11 نيسان, 2017

10 نصائح عملية من أجل زيادة النشاط خلال اليوم

بسب التطور الذي وصلنا إليه أصبح الكثير من الأشخاص لايقومون بأية أنشطة رياضية ولا يبدلون أي مجهود عضلي، بحيت يستعملون السيارات للتنقل إلى جميع الأمكنة القريبة منها و البعيدة ، وفي العمل يمضون الوقت كاملا جلوسا على الكرسي . وهذا له العديد من الأضرار على الجسم و الصحة فالجلوس لوقت طويل يزيد من فرصة إصابتك بسرطان القولون . والجلوس أمام التلفاز لوقت طويل يقلل من عمرك. لهذا في هذه المقالة سنتعرف على 10 نصائح إذا ما إتبعتها ستساعدك على البقاء نشيطا و بصحة جيدة .

نصائح لزيادة النشاط   

 

   المشي من أجل زيادة النشاط 

 

يعتبر المشي من أحسن الطرق لتبقى نشيطا دون الذهاب إلى الصالات الرياضية ، و ذلك لأنه سهل ولا يتطلب أية معدات كما أنه يساعد على حرق الذهون بشكل كبير . لهذا بذل الذهاب للتسوق في المتجر التجاري المجاور بالسيارة ، حاول أن تذهب مشيا على الأقدام ، فكذا ستضرب عصفورين بحجر واحد .أولا ستمارس الرياضة و ثانيا ستقتصد مال البنزين .

 

الوقوف من أجل زيادة النشاط 

 

إذا كنت تعمل بعمل مكتبي ، أي تقوم بعملك وأنت جالس طوال اليوم على الكرسي ، فيمكنك كذلك تغيير هذا و الإستفادة من الوقت التي تمضيه في العمل عن طريق الوقوف بدل الجلوس طوال اليوم ، وذلك لأن الوقوف أثناء العمل يعمل على زيادة الضغط على الجسم بحيت ستحتاج طاقة أكبر للقيام بذلك ، أي ستحرق سعرات حرارية كذلك. إذا كان وقتك لا يسمح لك بأداء أي نشاط رياضي ، فحاول القيام بعملك و أنت واقف .

 

تنضيف المنزل من أجل زيادة النشاط 

 

من الأشياء السهلة التي ستساعدك على أن تبقى نشيطا هي عن طريق تنضيفك لمنزلك ، لهذا في المرة المقبلة بذل الإتصال بشركة التنضيف ، حاول أن تقوم أنت بالتنضيف وحدك و ستدهش من المجهود العضلي الذي يتطلبه الأمر بحت بعد الإنتهاء من التنضيف ستحس بآلام في كل عضلاتك كأنك إنتهيت من حصة رفع أوزان ناجحة.

أطهو طعامك من أجل زيادة النشاط 

 

من الطرق التي يجهلها البعض للحفاض على النشاط هي عن طريق طهو الطعام ، فالطهو بذون شك يحرق الذهون ، كما أنه عندما تقوم أنت بعملية الطهو ستتناول وجبات منزلية الصنع و صحية وستتحكم في ما تتناول ، على عكس الذهاب لمطعم و طلب الطعام لأن ذلك سيكون أسهل و سيؤدي بك لأمر إلى تناول عدد سعرات حرارية أكبر .

 

إستغل الوقت من أجل زيادة النشاط 

 

بعض الأشخاص يتحججون بعدم ممارستهم لأي أنشطة رياضية لسبب ضيق الوقت أو عدم سنوح الفرصة . لهذا يجب أن تخلق لنفسك وقتا وسط كل إنشغالاتك اليومية ، فمثلا بدل مشاهدة التلفاز لوقت طويل حاول أن تأخد ولو 5 دقائق وقم فيها بتمارين الضغط أو بعد إنتهاء إستراحة الغذاء في العمل حاول القيام بتمارين السكوات ، فهذه الطرق ستساعك على البقاء نشطا طوال اليوم .

 

إختر الأنشطة التي تحب من أجل زيادة النشاط 

 

البعض يضن أنه للحفاض على نشاطك و حيويتك عليك ممارسة الجري فقط و أي نشاط آخر لن يفيد ، وهذه معلومة خاطئة فيمكنك الحفاض على رشاقتك بقيامك بأي نشاط أنت تحبه ، لهذا إبحث عن أكثر الأنشطة التي تستمتع بها وحولها لنشاط رياضي . قد تكون اليوغا أو الرقص أو ركوب الدراجة أو التسلق ، فكل هذه الأنشطة فعالة للحفاض على نشاطك .

إبحث عن شريك من أجل زيادة النشاط 

 

إذا كنت متزوجا فلا يوجد شيئ أحسن من ممارسة الرياضة مع زوجتك ، ففي هذه الحالة ستحمسون بعضكم البعض ويكون هنالك منافسة وعناد وهذا شيئ جيد بحيت إذا ما تكاسل أحدكم يكون الآخر بتشجيعه وتحفيزه للتمرن . و إذا لم يكن لديك شريك في الحياة فيمكنك القيام بنفس الأمر مع أخيك أو صديقك أو زميلك في العمل المهم هو أن تجد شخصا يطمح للبدأ في ممارسة الرياضة .

 

التنويع من أجل زيادة النشاط 

 

من الطرق التي ستساعدك على القيام بالأنشطة الرياضية وتحميك من الوقوع في الملل هي التنويع بين الأنشطة الرياضية التي تقوم بها . فبذل القيام بالجري دائما ، حاول تغيير ذلك إلى رياضة أخرى مثل النط على الحبل أو التمرن بلأوزان أو ركوب الدراجة ، فكل هذه الأنشطة لها نفس النتيجة .

 

تناول وجبة الفطور من أجل زيادة النشاط 

 

تعتبر وجبة الفطور من أهم الوجبات في اليوم بحيت هي الوجبة الأولى في اليوم لذلك لايجب إهمالها بحيت ستمد الجسم بالطاقة التي ستحتاجها لأداء مهامك ، وينصح أن تكون وجبة الفطور غنية بالبروتينات و الكاربوهدرات لأن الجسم في أمس الحاجة لهذه المكونات .و إذا كنت لا تتناول وجبة الفطور فلا تتعجب إذا ما شعرت بالكسل في باقي اليوم .

 

غير عاداتك من أجل زيادة النشاط 

 

من الأشياء الجد بسيطة ولها فعالية كبيرة في تحسين نشاطك اليومي هي تغيير عاداتك اليومية مثلا ، بذل إستعمال المصعد للصعود للطابق الرابع أو الخامس ، لماذا لا تستغل هذه الفرصة و تأخد الدرج ، وهكذا ستقضي مشاغلك اليومية و في نفس الوقت تكون قد مارست الرياضة . مثل هذه الأشياء التي يضنها البعض بسيطة إلا أن لها نتائج كبيرة على صحتك .

طباعة
قيّم المقال:
2.8

كلمات دلالية:

الاكثر مشاهدة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين