12 شباط, 2017

أفضل و اسرع طرق حرق السعرات الحرارية

حرق الدهون يعتبر الشغل الشاغل لكل من يطمح إلى بناء العضلات أو فقط التقليل من نسبة الدهون في الجسم ، ولكن أن تحرق الدهون ليس بالشئ السهل فهو يتطلب جهدا كبيرا و مثابرة و إستمرار حتى لا يعود جسمك إلى إكتساب كمية دهون أكثر من ذي قبل بعد وقت قصير ، لهذا إذا كنت تطمح إلى أن تحقق الجسم الذي طالما حلمت به فلا يجب عليك إتباع رجيم معين أو ممارست الرياضة من وقت لآخر فقط ، بل يجب أن تتبنى نظام عيش صحي حتى لا تكتسب الوزن مرة أخرى. لهذا في هذه المقالة سنطلعكم على أهم أسرع و أسهل الطرق لحرق السعرات الحرارية بشكل يومي.

 

جهاز المشي

من أسرع الطرق لحرق السعرات الحرارية في الجسم جهاز المشي ، بحيت يعمل على الرفع من ضربات القلب بشكل كبير و في وقت قصير مما يجعل منه الخيار الأمثل لكل من يطمح لحرق الدهون ولكن لا يملك الوقت الكافي فكل ما عليك هو الصعود على جهاز المشي لمدة تتراوح مابين 30 إلى 45 دقيقة فهي كافية . ولتحقيق الإستفادة القصوى من هذا التمرين حاول أن تغيير السرعات بشكل مستمر ولا تستعمل نفس السرعة طوال الوقت وكذلك حاول أن تغير زاوية الجهاز عن طريق رفعه لفوق قليلا ، فكل هذه الخطوات تدفع بجسمك إلى أقصى حد ويصبح يحرق عدد سعرات حرارية أكثر حتى يجاري إيقاع التمرين ، وهكذا يمكن أن يحرق جسمك إلى 800 سعرة حرارية في الحصة الواحدة.

 

الجري فوق التل

هذه الطريقة لا تتطلب صالة رياضية ولا معدات أساسا ، كل ما عليك هو البحث على تل قريب من مكان سكنك يكون طوله لا يقل عن 30 متر و قم بالجري إلى أعلى التل ، وفي القمة قم بتأدية خليط من تمارين الجسم بدون وقت مستقطع بين التمارين . مثلا 20 تمرين السكوات متبوعا بـــ 20 من تمارين الضغط متبوعا بدقيقتان من تمارين البطن ، وخذ دقيقتان لراحة ثم أعد الكرة مرة أخرى لمدة 45 دقيقة ، هكذا جسمك سيحرق عدد سعرات حرارية كبير جدا وستلاحظ تحسنا في لياقتك البذنية كذلك مع مرور الوقت.

 

السباحة

تعتبر السباحة الرياضة الوحيدة التي تعمل على تمرين جميع عضلات الجسم مرة واحدة ، وكذلك تساعد على تقوية و نحت عضلات الجسم ، مما يساعدك على حرق عدد كبير من السعرات الحرارية في كل حصة ، ولتحقيق الإستفادة القصوى من حصة السباحة حاول التغيير من أسلوبك من السباحة على الضهر أو الصدر فهكذا جسمك سيحرق تقريبا 800 سعرة حرارية في مدة لا تزيد عن 45 دقيقة.

 

الملاكمة

هل شاهدت يوما ملاكما أو ملاكمة من ذي قبل؟؟ دائما ما يكونون مفتولي العضلات و ذلك راجع لقوة و كثافة التمارين التي يخضعون إليها. لهذا حاول أن تقف أمام كيس الملاكمة و إستمر في ضربه بيدك و رجليك لمدة دقيقتان ثم إسترح لمدة 30 ثانية ثم إنتقل إلى القفز على الحبل لدقيقتان ثم أعد الكرة لمدة 20 مرة . فهذه تعتبر من أسرع الطرق في حرق السعرات الحرارية.

 

ركوب الدراجة

 

من أقوى الطرق ليس فقط في حرق السعرات الحرارية بل كذلك في تقوية عضلات الفخد و المأخرة ، فهذه الطريقة تعمل على رفع ضربات القلب بشكل متواصل مما يتطلب طاقة كبيرة و بالتالي الجسم يقوم بحرق سعرات حرارية أكثر حتى يوفر الطاقة التي يحتاج إليها للقيام بذلك التمرين . ولحرق 1000 سعرة حرارية في ساعة واحدة فقط كل ما عليك هو ركوب الدراجة بسرعة تتراوح بين 25 إلى 30 كيلومتر في الساعة.

 

التمرين بالأوزان

لا يمكن ان نتكلم عن حرق السعرات الحرارية بشكل سريع دون التحدث عن فوائد التمرن بالأوزان في حرق الدهون ، لذلك حاول أن تركز في تمارينك على التمارين الكبيرة التي تحتاج إلى عضلات كتيرة للقيام بها مثل تمرين السكوات و الرفعة الميتة و العقلة . فهذه التمارين تعمل على إستهداف كامل عضلات الجسم مما يحرق عدد سعرات أكثر مقارنتا بالتمارين الأخرى . حاول أن تأدي مجموعات من هذه التمارين مثلا:

 

15 تكرار من تمرين السكوات متبوعا بـــ15 من تمرين الرفعة الميتة مباشرتا القيام بـــ 15 عدة من تمرين العقلة صدقني أنه بعد الإنتهاء من المجموعة الأولى ستحس بأن ضربات قلبك جد مرتفعة وهذا هو الهدف. مما سيدفع جسمك إلى حرق عدد سعرات حرارية أكثر . أعد الكرة لمدة 45 دقيقة مع أخد دقيقة واحدة بين الجولات.

 

كانت هذا نمودجا لبعض أسرع الطرق التي يمكنك إتباعها لحرق السعرات الحرارية . ومن أجل تحقيق نتائج أحسن و أسرع ، بأمكانك الاشتراك بخدمة ترانسفورم مي التي توفر برنامج متكامل يتضمن خطط تغذية اسبوعية سهلة التحضير بالأضافة الى خطة تمارين رياضية تتناسب مع وقتك للوصول الى هدفك بالشكل المطلوب.

طباعة
الاكثر مشاهدة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين