11 نيسان, 2017

طرق فعالة في التخلص من الجوع المستمر خلال الحمل

يعتبر الحمل من أجمل الأشياء في حياة الأنثى ، بحيت تعيش تجربة فريدة من نوعها وهي حملها لجنين داخل جسمها، وتنقسم مراحل الحمل إلى ثلاث مراحل ، وكل مرحلة تمتاز بعدة أعراض ، ومن أعراض المرحلة الثانية من الحمل ، هي الشعور بالجوع بشكل مستمر ، لهذا 90% من النساء يعانون من زيادة كبيرة جدا في الوزن خلال الحمل و حتى بعد الوضع . وفي هذا الموضوع سنتعرف على كيفية التغلب على هذا الأمر بخطوات بسيطة و فعالة .

 

طرق فعالة في الحماية من زيادة الوزن أثناء الحمل

 

الماء: من المعروف أن الشعور بالجوع لايعني دائما أنك حقا جائعة ، و ذلك لأن الدماغ أحيانا يخطأ في التفريق بين الشعور بالجوع و الشعور بالعطش و هذا راجع إلى التغييرات الهرمونية التي تحدث في جسمك خلال فترة الحمل ، لهذا إذا أحسست بالجوع لا تتناولي الطعام مباشرتا ، و حاولي شرب الماء فقط .

 

وجبات صحية: من أجل الشعور بالشبع لمدة طويلة لا يجب تناول كمية كبيرة من الأطعمة ، فالأمر ليس بالكم ، بل بالكيف ، لهذا خلال هذه الفترة حاولي التركيز في طعامك على ماهو صحي وإبتعدي عن المأكولات الغير الصحية مثل البطاطا المقلية و الوجبات السريعة و المشروبات الغازية ، فهذه الأخيرة على الرغم من إحتوائها على عدد كبير من السعرات الحرارية إلا أنها لن تبقيك شبعانة لمدة طويلة .

 

كوني حذرة : إذا كنتي ممن يتسللون خلال منتصف الليل بحثا عن طعام يأكل بينما الناس نيام ، فعلى الأقل حاولي أن تملئي ثلاجتك و خزانتك بأطعمة صحية على الأقل ، بدل تناول كل ما قد تقع عليه يديك فقط لتشعري بالشبع .

 

تناولي بإستمرار: إذا كنت من الأشخاص الذين يتناولون ثلاث وجبات كبيرة في اليوم ، فربما قد حان الوقت لتغيير هذا الأمر ، بدل تناول وجبات كبيرة حاولي تقسيمها إلى 6 وجبات صغيرة خلال اليوم بحيت تتناولوي وجبة كل 3 ساعات ، فبهذه الطريقة ستبقي نفسك شبعانة لمدة أطول مع حماية نفسك من إكتساب الوزن الزائد بعد الحمل .

 

السناك: إذا كنت من الأشخاص الذين يحبون قضاء بعض الوقت خارجا ، حاولي دائما أن تحملي معك سناك صحي في حقيبتك ، وهذا في حالة ما إذا شعرت بالجوع وأنت خارجا يمكنك تناولها ، بدل الذهاب و البحت عن الطعام ، ومن أمثلة لوجبات سناك صحية ، يمكنك أن تأخدي معك حفنتا من المكسرات أو شطيرة تونة ، أو شطيرة زبدة الفستق .

 

متعي نفسك : حاولي كل أسبوع أن تخرجي مع زوجك ويمكنك أن تتناولي وجبة شهية كيفما تريدينها ، حتى و إن كانت وجبة سريعة وهذا فقط لتبقي متحمسة و حريصة على ما تأكلين في باقي الأسبوع ، وتسمى هذه بوجبة الغش.

 

كانت هذه بعض النصائح لمساعدتك على أن تتخلصي من الشعور المستمر بالجوع خلال مرحلة الحمل .  في مرحلة الحمل يجب أن تكوني حريصة بخصوص ما تأكلين و هذا حتى لا تعاني من زيادة كبيرة في الوزن بعد الوضع . و كذلك يجب أن تحرصي على تناول أغذية صحية لأنك لا تأكلين لنفسك فقط ، بل تتناولين الطعام لجنينك كذلك .

طباعة
قيّم المقال:
2.2

كلمات دلالية:

الاكثر مشاهدة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين