03 آب, 2014

5 نصائح صحيّة لكل امرأة تعاني من ضيق الوقت

إن كنتي أحد النساء اللواتي يعانين من ضيق الوقت، وتعتقدين أن طبيعة متطلبات حياتك الكثيرة والمضغوطة تمنعك من الإستمتاع بنمط حياة صحي أكثر، خصصنا لكِ في هذه المقالة مجموعة من النصائح السريعة و سهلة التطبيق، والتي تعطي نتائج ملموسة على صحتك وحياتك ونشاطك على المدى البعيد.

 

1-    خططي لتمارينك الصباحية في الليلة السابقة: جهّزي ملابسك الرياضية وكل ما تحتاجين إليه لتنطلقي في تمارينك اليومية مساءً قبل أن تنامي، فعدما تستيقظين صباحاً ستقل فرص تكاسلك وتراجعك عن ممارسة تمريناتك، فأنت في منتصف الطريق لتطبيق خطتك.

 

2-    حضري وجباتك الخفيفة مسبقاً: كل شخص يعرف متى تبدأ معدته بطلب وجبة خفيفة ليسد بها جوعه أو حتى للتسلية، لذا قومي بتحضير مجموعة من الخيارات الصحيّة مسبقاً واجعليها في متناولك، بحيث لا تتركي لنفسك التفكير بتناول كل ما تقع عليه يدك في السوبرماركت من الحلويات المكدسة بالدهون والسكريات.

 

3-    جهّزي وجباتك في أيام فراغك: حضري وجبات في أيام عطلتك للأيام التي لا تمتلكي فيها الوقت وخزنيها في الثلاجة، بحيث تكون سهلة الإستهلاك والاستخدام، كل ما عليكي فعله هو إذابتها وتحضير وجبتك منها، كتجميد الخضراوات المغسولة والمقطعة بحيث لا تستهلكي وقت في تقطيعها عندما تريدين طبخها.

 

4-    احتفظي بقائمة للمطاعم التي تقدّم وجبات سريعة "صحيّة": العديد من مطاعم الوجبات السريعة بدأت بتوفير إختيارات صحيّة، فليس عليكي أن تحرمي نفسك من الأكل خارج المنزل، لكن اختاري الوجبات الصحيّة والأماكن التي تقدمها.

 

5-    استثمري مهامك اليومية لتتحرّكي اكثر: في الأيام التي يكون من الصعب فيها أن تمارسي الرياضة، استثمري روتينك اليومي لتتحركي اكثر، كأن تذهبي للمتجر مشياً بدل من السيارة، أو أن تستعملي الدرج بدلاً من المصعد كل ما سمحت الفرصة، أو أن تقومي بحركات رياضية أثناء ممارستك لأعمال المنزل.

المزيد

طباعة
قيّم المقال:
2.8
الاكثر مشاهدة
مقالات ذات صلة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين