27 أيار, 2015

كيف تتخلص من دهون البطن والأرداف

 تعتبر منطقة البطن والأرداف من أكثر الأماكن تخزينا للدهون في جسم الإنسان وخصوصا عند النساء، مما يجعها من أصعب وأعند الأماكن لحرق الدهون. يوجد الكثير من الإعلانات على التلفاز لأجهزة أو أحزمة توضع على البطن تدّعي تخسيس دهون تلك المنطقة، وهنالك أيضاً من يظن أنه بتأديته تمارين البطن والأرداف سيحرق الدهون في تلك المناطق، وكل هذه الادعاءات خاطئة أو مبالغ فيها على الأقل، ففعليّا لا يمكنك استهداف حرق الدهون في منطقة محددة من الجسم. إذن كيف يمكنك التخلص من دهون الأرداف!

 

التغذية

لقد أجريت دراسة على 24 شخصا بالغا قاموا بسبعة تمارين للبطن خمس مرات في الأسبوع لمدة 6 أسابيع، وفي النهاية لم يفقدوا ولا سنتمتر من دهون الجوانب والبطن ولم يفقدوا ولا غرام واحد من دهون الجسم كاملا. وذلك لأنه حوالي 80% من قدرة جسمك على حرق الدهون مرتبطة بالطعام الذي تتناوله، و 20% البقية هي التمارين والنشاطات اليومية التي تقوم بها.

فإذا كان طعامك يركز على السكريات والأغذية المصنعة والغنية بالدهون؛ فإن إحتمال تخلصك من تلك الدهون هو جداً ضعيف إذا لم نقول أنه منعدم. و مهما أديت من تمارين البطن فلن تحصل على أية نتائج، مالم تعمل على خفض نسبة الدهون في جسمك كاملا. ومن أهم النصائح الغذائية لتخلص من تلك الدهون:

السكريات: عليك التقليل إذا لم نقل الحذف الكلي للسكريات خصوصا تلك من المصادر الغير مناسبة كالحلويات والاطعمة المصنعة بأنواعها. وهناك أطعمة عليك تجنّبها إن كنت تريد انقاص وزنك.

السعرات الحرارية المُستهلكة: عليك معرفة كيفية حساب احتياجاتك اليومية من السعرات حتى تصل لأهدافك.

تسريع حرق السعرات: إليك 8 وسائل تساهم في تسريع حرق الدهون.

 

الرياضة

إذا كان هدفك هو التخلص من دهون الخصر فعليك إذا القيام التمرّن مرّتان في الأسبوع على الأقل لمدة 30 دقيقة  متواصل، ونقصد هنا تمارين الكارديو، باللإضافة إلى ممارسة تمارين القوّة (أو المقاومة) 2-3 أيام في الأسبوع لعى الأقل، وهي مهّة لرفع معدّل حرقك للسعرات من خلال زيادة كتلة النسيج العضلي في جسك، فهو النسيج الأكثر حيوية وكفاءة في حرق السعرات الحرارية.

دهون الخصر و البطن لا تحتاج إلى القيام بألف تمرين للبطن، فكما أظهرنا لكم أنه لا علاقة للتمارين الموضعية بحرق الدهون بل هي فقط تقوي عضلات تلك المنطقة ليس إلا، ولكن العامل الرئيسي لحرق تلك الدهون هو التغذية و برنامج تمارين مصمم بعناية لتصل لأهدافك. احصل على برنامجك التدريبي والغذائي من ترانسفورم مي الآن

 

المراجع:

http://www.ncbi.nlm.nih.gov
طباعة
قيّم المقال:
2.2
الاكثر مشاهدة
مقالات ذات صلة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين