23 تشرين الأول, 2018

7 أسباب مؤكدة لعدم خسارة للوزن ، اكتشفها معنا

ان عدم خسارة الوزن بعد بذل الكثير من الجهد في التمارين الرياضية واتباع حمية غذائية قاسية أمر مثير للقلق والتعب النفسي ، كثيراً ما تحرم نفسك من وجبات الطعام المفضلة لديك سعياً منك للحصول على وزن مثالي ، ولكن النتائج لا تعجبك ، حان الوقت لإلقاء نظرة مفصلة على أسلوبك الذي تتبعه .

 

في هذا المقال ، نقدم لكم من فيتنس يارد مجموعة من الأسباب المؤكدة التي تتسبب بعدم خسارتك للوزن ، تعرف عليها ، واحرص على تصويب وضعك وبعدها لاحظ النتائج !

 

  • أنت تتبع الحمية الغذائية منذ مدة طويلة !

 

هذا سبب من الأسباب المؤكدة لعدم خسارتك للوزن ، قد يكون أبرز سبب هو عدم حرق جسمك للدهون ، اتباع حمية غذائية طويلة الأمد تجعل جسمك يحتاج الى السعرات الحرارية ، الجوع يبطئ عملية الأيض ، وهذا يجعلك تستهلك سعرات حرارية أقل ، وتحرق القليل منها أيضاً ، لذلك لن تحرز أي تقدم !

 

الحل في هذه الحالة هو أخذ استراحة من الحمية الغذائية ، لا تقلق من السعرات الحرارية ، جسمك بحاجة لها ، أوقف الحمية لمدة 3 أسابيع وتابع بعدها ولاحظ الفرق .

 

 

  • تقديرك للسعرات الحرارية التي تحتويها وجباتك خاطى !

 

من أكثر الأسباب شيوعاً لعدم خسارتك للوزن هو التقدير الخاطئ للسعرات الحرارية الموجودة في وجبات الطعام التي تتناولها ، مثلاً تناولك لساندويتش صغير من زبدة الفول السوداني قبل النوم قد تظن أنه لن يحدث أي فرق ، ولكن أنت هكذا قمت بإضافة 80-100 سعرة حرارية الى جسمك ، انتبه !

 

 

  • تتجاهل حميتك الغذائية في عطلة نهاية الأسبوع

 

دائماً ما تقول أنك ملتزم بحميتك الغذائية ، ولكن عند قدوم عطلة نهاية الأسبوع تقوم بأخذ استراحة منها ، لذلك لا تتعجب من النتائج عند قياس وزنك ! الإلتزام بالنظام الغذائي المتبع معم للغاية لتحقيق أفضل النتائح ، لذا حاول الإلتزام به قدر المستطاع .

 

 

  • لا تقوم بإجراء أي تعديلات على حميتك الغذائية

 

الحمية الغذائية تتطلب القيام ببضع تعديلات عليها ، وليس الإلتزام بالنظام الغذائي نفسه ، حاول القيام ببعض التعديلات عليها ، إضافة أطعمة وإزالة أخرى ، إضافة أطعمة تحتوي على عناصر بنسب متفاوته ، وهكذا .

 

 

  • تذهب للصالة الرياضية وهدفك حرق الدهون فقط !

 

 

لا يوجد مشكلة في ذلك ، ولكن ، يجب أن تستفيد من وقتك بشكل أكبر في الصالة الرياضية ، بممارسة تمارين القوة ، التي تعمل على بناء عضلاتك وحرق الدهون والسعرات الحرارية في نفس الوقت ، قم بمزج تمارين الكارديو مع تمارين القوة ، ولاحظ النتيجة 

 

 

  • تجهد نفسك في الصالة الرياضية ولا تفعل أي شيء بعدها !

 

أنت ملتزم بالذهاب الى الصالة الرياضية وملتزم بحميتك الغذائية وتمارس تمارينك بكل قوة وجهد ، ولكن النتيجة هي نفسها ! السبب بسيط ، أنت تستنفذ طاقتك كاملة في الصالة الرياضية ولا تقوم بفعل أي شيء بعدها ! لنفرض مثلاً أنك كقمت بحرق 550 سعرة حرارية في الصالة الرياضية ، وذهبت الى المنزل وأمضيت بقية يومك جالساً على الأريكة ، إذن عدد السعرات الحرارية التي قمت بحرقها هو 550 سعرة حرارية في النادي فقط ! لذا حول الحركة والقيام بضعة أعمال منزلية شاقة من شأنها أن تساعد في حرق المزيد من السعرات الحرارية .

 

اليك أيضاً..هذه الأسباب ستدفعك للقيام بالتمارين الرياضية الخاصة بك خلال فترة الصباح  !

 

 

كانت هذه مجموعة من الأسباب المؤكدة التي تتسبب في عدم خسارتك للوزن ، حاول تجنب القيام بها ، ولاحظ النتيجة بعدها ، او قم بتفصيل برنامجك التدريبي والغذائي المتوازن من تطبيق ترانسفورم مي لنتائج مضمونه

 

 

المراجع :   Link


 

طباعة
قيّم المقال:
لا يوجد تقييم

كلمات دلالية:

الاكثر مشاهدة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين