20 آب, 2019

طرق بسيطة لعلاج التهاب العضلات ، تعرف عليها بالتفصيل

ألم العضلات الناتج عن أداء التمارين الرياضية ألم محبب لدى الأغلبية، فهذا الألم يخبرنا بأن أجسادنا في حالة تقدم وبأننا نقوم بعمل جاد فعلًا. ولكن ليست كل آلام العضلات صحية، فبعضها يعني أنك تسببت لنفسك بصدمة أو التهاب العضلات.

عادةً ما تختلف آلام العضلات في طبيعتها بحسب الفترة الزمنية التي تظهر بها، فظهورها فور الانتهاء من أداء التمارين الرياضية يعد دليلًا على جديّة تلك التمارين مما يؤدي لتراكم حمض اللبنيك في العضلات، وذلك يعد أمرًا جيدًا للياقتك، أما في حالة ظهور الألم بعد انقضاء 24 – 72 ساعة على أداء التمارين الرياضية فذلك يعني أنك تعاني من ألم التهاب العضلات. احذر تناول الكافيين قبل أداء تمريناتك!.

 وفي هذا المقال سنقدم لك بعض النصائح لمعالجة آلام صدمة أو التهاب العضلات .

 

تناول الفطر

وجدت مجموعة من الدراسات بأن الفطر يحتوي على مركبات السكريات، التي تعد من المواد المثبطة للمركبات السيتوكينية المسببة للالتهابات، مما يساهم في حد الفطر من الألم الناتج عن هذا الالتهاب.

عصير الكرز الحامض

وجدت دراسة أجريت على مجموعتين من العدائين في عام 2010 بأن المجموعة التي تناولت عصير الكرز الحامض لـ 8 أيام ، لم تعاني من التهاب العضلات كما في السابق. إليك هذه النصائح لنتائج سريعة من تمريناتك.

أحصل على جلسة تدليك

قد يكون التدليك في هذه الحالة من الأمور البديهية، ولكن ما لا تعرفه، هو أن دراسة أجريت في عام 2012 أثبتت بأن الحصول على جلسة تدليك بعد أداء التمارين الرياضية يقلل من الألم الناتج عن التهاب العضلات، لأن التدليك يحد من إطلاق السيتوكينات والمركبات الأخرى التي تسبب التهابات الجسم.

أحصل على حمام ثلجي!

قد تبدو الفكرة مجنونة، ولكن هناك دراسة أجريت عام 2010، أثبتت بأن الحصول على حمام ثلجي سيحد من تورم الجسم وتلف الأنسجة اللذان يسببان التهاب العضلات، وفي عام 2014 أظهر الأشخاص الذين واظبوا على أخذ حمام ثلجي لعشرة دقائق بعد أداء التمارين حصلوا على مستويات أقل من الألم الناتج عن الالتهاب. يمكنك حساب نسبة الدهون لديك من هنا.

النوم

هذا الأمر البسيط والأساسي هو وسيلتك المضمونة لعلاج ألم التهاب العضلات، فعلى الرغم من عدم وجود أي دراسات حول علاقة النوم باستشفاء العضلات، ولكن من المؤكد أن قلّة النوم تزيد من التهابات الجسم على عكس الحصول على قدر كاف منه.

وفي النهاية، لا تنسى تحديث برنامجك التدريبي بصورة مستمرة لتحصل على ألم صحي يساعدك في الوصول إلى هدفك، كما يمكنك تحميل تطبيق ترانسفورم مي من فتنس يارد لتحصل على برنامج يُحدث باستمرار.

المصدر: 1 2

طباعة
قيّم المقال:
2.0
الاكثر مشاهدة
مقالات ذات صلة
آخر المقالات

سجل مجانآ


مكتبة الوصفات مكتبة الوصفات
مكتبة التمارين مكتبة التمارين