07 كانون الثاني, 2019

نصائح يجب أن تتبعها في 2019 حتى تصل الى هدفك المنشود!

مع بداية العام الجديد، الذي نتمنى لكم به أن تحققو جميع أهدافكم وتطلعاتكم في الحياة، يبدأ الكثير من الأشخاص في التخطيط لمجرى العام ووضع أهدافهم وخططهم التي يسعون للوصول اليها، ولكن هذه الخطط والأهداف يتم التخلي عنها حتى قبل وصول الشهر الثاني من العام الجديد! فمنهم من يطمح لخسارة 10 كيلو في العام الجديد ويتخلى عن هذه الفكرة مباشرة، ومنهم من يطمح لزيادة وزنه والحصول عل كتلة عضلية مميزة ويتخلون الفكرة بعد أن يواجهو أقل درجات الصعوبة!

 

في هذا المقال من فيتنس يارد، نعرض لكم بعض النصائح المميزة التي ستساعدك في الوصول الى أهدافك الرياضية خلال العام الجديد..

 

 

  • ضع أهدافًا واقعية

 

من المهم جدًا أن يكون الهدف الذي وضعته صوب عينيك هو واقعي ومن الممكن تحقيقه، أنت بهذه الطريقة ستثابر للوصول اليه لأنك تعرف أنك تستطيع الوصول اليه، أما إذا وضعت هدفًا من المستحيل تحقيقه، فستشعر بخيبة أمل حتى بمجرد التفكير به، لذا من المهم جدًا أن تكون أهدافنا منطقية.

 

  • قم بصياغة أهدافك بطريقة تمكنك من الوصول لها

 

الكثير من التفاصيل البسيطة تمنعنا من الوصول الى الأهداف، حتى عند الكتابة، حدد أهداافك وقم بكتابتها، ولا تنسى استخدام كلمات مثل سوف أفعل ويجب علي، دفعات معنوية مكونة من كلمتين، لها تأثير نفسي رهيب عليك، أما إذا قمت بكتابة كلمات مثل ربما وسأحاول، من الممكن أن تقل عزيمتك!

 

 

  • لا تفكر بالأموال التي تنفقها على نفسك..

 

 

عند إنفاقك المال على رسوم تسجيل الصالة الرياضية وعلى الأكل الصحي والمكملات الغذائية، لا تفكر بهذه الأموال التي قمت بإنفاقها، لأنها ذهبت في سبيل صحتك وسعادتك ووصولك الى الوزن والشكل المثاليان، أنت بهذه الطريقة تستثمر في صحتك وجسمك على المدى البعيد، لذا لا تفكر بالأمر ابدًا!

 

 

  • صمم خطة تتناسب مع احتياجاتك

 

الخطة والجدول الرياضي ووحتى النظام الغذائي الذي تسير عليه يجب أن يتناسب مع أهدافك أولًا، وقدرتك على الوصول لها، ابحث عن الخطة التي تخدم تطلعاتك وتتناسب مع طبيعة جسمك.

 

 

 

ذكرنا لك مسبقًا العديد من الميزات التي يقدمها لك هذا التطبيق المذهل، ولأننا نريد لك أكبر فائدة ممكنة، يجب أن تضع تطبيق ترانسفورم مي في مخططاتك لهذا العام، لأنه سيساعدك بشكل كبير على وضع الخطة المثالية التي تحدثنا عنها في النقطة السابقة، بما يتناسب مع احتياجاتك وطبيعة جسمك وتطلعاتك وأهدافك. حمله الأن

 

 

  • جدولك الرياضي أهم ما في يومك!

 

إذا أردت الوصول الى هدفك مهما كان من خسارة للوزن أو بناء لعضلاتك، يجب أن يكون جدولك الرياضي هو أهم شيء في يومك ولا يمكنك تجاهله مهما حصل، اجعله من ضمن روتينك اليومي وخصص وقتًا له وللذهاب الى الصالة الرياضية.

 

 

  • احتفل بالإنتصارات التي تحققها، حتى الصغيرة منها!

 

يدخل الإحباط واليأس الى قلوب الذين لا يتمتعون بالصبر بسرعة، فتراهم ينسحبون ويقومون بإلغاء كافة أهدافهم ومخططاتهم بمجرد عدم حصولهم على أقل النتائج خلال فترة قصيرة للغاية، لذا عليك بالشعور بالفخر مع أقل نجاح تحققه، هذه الطريقة تدفعك الى الإستمرار ومن دون توقف.

 

 

  • إيّاك والإنسحاب!

 

عندما تتخذ قرار الإنسحاب، أنت بهذه الطريقة تقضي على ما تبقى من أمل مزروع في داخلك، خذ وقتك في التفكير، وضع أهدافك صوب عينيك ولا تتسرع، النجاح ينتظرك ولكن عليك بالصبر على نفسك، أنت تستطيع تحقيق هدفك!

 

 

  • جِد شريكًا يدعمك في جميع الأوقات

 

ذكرنا هذه النقطة بالتحديد في مقالات سابقة كثيرة، لما يقدمه شريك الصالة الرياضية من تأثير كبير عليك وعلى أهدافك، مع ذكر التنافسية التي ستمتع الأجواء فيما بينكما، والدعم النفسي والمعنوي الناتج من هذه الشراكة، إبحث عن الشخص الذي ترى أن أهدافكما متطابقة، حتى تساندا بعضكما البعض في سبيل الوصول اليها.

 

 

المراجع: Link

طباعة
قيّم المقال:
2.0

كلمات دلالية:

الاكثر مشاهدة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين