10 تشرين الأول, 2018

اطعمة تساعدك بشكل كبير في عملية فقدان الوزن ، اكتشفها معنا

كثيراً ما تحرم نفسك من تناول وجبات شهية في سبيل فقدان الوزن ، ولكن عملية فقدان الوزن لا تتمحور حول الحرمان ابداً ! التحكم بالوزن يكون بالتركيز على جودة ونوعية الطعام وليس كميتها ، لا بأس في تناول أطعمة تحتوي على سعرات حرارية كبيرة (قم بحساب السعرات الحرارية الأساسية في جسمك من هنا) ، ولكن بكميات قليلة .

 

في هذا المقال من فيتنس يارد ، نقدم لك مجموعة من الأطعمة التي ستساعدك في فقدان الوزن ، هذه الأطعمة في كثير من الأوقات كنت تتجنبها خوفاً من كسر حميتك !

 

  • الحليب الكامل الدسم

 

 

وفق دراسة نشرتها المجلة الأمريكية للتغذية ، فإن أكثر من 18000 امرأء اللواتي يستهلكن الحليب كامل الدسم ، تقل فرصة إصابتهن بالوزن الزائد ، ولكن كيف يحدث ذلك ؟

 

المنتجات التي تحتوي على الأحماض الدهنية مثل الحليب كامل الدسم تساعد على الشعور بالشبع وعدم نتناول كميات كبيرة من الأطعمة خلال اليوم ، لذلك لا بأس في تناول منتجات الألبان ولا تقلق من الدهون المشبعة الموجودة فيها !

 

  • زبدة المكسرات بأنواعها

 

 

تحتوي زبدة المكسرات على  كميات هائلة من البروتين والألياف ، لذلك قد يشكل تناول وجبات خفيفة من زبدة المكسرات خلال يومك إضافة كبيرة على نظامك الغذائي ، حتى ان كنت تحاول إنقاص وزنك ، تناولها يحافظ على شهيتك ويشعرك بالشبع ، وجبة خفيفة من زبدة الفستق ، الكاجو ، أو زبدة الفول السوداني كافية لإسكات جوعك !

 

  • الباستا

 

البستا تحتوي على مستويات منخفضة من السكر ، المصنف من ضمن الكربوهيدرات ، لذلك تطول مدة هضم الباستا في معدتك ، ويجعلها مصدراً للطاقة  ، لا بأس في تناول وجبة من مكرون الباستا الصحية مع الأطباق البحرية والخضروات وزيت الزيتون ، لن تؤثر على وزنك !

 

  • البيض

 

لا يوجد سمم لعدم استمتاعك في تناول بيضة كاملة بصفارها وبياضها ، البيض غني بالبروتين والدهون الصحية والفيتامينات والمعادن الضرورية لجسمك ، كما أنه يحتوي على سعرات حرارية قليلة ، لذلك استبدل الوجبات التي تحتوي على الكربوهيدرات الكاملة بوجبة شهية من البيض .

 

  • القهوة

 

نعم تأثيرها ليس بالكبير والمهم على فقدان الوزن ، لكن احرص على تناولها خاصة في فترة الصباح ، فهي تساعد على تقليل الشهية ، وتقي من خطر الإصابة بالسكري ، كما انها تدفع الجسم لحرق المزيد من الدهون خلال أدائك للتمارين الرياضية .

 

  • الشوكولاته الداكنة

 

ان تناول اصبع واحد من الشوكولاته الداكنة مهم للغاية ، فهي تساعد في الحد من الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة التي تحتوي على السكريات والكربوهيدرات ، كما أنها تحسن من تدفق الدم الى الدماج وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب ، كلما ارتفعت نسبة الكاكاو فيها ، زادت الفوائد  لذلك لا تحرم نفسك منها !

اليك أيضاً..حلول مبتكرة لتجنب زيادة الوزن ، تعرف عليها

 

كانت هذه بعضاً من الأمثلة على مجموعة من الأطعمة المفيدة لك ولحميتك الغذائية خلال عملية فقدان الوزن ، لا تخف ولا تحرم نفسك منها وقم بتناولها بكميات معتدلة ومعقولة ، وسعياً منا لإفادتك أكثر ، نقدم لك تطبيق ترانسفورم مي من فيتنس يارد ، قم بتجربته واستمتع بنظام غذائي صحي يساعدك في عملية فقدان الوزن .

 

المراجع : Link

طباعة

كلمات دلالية:

الاكثر مشاهدة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين