24 كانون الأول, 2015

أهم مصادر الدهون الصحية

إلي الآن لايزال العديد يظنون على أن الدهون بكافة أنواعها ضارة ويجب الإبتعاد عندها بشكل كامل حتى لا تصاب بالسمنة. لذلك أصبح الناس يستهلكون السكر بشكل كبير وكذلك الكاربوهيدرات المكررة و الأطعمة المصنعة. لهذا أصبح العديد من الناس حول العالم يعانون من مجموعة من الأمراض المختلفة و السمنة..

 

لذلك في هذا المقال نقدم لكل مجموعة من الأطعمة الصحية و الغنية بالدهون الصحية والمفيدة للجسم

 

السمك:

هنالك العديد من الأسماك الغنية بالدهون مثل السلمون و الماكريل والرنجة وسمك السلمون المرقط ، والسردين، والتونة.

كل هذه الأسماك تعتبر مصدر مهم للدهون الصحية و الأوميغا 3 التي تحافظ على صحة قلبك و كذلك على قوة عمل دماغك حتى بتقدم عمرك.

لذلك فإن جمعية القلب الأمريكية تنصح بتناول أحد هذه الأسماك على الأقل مرتان في الأسبوع و ذلك حتى تستفيد من كل تلك الفوائد.

  يمكنك الحصول على جدول طعامك المتوازن باحتياجتك من الدهون والبروتينات والكربوهيرات مع جدول تدريب يصممان خصيصا لك لتحقيق هدفك والوصول للجسم المثالي من ترانسفورم مي

الأفوكادو:

يمكنك تناوله في سلطة أو مع سندويش أو حتى في عصير فهو مفيد جدا للقلب ، بل يمكنه أن يحميك من مشكلة هشاشة العظام في المستقبل وذلك بفضل إحتوائها على كمية مهمة من الدهون الصحية  كما أنه لو تم تناول ثمرة أفوكادو صغيرة مع طعام آخر ستعمل على زيادة قدرة إمتصاص ذلك الطعام.

البذور:

تعتبر البذور مثل بذور صغيرة اليقطين وبذور عباد الشمس، وبذور السمسم من أهم مصادر الدهون الصحية و أرخصها ثمنا كما أنها تساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الدم، كما أن يمكنك خفض نسبة الكوليسترول بطرق طبيعية اخري.على العموم فإن كل الدهون التي تأتي من مصادر طبيعيه تكون مفيدة للجسم.

 

زيت الزيتون:

لا يمكننا أن نتحدث عن مصادر الدهون الصحية دون أن نذكر زيت الزيتون فهو من أفضل المصادر ، لذلك حاول أن تضيف ملعقة صغيرة على طعامك بعد طهوه من أجل الإستفادة من خصائصه الصحية وكذلك لإضافة المذاق لأطباقك.

 

البيض:

من المعروف أن البيض هو أرخص أنواع البروتينات ، ولكن تحتوي كل بيضة كبيرة على حوالي 4 غرام من الدهون معظمها  دهون صحية ، بل هنالك بعض أنواع البيض المخصب الذي يحتوي على الأوميغا 3 ، ولكن بالرغم من كل هذا حاول الإلتزام بتناول بيضة واحدة في اليوم حتى تستفيد من هذا، وتحمي نفسك من مضاعفات تناول الكثير من البيض.

 

بذور الكتان:

بذور الكتان يمتاز بالعديد من الفوائد فهو يحتوي على دهون تعمل على تحسين بشرتك و الزيادة في نضارتها كما أنها تحتوي على الألياف التي تساهم في الحد من الإلتهابات ، لهذا حاول أن تضيف ملعقة من بذور الكتان إلى طبق السلطة أو في الحبوب التي تتناولها في الصباح.

 

و جدير بالذكر أنه يمكنك الاستعانية  بخدمة ترانسفورم مي  التي توفر لك العديد من الوصفات لوجباتك اليومية بالإضافة إلي الوجبات الخفيفة و التي تتضمن هذه المصادر الغنية بالدهون الصحية.

 

كانت هذه مجموعة من الأطعمة الغنية بالدهون الصحية و التي يحتاجها جسمك وعضلاتك ، لهذا حاول التنويع فيما بينها حتى تستفيد من كل هذه الفوائد العظيمة. 
طباعة
الاكثر مشاهدة
مقالات ذات صلة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين