09 نيسان, 2017

طرق فعالة في الحماية من نزلات البرد

نزلات البرد هي فيروسات لابد وأنك قد أصبت بها عدة مرات من قبل ، ووفقا لدراسة قام بها بعض من العلماء بجامعة آريزونا الأمريكية أضهرت أنه بعد مضي 4 ساعات على وجود شخص مصاب بنزلة برد في مكان مغلق كالمكتب مثلا، يتم نشر ذلك الفيروس في كل مكان مما يعرض كل من يدخل إلى المكتب بالإصابة بنزلة برد كذلك . لهذا في هذا الموضوع سنتعرف على بعض الطرق التي تستساعدك على الحماية  من نزلات البرد المرهقة .

طرق فعالة في الحماية من نزلات البرد  

 

الحماية من نزلات البرد عن طريق الشاي و العسل

 

ربما من الطرق المعروفة منذ سنوات عديدة في علاج نزلات البرد هي شرب الشاي الساخن مع القليل من العسل . و ذلك لأن شرب و إستنشاق البخار المتصاعد من ذلك الشاي يساعد على تحفيز الشعيرات الصغيرة المتواجدة داخل الأنف على العمل و دفع كل الجراثيم خارج مجرى التنفس والتي قد تؤدي إلى الإصابة بنزلات البرد ، و العسل معروف بخصائصه كمضاد قوي للجراثيم .

 

الحماية من نزلات البرد عن طريق البروتين

 

الكثير من الأبحاث أضهرت على أن الحميات الغذائية التي لا تحتوي على مايكفي من البروتينات تعمل على إضعاف جهاز المناعة لدى الإنسان ، وهذا الأخير الذي يعتبر الجهاز و النضام الذي يعمل على حماية الجسم من كل أنواع الأمراض و الجراثيم التي قد تعرض جسمك للخطر . لهذا وللحماية من جميع الجراثيم ينصح بالحرص على  إستهلاك مايكفي من البروتينات حتى نحافض على قدرة الجهاز المناعي على محاربة كل الجراثيم . 

 

الحماية

 

هنالك مثل يقول " درهم حماية خير من قنطار علاج " . لهذا إحرص على حماية نفسك قدر الإمكان قبل أن تصاب بنزلة برد أو شيئ أخطر من ذلك . مثلا إذا كنت تتمرن في صالة رياضية عامة قبل إستعمالك لأي من الآلات هناك ، حاول أن تقوم بتنضيفها بممسحتك الخاصة ، و قبل أن تجلس أو تلمس إحدى الكراسي حاول أن تضع منشفتك ، فالأمكنة العامة تكون مليئة بالجراثيم و ذلك لأنه يتم إستعمالها من طرف جميع الناس بدون إستثناء .

 

الحماية من نزلات البرد عن طريق التطهير

 

من الطرق التي ستقيك من الإصابة بنزلات البرد هي الحرص على تنضيف  و تطهير يديك جيدا عدة مرات في اليوم حتى تحرص على خلوهما من الجراثيم التي قد تصيبك بنزلة برد . فاليدين هما الشيئ الذي نستعمله في القيام بكل شيئ من أكل و لمس و عمل . لهذا إحرص على إبقاء يديك نضيفة طيلة الوقت .

 

 

الحماية من نزلات البرد عن طريق الزنك

 

إذا أحسست بأنك تعاني من حرقة خفيفة في الحلق ، فربما تلك من أعراض الإصابة بنزلة برد ، لهذا عليك أن تأمن نفسك و تحاول أن توقف الأمر قبل الحدوث . لهذا ينصح بإستعمال مكمل غذائي للزنك ، و ذلك لأن الزنك يتمتع بخصائص قوية جدا في علاج نزلات البرد حتى قبل أن تحدث .

 

الحماية من نزلات البرد عن طريق غسل الأنف

 

يجب الحرص على تنضيف الأنف من أجل التخلص من كل الأوساخ و الجراثيم والتي قد تأدي بك إلى الإصابة بنزلة برد حادة ، لهذا ينصح بغسل الأنف بإستعمال المياه المالحة و ذلك لأنها جد فعالة لتنضيف الأنف و تخليصه من كل الجراثيم التي قد تمر إلى مجرى التنفس وتتسبب في نزلة برد في ما بعد .

طباعة
قيّم المقال:
1.0

كلمات دلالية:

الاكثر مشاهدة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين