21 تموز, 2015

الرجيم الكيميائي

يلجأ الكثيرون الى البحث عن وسائل سهلة وسريعة لتخفيف الوزن دون التفكير بخطورة هذة الحميات على صحة الجسم كما كثر الحديث في الأونة الأخيرة عن الرجيم الكيميائي الذي يمكن خسارة الوزن بسهولة وسرعة.

من خلال هذا المقال ستتعرف على الريجيم الكيميائي ومبدأه في خسارة الوزن بالإضافة الى أثارة على الصحة ايجابية كانت أو سلبية.

ما هو الرجيم الكيميائي؟!

يعرف الرجيم الكيميائي على انه نظام غذائي يزيد فيه استهلاك  كمية كبيرة من البروتينات مع كميات متوسطة من الدهون والقليل من الكربوهيدرات لتخفيف الوزن والبعض الأخر يعرفة على أنة ذلك الرجيم الذي يعتمد على نوع واحد من الطعام لفترة محددة حيث يتفاعل هذا النوع من الطعام سوياً مؤديا الى خسارة الوزن ، كأن يأكل الشخص فاكهة فقط أو بيض فقط أو لحوم فقط.

مبدأ عمل الرجيم الكيميائي

يزعم البعض أن الرجيم الكيميائي يمكن أن يفقدك الكثير من الوزن في أسابيع قليلة كونه يساعد على تحويل الدهون الناتجة عن تناول كميات كبيرة من البروتينات الى عضلات يستفيد منها الجسم مما يؤدي في نهاية المطاف الى خسارة ما يقارب 7 الى 8 كيلوغرامات خلال أسبوعين!!!

هل من الممكن فعلا أنة من خلال اتباع الرجيم الكيميائي يمكنك أن تفقد هذا الكم من الوزن وهل خسارة الوزن هذة فعلية أم أنها فقط من الماء وهل اتباعة يؤثر على صحة االجسم بصورة ايجابية أو سلبية ؟!!

يكون تأثير الرجيم الكيميائي ايجابي على الجسم في حالة واحدة فقط ولفترة لا تتجاوز الثلاثة أيام لتخليص الجسم من السموم والفضلات باتباع نظام غذائي صحي خالي تماما من الأطعمة المصنعة والأضافات الكيميائية الموجود في المأكولات والتركيز على الخضراوات والفواكة ومشروبات الأعشاب الطبيعية مع مراعاة شرب كمية كافية من الماء.

ولكن اذا تجاوزت الفترة عن ثلاثة أيام لأسبوعين أو أكثر فإن لذلك أثر سلبي على الجسم مثل :

1. التأثير على الجهاز العصبي المركزي بسبب التسمم الناجم عن زيادة الأحماض الأمينية الناتجة من تراكم الدهون.

2. انخفاض ضغط الدم وحدوث قصور في وظائف القلب والكلى والكبد وتصلب الشرايين.

3. تكوين حصوات الكلى والشعور بالإعياء بشكل مستمر.

4. نقص كبير في كمية الماء الموجود داخل الجسم مؤديا الى ادرار البول بسبب احتراق البروتين في غياب الكربوهيدرات.

5. الشعور بالإكتئاب والملل نتيجة اعتمادة على نوع واحد من البروتين.

6. عودة الوزن الذي تم فقدانة فور الانتهاء من الرجيم وصعوبة تخفيفة مرة أخرى.

 

قد يسبب إتباع بعض هذه الأنظمة الغذائية الخاطئة إلى حدوث نقص بالوزن في صورة كيلوجرامات يدل عليه مؤشر الميزان تغمر مستعملها بالسعادة ثم يستعيد جسمه هذا النقص في وزنه بعد توقفه عنها ،ولكن ليس المهم أن تفقد الوزن في فترة قصيرة المهم أن تتبع نظام حياة صحية تعتمد بشكل أساسي على الحمية الغذائية المعتدلة الشاملة لجميع المجموعات الغذائية وعلى ممارسة التمارين  الرياضة بشكل يومي ولمساعدتك على  تحقيق ذلك يمكنك الاستعانة  بموقع فتنس يارد الذي يقدم لك خدمة ترانسفورمي والتي ستضعك على المسار الصحيح لاتباع نظام صحي من شأنة أن يجعلك تفقد الوزن بشكل صحي وسليم.

 

 

المزيد

طباعة
الاكثر مشاهدة
مقالات ذات صلة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين