19 آذار, 2019

معلومات مخيفة، اهمال التمارين الرياضية اليومية يؤثر على جسمك أكثر من التدخين!

التدخين، وما أدراك ما آثاره الخطيرة على صحتك! يعتبر التدخين من أبرز مسببات الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية، بالإضافة الى خطر الإصابة بسرطان الرئة وإلتهاب الشُعب الهوائية المزمن. بالإنتقال الى موضوع آخر مترابط مع هذه العواقب الصحية التي يسببها التدخين، لم يتم التحقق بشكل كامل من الآثار الجانبية التي يسببها النشاط البدني المنخفض، ومع ذلك، أثبتت دراسة جديدة أن العواقب الصحية المترتبة على إهمال التمارين الرياضية من الممكن أم تكون بنفس مقدار الخطورة التي يسببها التدخين على صحة الجسم!

 

تصلّب الشرايين

 

وبحسب الباحث والدكتور كايل ماندساغر، أخصائي القلب في عيادة كليفلاند، فإن الأشخاص اللذين كانت لديهم أدنى مستويات من اللياقة البدنية لديهم نفس مقدار الخطر الذي يعيش به الأشخاص المدخنون، وذلك وفق دراسة أجراها على بيانات 122000 مريض على مدار عقدين من الزمن.

 

يقول الدكتور ماندساغر أن التمارين الرياضية لهاه تأثير إيجابي بشكل لا يصدق على صحتنا،  فهي تعمل على تخفيض ضغط الدم وتحسن من نسبة الكولسترول ونسبة الجلوكوز في الجسم، بالإضافة الى مساعدتها في الحفاظ على وزن صحي الذي بدوره يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري والسمنة وحتى السرطان، أما إهمال التمارين الرياضية فستكون العواقب وخيمة للغاية!

قم بحساب نسبة الدهون الموجودة في جسمك عن طريق هذه الأداة الرائعة

الدكتورة ماري آن بومان، المتحدثة باسم جمعية القلب الأمريكية، تعتقد أن التدخين وإهمال التمارين الرياضية لهما نفس التأثير على القلب: كلاهما يسبب تصلب الشرايين!

 

أظهرت الأبحاث أن ما نسبته 62% من المدخنين لديهم تكلس في الشريان التاجي، وشارت الأبحاث أنه كلما مارس الشخص التمارين الرياضية، فإن خطر الإصابة بالتكلس ينخفض بالإضافة الى إنخفاض ملموس على مستوى الإصابة بأمراض القلب.

اليك أيضًا.. كيف تتخلص من القلق والتوتر اللذان يعيقان تقدمك في جدولك الرياضي؟

أما جمعية القلب الأمريكية، فتشجع بدورها على ممارسة ما لا يقل عن 150 دقيقة من التمارين الرياضية المكثفة أسبوعيًا، أو ما لا يقل عن 75 دقيقة أسبوعيًا من التمارين الرياضية القوية، لأن تحقيق الفوائد المنتظرة من هذه التمارين يتطلب نشاطًا أكثر وتكراراً أكثر بحسب الدكتور ماندساغر.

 

استنادًا الى نتائج هذه الأبحاث، لدينا نصيحة واحدة فقط لك: تحرك!!

 

مارس التمارين الرياضية بأي شكل من أشكالها، قم بالتشجيل في أي صالة تمارين رياضية قريبة من منزلك، اذهب الى الركض في الصباح، أو المشي السريع في المساء، تحرّك بشكل منظّم، قم بإجراء أي نشاط بدني مفيد ولا تعرض جسمك الى أي شكل من المخاطر، أنت لا تريد الإصابة ببنفس الأعراض التي تنتظر المدخنين وأنت جالس في مكانك، الخيار متروك لك. كيف أستمر على الرياضة؟ تابع مقالاتنا القادمة وستعرف الإجابة!

 

للمزيد من المقالات الصحية يمكنك الإنتقال الى القسم المختص من هنا، أما إذا أخذت بنصيحتنا وذهبت الى الصالة الرياضية، ننصحك بتحميل تطببيق ترانسفورم مي من فيتنس يارد، صديقك المفضل ودليلك الشامل لجميع تمارينك، حمله الآن وتعرف على إمكانياته.

 

 

المراجع: Link

 

طباعة
قيّم المقال:
لا يوجد تقييم
الاكثر مشاهدة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين