01 نيسان, 2015

7 أفلام ستشجّعك على ممارسة الرياضة

 أحياناً.. قد يكون فيلم سينمائي مدّته ساعتين هو كل ما تحتاجه لاشعال الشرارة لإحداث تغيير هائل في شكلك ومستوى صحّتك ولياقتك وقوّتك البدنية. اذا إن كنت من هؤلاء الأشخاص الذين قد يستفيدون من هذا النوع من التشجيع الخارجي، شاهد هذه الأفلام السبعة التي ستلهمك لتتحرّك أكثر وتمارس الرياضة وتحصل على جسم أقوى وأجمل.

 

1-  Million Dollar Baby 2004

خلال ثلاث أشهر من التدريب الشّاق (ساعتين في اليوم، ولـ 4-5 أيام في الإسبوع) وباتّباع حمية دقيقة، تمكّنت الممثلة "هيلاري سوانك" من اكتساب 8.6 كغ من العضلات لتلعب دور "ماغي فيتزجيرالد"؛ وهي امرأة تعلّمت الملاكمة على يدّ مدرّب البوكسنغ المعروف "فرانكي دون" لتفوز بمليون دولار امريكي. هذا الفيلم اختيار رائع للتشجيع على الرياضة والمُثابرة خصوصاً للنساء.

 

2-  Warrior 2011

في هذا الفيلم؛ تجمع الصُدفة أخوين ليتنافسان ضدّ بعضهما البعض في دوري للفنون القتالية والدفاع عن النفس بعد زمن طويل من الانفصال العائلي بينهما. قام الممثل "توم هاردي" باكتساب 13.6 كغ من العضلات، وبنى "جويل إدجيرتون" جسم قوي وعضلي كذلك للقيام بالأدوار الرئيسة للأخوين المقاتلين.

 

3- Karate Kid 2010

يجد "دريه باركر" - وهو طفل يبلغ من العمر 12 عاماً- نفسه مجبراً على تعلّم مهارة الكونغ فو من مدرّب سابق، ليدافع عن نفسه ضدّ مضايقات بعض أقرانه له في الصين، وليكسب كذلك احترام وثقة صديقته في المدرسة. المصاعب والتحديات التي واجهها هذا الطفل خلال رحلته نحو النجاح تجعل من هذا الفيلم اختيار ممتاز لمشاهدته مع أطفالك أيضاً.

 

4- G. I. Jane

قصّة امرأة تدخل في برنامج للقوات المسلحة الامريكية البحرية، لتخضع لتدريب قاسي جداً وغير انساني ينسحب منه الرجال عادةً بنسبة 60%، بالإضافة لتعرّضها للإساءات من قبل زملائها ورؤسائها في الجيش؛ وللقيام بالدّور، قامت الممثلة "ديمي مور" بتقليل نسبة الدهّون في جسمها، واكتسبت قوّة كبيرة بحيث أصبحت تتمكن من أداء تمرين الضغط بيد واحدة.

 

5- Invincible 2006

هذا الفيلم مبني على قصّة حقيقة لرجل في الثلاثين من عمره "فينس بابالي"، الذي حظي بحياة إعتيادية جداً وغير هادفة إلى أن أعلن مُدرّب فريق Philadelphia Eagles عن فتح الباب للانتسابات الجديدة لأعضاء الفريق. وعلى الرغم من أن الكثيرين أخبروه بأن فات الأوان لملاحقة حُلمه بممارسة كرة القدم الأمريكية وأنه لن ينجح، تابع رحلته وتدريباته ومحاولاته حتى نجح في النهاية.

 

6- Enough 2002

بعد أن ضاقت "جينيفير لوبيز" - في الدور الرئيسي في الفيلم- ذرعاً من إساءة زوجها لها، قرّرت أن تهرب بعيدا منه ومن ثمّ تتدرّب وتتعلّم فنون الدفاع عن النفس لتحمي نفسها وابنتها الصغيرة، لتفوز أخيراً بالقتال وجهاً لوجه معه.

 

7- Never Back Down 2008

يتورّط فتىً مراهق وعنيد "جايك تيلير" في مسابقة قتال سرّية بين مجموعة من الشباب، ومن ثمّ يطلب مساعدة مدّرب محترف في فنون القتال ليقوم بتدريب عقله وجسده معاً، إلى أن اكتب مهارة عالية وجسم قوي وفاز بالقتال الأخير ضد خصمه "رايان ماكارثي".

 

هل شاهدت فلماً آخر يشجّع على ممارسة الرياضة ويستحق المشاركة مع الآخرين؟! اكتبه في تعليق في الأسفل.

طباعة
قيّم المقال:
1.3
الاكثر مشاهدة
مقالات ذات صلة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين