12 حزيران, 2014

7 خطوات للتخلّص من دهون الخصر والبطن إلى الأبد

الدّهون المتراكمة في منطقة البطن والخصر عدوّ لدود ومزعج للكثيرين وللنساء تحديداً، فهي تجبرك على اختيار القمصان الفضفاضة لتخفي الطبقات "أو الإطارات" المتراكمة من الدهون حول بطنك، وتحرمك من الإستمتاع بارتداء فساتينك وجينزك المفضّل لديكي.

ليس هناك حلّ سحري واحد أو تمرين معيّن تحصلين فيه على خصر أملس وانسيابي ومتناسق بلمح البصر، لكن هنا نقدّم لك مجموعة من الخطوات التي إنّ طبّقتيها معاَ سترين تغييرات رائعة وملموسة في أقل من 8 أسابيع، بالطبع عليكي تبنّي هذه العادات الجديدة لتحافظي على النتائج وتحسّنيها مع الوقت.

 

الخطوة #1

عليكي تقليل مجموع السعرات الحرارية والحصص التي تتناوليها في اليوم لتجبري جسمك على حرق الدهون المتراكمة في تلك المنطقة كطاقة، لكن التقليل العشوائي لن يعطيكي نتائج مضمونة، عليكي معرفة معدّل أيضك اليومي وإنقاص السعرات الحرارية من قيمته، لتفصيل أكثر حول كيفية فعل ذلك اضغطي هنا.


الخطوة # 2

مارسي التمارين الهوائية أو الإيروبكس كتمرين الفخذين / الدراجة، المشي على التريدميل،الجري، أو السباحة 30-45 دقيقة، 4-5 أيام في السبوع على الأقل، فهي تستخدم الدّهون كمصدر رئيس للطاقة وبالتالي تسرّع حرق الدّهون.


الخطوة # 3

مارسي تمارين القوّة أو حمل الأثقال، لا تستمتعي لمن يقول انّ تمارين القوّة للرجال فقط، ولا تقلقي من اكتساب العضلات، فهناك اختلافات في الاستعداد الجيني والهرموني لبناء العضلات بين الرجال والنساء تمنع عضلاتك في التضخّم كالرجال. تكمن أهمية تمارين القوة بأنها ترفع من معدّل الأيض وقت الراحة لديكي وبالتالي حرق المزيد من السعرات الحرارية.

بالإضافة إلى ممارستك لتمارين خاصّة بمنطقة البطن والخصر التي ستساعدك على شدّ الجلد في تلك المنطقة والحصول على مظهر متناسق أكثر كتمرين تمرين الطحن - ثني الركبتين للأعلى ، تمرين عضلات البطن، تمرين الطحن لشد البطن، تمرين المقص - رفع الأرجل الجانبي، تمرين رفع الأرجل العامودي، تمرين الطحن - اليدين خلف الجسم .

ابدأي بممارسة التمارين الستّ المذكورة أعلاه جلسة واحدة فيها 12-15 تكرار لكل تمرين، 3 أيام متناوبة في الأسبوع، ثم زيدي عدد الجلسات بشكل تدريجي كل اسبوعين.


الخطوة # 4

زيدي استهلاكك من الخضراوات مع كل وجبة، فالخضراوات ترتتبط بالدهون في الأمعاء فتقلل من امتصاصها، وتسهّل حركة الأمعاء فتمنحك بطن مسطّحة أكثر وتخلصك من الانتفاخ.


الخطوة # 5

تقليل مجموع السعرات الحرارية وحده لن يساعد على حرق الدهون، عليكي الإنتباه الى توزيع السعرات على كل من الكاربوهيدرات والدّهون والبروتين بشكل منطقي، فالإكثار من الكاربوهيدرات على حساب العناصر الغذائية الأخرى سيحفّز الجسم على تخزينها كدهون.


الخطوة # 6

خفّفي من التوتّر والقلق وتجنّبي مصادرهم ما أمكن، وحافظي على ساعات نوم كافية كل يوم، فالقلق والتوتّر وقلّة النوم تؤدّي الى اضطراب في بعض الهرمونات التي بدورها تؤثّر على رغبتك بالسكريات والحلويات وتزيد من عطشك للسكّر، وتكدّس الفائض منها كدهون في منطقة الخصر والبطن.


الخطوة # 7

هناك ممارسات أخرى بسيطة تساعدك في التخلّص من دهون الخصر والحصول على بطن مسطحة أكثر ك:

- مضغ الأكل ببطء مما يشعرك بالشبع أسرع.

- تجنّب المشروبات الغازية والمشروبات المرتفعة بالسكريات أياّ كان نوعها.

- التركيز على شد عضلات البطن نحو الظهر أثناء الجلوس أو المشي أو القيام بأعمال المنزل الروتينية.

المزيد

طباعة
قيّم المقال:
2.0
الاكثر مشاهدة
مقالات ذات صلة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين