12 آب, 2014

4 اسباب تمنعك من تخفيف وزنك

يلجأ الكثير منا الى تخسيس الوزن بطرق مختلفة، لكن ينجح فقط الأشخاص الذين يتجنّبون الوقوع في هذه الأخطاء الأربعة التي تمنع العديد من تحقيق أهدافهم في تخفيف الوزن وهي:


الخطأ # 1: عدم ممارسة الرياضة

ان اتّباع حمية صحية مهم جدّا وأساسي لتخفيف الوزن، لكن لا تعتقد أن الحمية وحدها سوف تعطيك النتائج التي تريد، فالرياضة تعمل جنباً إلى جنب مع الحمية الصحيحة لتسريع حرق الدهون والسعرات الحرارية الزائدة، و توزيع الدهون والعضلات ايضاً بشكل متناسق في جسمك لتمنع الترهل.

هل تريد حرق الدهون وشدّ جسمك بسرعة؟ تعرّف على تمارين الشدة المرتفعة المتناوبة (HIIT).

 

الخطأ # 2: عدم إتباع حمية غذائية

يعتقد بعض الأشخاص أنه بمجرّد ممارسة الرياضة، يمكنهم فقدان الوزن وأكل كل ما يريدون من دون قيود، وهذا اعتقاد خاطئ، فإلى جانب الرياضة؛ أنت بحاجة إلى حمية غذائية تمنحك سعرات حرارية أقل مما تحرق يوميّاً، وتوفّر لك جميع العناصر الغذائية الضرورية بذات الوقت.

 

الخطأ # 3: الامتناع عن الاكل

ليس عليك أن تشعر بالجوع والحرمان لكي يخف وزنك وتحرق الدّهون، فالشعور بالحرمان أحد أكبر الأسباب التي تؤدّي إلى فشل الحمية وعدم القدرة على متابعتها. فالحمية الصحيّة توفر لك طيف واسع من الأطعمة والأشربة وتمنحك الشعور بالإكتفاء من وجباتك دون الافراط في الاكل

اقرأ المزيد في المبادئ السبعة للحمية الغذائية الصحية، و 10 معتقدات خاطئة تتعلق بالرجيم.

 

الخطأ # 4: الإستعجال في الحصول على النتائج

إذا كنت قد اكتسبت 10 كيلوغرامات -على سبيل المثال- خلال السنتين أو الثلاث الأخيرات، لا تتوقّع أن تفقدهم خلال أسبوعين أو ثلاث، ضع هدف زمني منطقي لتخفيف الوزن ليساعدك على انقاص وزنك والحفاظ عليه وتجنّب إعادة اكتسابه من جديد.

تعرّف على عادات يومية بسيطة تساعدك في إنقاص وزنك وابدأ بتطبيقها.

 

فتنس يارد هو الموقع العربي الوحيد الذي يقدم لك السعرات الحرارية المكتسبة من الأكل والمراد حرقها من التمارين الرياضية، ويمكنك  من بناء برنامجك الغذائي و الرياضيحسب السعرات الحرارية المراد استهلاكها و حرقها.

المزيد

طباعة
قيّم المقال:
3.9
الاكثر مشاهدة
مقالات ذات صلة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين