09 نيسان, 2017

طرق بسيطة و عملية ستساعدك على زيادة نشاطك

بفعل التغييرات التي حدثت على نمط عيشنا بسبب التطور الذي وصلنا إليه . أصبحنا لا نقوم بأية أنشطة لمساعدتنا على الحفاض على رشاقتنا أو حتى مساعدتنا على آداء مهامنا اليومية بحيوية . لهذا أصبحنا نجد صعوبة في المشي لمدة طويلة ، وأصبحنا نتنفس بصعوبة بعد صعود بعض الدرجات ونجد صعوبة في حمل أغراضنا على الرغم من أنها ليست ثقيلة . لهذا في هذه المقالة سنتكلم عن بعض أسهل الطرق و أكثرها بساطتا لمساعدتك على زيادة نشاطك و حيويتك خلال اليوم .

طرق فعالة في زيادة النشاط  

 

زيادة النشاط عن طريق  المشي

 

من الطرق الكلاسيكية لزيادة النشاط و الحيوية هي المشي لمدة لا تقل عن 20 دقيقة . فالمشي تمرين جد بسيط ولا تحتاج إلى أية معدات للقيام به ، فقط إرتدي ملابسك و يمكنك أن تتمشى في المكان الذي تريد الأهم أن تتوفر على عزيمة قوية . جرب ذلك بنفسك ، إستيقض بنصف ساعة قبل وقتك المعتاد و إذهب للمشي لمدة 20 دقيقة ، وأكيد ستلاحض الفرق خلال يومك .

 

إصعد السلالم

 

إذا كنت تجد صعوبة في إيجاد وقت للقيام بأي نوع من الأنشطة الرياضة . فلا بأس في ذلك ، حاول ألا تستخدم المصعد للصعود إلى مكتبك أو إلى شقتك ، وخد السلالم حتى و إن كنت تقيم في آخر دور في العمارة خد السلام. فصعود الدرج يعتبر من تمارين الكارديو و هنالك آلات الآن تعمل مثل الصعود على الدرج ، لهذا حاول أن تستغل تلك الفرصة لصالحك .

 

 زيادة النشاط عن طريق  التنضيف

 

إذا كنت تقيم وحدك في البيت أو مع أصدقائك أو زوجتك ، فحاول أن تتطوع و تقوم أنت بتنضيف البيت هذه المرة . قد يبدو لك الأمر سهلا ولا علاقة له بزيادة النشاط ، ولكن صدقني ستدهش من مدى صعوبة الأمر وكيف سيجعلك ذلك تتعرق ويرفع من معدل ضربات قلبك وهذا أمر جيد . لهذا حاول أن تقوم بالتنضيف مرة أو مرتين في الأسبوع .

 

 

5 نصائح تشعرك بالصحة والحيوية خلال ساعات العمل

 

 

 زيادة النشاط عن طريق  التسوق

 

إذا كنت تذهب إلى التسوق بشكل أسبوعي في المحلات التجارية ، فحاول أن تحمل سلة للتسوق بدل العربة الجرارة . و ذلك لأن السلة كلما أضفت إليها منتجات كلما زاد وزنها مما سيدفعك إلى بذل مجهود أكبر لحملها وهذا تمرين جيد لك . وربما ستقتني أشياء أقل و تقتصد في المصروف كذلك ^ـ^.

 

 زيادة النشاط عن طريق  السيارة

 

إذا كنت تملك سيارة و تستعملها بشكل يومي ، حاول دائما أو تركنها في مكان بعيد عن المكان الذي تريد الذهاب إليه ، فهكذا ستحتاج إلى التمشي قليلا حتى تستطيع الوصول إلى سيارتك . وكذلك حاول أن تتوقف عن إستعمال السيارة في المشاوير القصيرة و تمشى أو إركب الدراجة بدلا من ذلك .

 

إخترع الوقت

 

بعض الأشخاص يتحججون بأن السبب وراء عدم قيامهم بأية تمارين لمساعدتهم على زيادة نشاطهم ، هي عدم وجود الوقت الكافي لذلك . لهذا حاول أن تخلق وقتا للتمارين ، فبدل مشاهدة التلفاز و أنت مستلقي على السرير ، حاول أن تقوم بتمارين الضغط أو تمارين البطن بدلا من ذلك . فهكذا ستضرب عصفورين بحجر واحد .

طباعة
قيّم المقال:
لا يوجد تقييم

كلمات دلالية:

الاكثر مشاهدة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين