واحدة .

اليوم الثالث 

  • الفطور: كوب من الشاي أو القهوة أو الماء مع بيضة واحدة وكوب من عصير التفاح الطبيعي .
  • الغذاء : كوب من القهوة أو الشاي أو الماء مع قطعة من الخبز الكامل و موزة .
  • العشاء: كوب من الشاي أو القهوة مع عبوة صغيرة من التونة المعلبة في الماء و البروكولي و الجزر المسلوق.

 

أضرار الرجيم الكميائي

الرجيم الكميائي فعلا قد يؤدي إلى خسارة  الوزن وحرق الدهون في وقت قصير قد يصل إلى ثلاث أيام ، ولكن كل الوزن الذي ستفقده في هذه المدة هو مجرد سوائل وليس دهون ، أي بعد مدة قصيرة ستكتسب ذلك الوزن مرة أخرى ، زد على ذلك أنه أثناء إتباعك لهذا الرجيم ستعاني من جفاف شديد و شعور كبير بالتعب بسبب قلة السعرات الحرارية التي تتناولها في اليوم وقد تبدأ بالشعور بصداع كبير في رأسك .

 

وللتخلص من الدهون بشكل صحي وآمن لا يهلك جسمك،  قم بتحميل تطبيق ترانسفورم مي الذي سيقوم بأخذ تفاصيل وزنك وطولك ليقدم لك أفضل الأنظمة الغذائية التي تناسبك.


الممنوعين من الرجيم الكيميائي 

كما وضحنا من قبل ان الرجيم الكيميائي هو رجيم لمدة 3 ايام فقط ويعمل علي خسارة الوزن وحرق الدهون في مدة قصيرة للغاية لذلك ينصح بعدم اتباع هذا الرجيم من طرف الحوامل او كبار السن وكذلك كل من يعاني من اي مرض مزمن او يستعمل اي دواء بشكل يومي قبل الاستشارة مع الطبيب للحرص من عدم وقوع اي مشاكل فيما بعد.

موقع فتنس يارد لا ينصح باتباع الرجيم الكيميائي ولا اى رجيم قاسي قصير المدة، وننصح دائما باتباع نظام صحي متكامل متوازن من غذاء وتدريب ليكون التغير تغير اسلوب حياه مستمر.

 

طباعة
الاكثر مشاهدة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين