12 تشرين الثاني, 2018

9 أخطاء ترتكبها أثناء رحلتك في خسارة الوزن ، اكتشفها مع Fitnessyard

كثيرًا ما نتمنى خسارة الوزن بسهولة وأن تكون عملية خسارته سريعة للغاية، ولكننا نصطدم بنتائج غير متوقعة مهما بذلنا جهدًا كبيرًا في اداء التمارين الرياضية وإتباع الحميات الغذائية، ولك الأمر الأهم والمسبب الرئيسي لعدم فقدان الوزن بسهولة هو اتباع استراتيجيات خاطئة أثناء رحلتنا.

 

في هذا المقال من Fitnessyard سنخبرك بعدة استراتيجيات خاطئة تتبعها أثناء رحلتك في خسارة الوزن، والتي تؤدي الى نتائج عكسية.

 

1-تتدرب كثيرًا وتأكل قليلًا !

 

هذا الأمر من أسوأ الأخطاء التي قد ترتكبها، فعند اتباعك لنظام تمارين رياضي مجهد، جسمك سيتتوق بشكل أكبر لتناول الطعام والسعرات الحرارية حتى تقوم بحرقها خلال تمارينك، لذا احذر الوصول الى هذه المرحلة.

 

2-تقاطع السعرات الحرارية بشكل كامل!

 

حتى وإن كنت تقوم بجهد كبير للغاية خلال تمارينك، فإن تقييد نظامك الغذائي ومنع السعرات الحرارية عن جسمك هو أمر غير مرغوب وقد يعيق جهودك في عملية إنقاص الوزن، جسمك بحاجة الى الوقود، لا تحرمه منها!

 

3-تجهد نفسك في اداء التمارين الرياضية القاسية

 

هذا الأمر أيضًا سيعود على جسمك بنتائج عكسية تعرقل عملية خسارتك للوزن، فبدلًا من حرق الدهون (انقر هنا لحساب نسبة الدهون في جسمك)، سيبدأ جسمك بحرق العضلات أيضًا، وأنت لا تريد هذا الأمر أبدًا، كما أنك تزيد من هرمونات التوتر في جسمك، لذا حاول الموازنة بين نظامك الغذائي وتمارينك الرياضية.

 

4.تتجاهل تناول الوجبات الرئيسية وتتناول الوجبات الخفيفة فقط

 

من أبرز الأمور التي تؤدي الى نتائج عكسية في عملية خسارة الوزن، عند تناول الوجبات الخفيفة بدلًا الرئيسية طيلة يومك، فإن جسمك سيبدأ في فقدان الإحساس بالجوع، مما يجعلك غير قادرًا على اتباع نظام غذائي خاص بجسمك توازن به مع تمارينك.

 

5.تتجاهل تناول وجبة الفطور!

 

وجبة الفطور من أهم الوجبات اليومية، جسمك بحاجة لها لأنه يقوم في تخزين الطعام على شكل وقود لطيلة اليوم، عند تجاهلك لهذه الوجبة المهمة، سوف تعوض ما فاتك في وجبة العشاء، أو تقوم بالإفراط في تناول الطعام خلال الوجبات الأخرى، وهذا أمر سلبي.

 

6.تتبع حمية "الديتوكس"

 

تناول السوائل والعصائر أمر مفيد للغاية لجسمك في مرحلة خسارة الوزن، ولكنه لا يعوض الجسم عن السعرات الحرارية والعناصر الغذائية المفيدة الأخرى، حمية الديتوكس يمكن استعمالها لتخليص جسمك من السموم، أما الإلتزام بها لفترات طويلة سيجلب نتائج عكسية لن تتوقعها.

 

7.تكثر من اداء تمارين الكارديو لوحدها

 

بالعادة، تمارين القوة تساعد في حرق السعرات الحرارية، وتمارين الكارديو تساعد في حرق الدهون والعضلات في ذات الوقت، اذا لماذا لا تجمع فينهما في جدولك الرياضي؟ تمارين الكارديو لوحدها لا تكفي، حاول عمل مزيج رائع من التمارين حتى تصل الى النتيجة المطلوبة.


8.تمنع الدهون والكربوهيدرات عن جسمك!

 

استراتيجية أخرى خاطئة، الدهون والكربوهيدرات هي جزء من الوقود الذي سيقوم جسمك بحرقه خلال التمارين الرياضية، بدلًا من ذلك، اتبع نظامًا غذائيًا متوازنًا يحتوي على جميع المغذيات التي يطلبها جسمك، ولكن بكميات معقولة، اياك وتقييد متطلبات جسمك!

 

 

9.تقع في "الهالة الصحية"!

 

الهالة الصحية هي الإنجرار الى بعض الأقاويل غير الصحيحة عن الأطعمة والعناصر التي تحتويها ومدى تأثيرها على جسمك، مما يؤثر على خسارة وزنك للجسم لحاجته لكثير من العناصر.

 بدلًا من ذلك،، عليك معالجة سلوكك في تناول الطعام أولًا، ووضع نظام غذائي خاص بجسمك متوازن مع تدريبك الذي يشمل الكارديو ورفع الاوزان، يمكنك توظيف الذكاء الصناعي لذلك عن طريق تطبيق ترانسفورم مي لتحصل على برنامج متوازن حسب احتياجاتك من السعرات ومستوى لياقتك في التمرين، حملة الأن واشترك فقط  ب ٦$ للشهر

المراجع: Link


طباعة
قيّم المقال:
4.3
الاكثر مشاهدة
مقالات ذات صلة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين