12 تشرين الثاني, 2018

هل يخسر الرجال الوزن أسرع من النساء؟ الإجابة صادمة !

عندما يتعلق الأمر بخسارة الوزن، نظن أنها مسألة في غاية الصعوبة، ولكن هي ليست كذلك، مع بذل الجهد والحفاظ على حياة صحية يتبعها إتباع الجدول الرياضي على حذافيره يمكننا تحقيق الكثير، ولكن ظهرت بعض الأقاويل عن جنس الإنسان وتأثيره في سرعة خسارة الوزن، هل هذا الأمر صحيح ويؤثر بدرجات أكبر بين الرجل والمرأة؟

 

 

وفق دراسة نشرت في مجلة داء السكري والسمنة والأيض، وجد أن الرجال يفقدون وزنهم أسرع من النساء وبنسبة تصل الى 16%، إذن الفروقات بين الجنسين موجدة وتؤثر على سرعة خسارة الوزن، حيث أن الرجال لديهم إختلافات أكبر في كتلة الدهون ومعدل نبضات القلب، بينما النساء يفقدون الوزن أسرع في محيط منطقة الورك.

 

  • كيف يؤثر جنس الإنسان في سرعة فقدان الوزن؟

 

تعتمد خسارة الوزن اعتمادًا كليًا على سرعة عملية الأيض أو بمسمى أكثر دقة معدل حرق السعرات الحرارية الأساسية ( قم بحسابها من هنا)، تختلف هذه السرعة بين الرجل والمرأة، حيث أن الرجال لديهم كتلة دهون أكثر في بطونهم تحديدًا، وأجسامهم تمتلك كتلة أكثر هشاشة مما يساعد في تسريع عملية الأيض، أما بالنسبة الى النساء، فإن الوزن يتوزع على جميع أجزاء الجسم لديهن، هذا الأمر لا يؤثر على معدلات الأيض الا بشكل قليل.

 

اليك أيضًا..حمية البروتين الغذائي، تعرف معنا على فوائدها

  • جنس الإنسان يلعب دورًا كبيرًا في الحفاظ على الوزن

 

وجدت الدراسة أيضًا أن جسم الرجل يعد أكثر ميولًا للحفاظ على الوزن بالمقارنة مع جسم المرأة، ويعود ذلك الى حاجة جسم الرجل الى سعرات حرارية أكثر من النساء، حيث تؤثر هذه السعرات الحرارية في وزن الرجل وطوله الكبير مقارنة مع كتلة جسم المرأة .

 

 

  • هل يؤثر نوع الجنس على إظهار آثار خسارة الوزن على الجسم؟

 

في هذه الحالة بالتحديد فإن الأمور متساوية ومتشابهة، حيث أظهرت الفحوصات أن جسم الرجل وجسم المرأة يتشابهان في الأمور التالية عند فقدان الوزن، انخفاض في مستويات الجلوكوز في الدم، مع انخفاض مخاطر ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول في الدم والسكري من النوع الثاني، وانخفاض في مخاطر الإصابة بالسرطان والسكتة الدماغية.

 

 

  • في النهاية

 

 

بعيدًا عن المقارنات بين الجنسين وتحديد سرعة خسارة الوزن، ركز على برنامجك الرياضي وجدولك الغذائي ولا تستسلم، النتائج متقاربة للغاية ونحن لا لسنا في سباق! هدفك سيتحقق مهما كان إن التزمت بنظام حياة صحي متكامل.

 

نصيحة Fitnessyard لك: لتحصل على أفضل النتائج المتوقعة خلال رحلتك في خسارة الوزن، صمم جدولك الرياضي الخاصي بجسمك أنت فقط، وفصّل نظامك الغذائي بطريقة أكثر فاعلية كما يتطلبها جسمك مع تطبيق ترانسفورم مي من فيتنس يارد، جربه الآن ولاحظ الفرق!

 

المراجع: Link


طباعة
قيّم المقال:
لا يوجد تقييم
الاكثر مشاهدة
مقالات ذات صلة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين